الوطن:
2024-09-15@13:28:41 GMT

مرسى مطروح تبدأ تسليم تصاريح صيد الطيور للمواطنين

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

مرسى مطروح تبدأ تسليم تصاريح صيد الطيور للمواطنين

أعلن رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، عن بدء تسليم أول دفعة من تصاريح الصيد للمواطنين من هواة الصيد، وذلك تزامنا مع انطلاق موسم صيد الطيور المهاجرة الذي يبدأ في الفترة بين سبتمبر حتى نوفمبر من كل عام.

موسم صيد الطيور المهاجرة

وقال رئيس مدينة مرسى مطروح، اليوم، إن إدارة شؤون البيئة بمجلس المدينة، من خلال المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة مرسى مطروح، بدأت في تسليم تصاريح صيد الطيور المهاجرة 2024 بعد دفع الرسوم المقررة، وذلك بالتعاون مع إدارة شؤون البيئة بالمحافظة والأجهزة الأمنية المعنية، طبقاً لقرار وزيرة البيئة رقم 204 لسنة 2024 واشتراطات المنظمة لذلك.

وأوضح رئيس مجلس مدينة مرسى مطروح، أنه منذ بداية الإعلان عن تصاريح موسم صيد الطيور المهاجرة في الأول سبتمبر الجاري، تم تلقي الطلبات من هواة الصيد من أهالي مطروح، وعقب دفع الرسوم المقررة جرى تسليم التصاريح اللازمة طبقا لاشتراطات وزارة البيئة رقم 204 لسنة 2024.

منع الصيد في المحميات الطبيعية

ولفت إلى أنه يجري مراعاة عدة ضوابط في عمليات الصيد، بينها وضع مسافة أقل من 300 متر من شاطئ البحر، على ألا يزيد ارتفاعها على 3 أمتار، مع ترك مسافة بين كل عش وآخر لا تقل عن 5 أمتار، ومنع استخدام أجهزة الصوت، ومنع الصيد داخل المحميات الطبيعية وفقًا للقانون رقم 102 لسنة 1983.

تسهيل إجراءات تصاريح الصيد 

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتسهيل إجراءات الحصول على تصاريح صيد الطيور المهاجرة طبقا للقانون المنظم رقم 204 لسنة 2024 واشتراطات وزارة البيئة، وحددت وزارة البيئة الفترة من نهاية أغسطس حتى 15 نوفمبر من كل عام للسماح فيها بصيد الطيور في 8 محافظات، بينها مطروح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطيور المهاجرة السمان طيور السمان انواع الطيور المهاجرة مرسي مطروح محافظة مطروح الساحل الشمالي صید الطیور المهاجرة مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

فصل الكهرباء اليوم الأحد عن مرسى علم

 قامت شركة كهرباء البحر الأحمر، بإخطار مجلس مدينة مرسى علم، أنه في ضوء إجراء الصيانة الدورية على بعض محولات الشركة  بمدينة مرسى علم سوف يتم فصل التيار الكهربائى عن محولات حماية الشواطئ و شارع 15 اعتبارا من الساعة السابعة  صباحا وحتى الساعة التاسعة صباحا اليوم  الاحد 15 / 9 /2024.

وأكد مصدر بقطاع شبكات كهرباء البحر الأحمر، أنه عادة ما يتم فصل التيار الكهربائي لعمل الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء ونقل الأحمال والتى تجرى بشكل دوري كإجراء احترازي لعدم فصل التيار الكهربائي بطريقة مفاجئة أو عمل مناورة طوارئ.

 حيث تقوم فرق من الصيانة بأعمال الصيانة الدائمة للمحولات وإخطار مركز العمليات بشكل دورى لإصدار بيانات بالمناطق التي سيجرى فصل التيار عنها.

مقالات مشابهة

  • فصل الكهرباء اليوم الأحد عن مرسى علم
  • بانتهاء الصيف.. السكة الحديد تبدأ إيقاف تشغيل قطارات «القاهرة - مرسى مطروح» والعكس
  • تجاوز مؤشرات عام 2023.. عدد إصابات إنفلونزا الطيور بين البشر في العالم يدق ناقوس الخطر
  • 200 طفل من المحافظات الحدودية فى جولة بمرسى مطروح
  • ظهور إصابة غامضة بإنفلونزا الطيور في ميسوري يثير قلق الخبراء: "انتقال غير معروف المصدر"
  • وزير الإسكان يعلن تسليم الوحدات السكنية المتأخرة للمواطنين قريبا
  • وزيرة البيئة: حريصون على تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على استقرار النظم البيئية في البحر الأحمر
  • الطيور في عسير.. تنوعٌ نادرٌ وهجراتٌ موسميةٌ عززها الغطاء النباتي الكثيف
  • وزيرة البيئة تشهد توقيع بروتوكول مبادئ تنظيم الصيد الرياضي في البحر الأحمر
  • وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون ثلاثى لتشجيع هواية الصيد الرياضي