قامت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشؤون الوافدين ورئيسة مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر، بزيارة إلى فضيلة  الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، لتقديم التهنئة بمناسبة توليه منصب مفتي الديار المصرية ورئاسة الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

تطوير الوافدين يكريم الفائزين في مسابقة مئذنة الأزهر للشعر العربي الأربعاء القادم أزهر سوهاج تعلن جدول إمتحانات التحويلات من التربية والتعليم إلى الأزهر

خلال اللقاء، أشادت مستشار شيخ الأزهر بالسجل الحافل لفضيلة الدكتور نظير عياد في خدمة القضايا الدينية والفكرية، معربةً عن ثقتها في أن توليه منصب مفتي الجمهورية سيشكل إضافة نوعية لجهود دار الإفتاء في تعزيز الوسطية ونشر القيم الإسلامية السمحة.

كما أشادت بالدور الحيوي الذي تلعبه دار الإفتاء في توجيه الرأي العام وتصحيح المفاهيم المغلوطة، داعيةً الله - عز وجل- أن يوفق فضيلة المفتي في أداء مهامه الجديدة.

من جانبه، شدد فضيلة الدكتور نظير عياد على أهمية تعزيز التعاون بين دار الإفتاء وقطاعات الأزهر، معتبرًا أن التعاون بين المؤسسات الدينية والتعليمية يُعد الطريق الأمثل لنشر الوعي الديني الصحيح وتصحيح المفاهيم الخاطئة التي تؤثر على استقرار المجتمع، كما أكد على الدور المحوري لمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين في إعداد جيل قادر على نشر قيم الوسطية والاعتدال وتعاليم الدين الإسلامي الصحيح.

حضر اللقاء كل من: دكتورة شهيدة مرعي نائب رئيس المركز، ودكتور هيثم عبدالستار المدير الإداري بالمركز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشارة شيخ الازهر منصب مفتي الجمهورية الدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية شيخ الأزهر الدکتور نظیر عیاد

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يهنئ رئيس الوزراء بالمولد النبوي

هنأ مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم الدكتور نظير عياد، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بمناسبة ذِكرى المَولد النبوي الشريف.

وأعرب فضيلةُ المفتي، في بيان اليوم الجمعة، عن أصدق التهاني وأطيب الأمنيات لرئيس مجلس الوزراء بهذه المناسبة العطرة، داعيًا الله (عز وجل) أن يعيدها عليه وعلى الشعب المصري بالخير والازدهار، مشيدا بجهود الحكومة المصرية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي في تحقيق التنمية الشاملة وبناء الإنسان المصري، والحرص على الارتقاء بحياة المواطنين، مستلهمًا في ذلك قيم العدل والإخلاص التي جاء بها النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

ودعا فضيلة مفتي الجمهورية الله (سبحانه وتعالى) أن يوفِّق رئيسَ مجلس الوزراء في جهوده لخدمة الوطن، وأن يُنعم على مصر بمزيد من الأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية ينعى رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • وزيرة التضامن تزور مصابي حادث قطارى الزقازيق بمستشفيى جامعة الأزهر والأحرار
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الإمامَ الأكبر شيخ الأزهر الشريف بمناسبة المَولد النبوي
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ شيخ الأزهر بالمَولد النبوي ويشيد بدوره في نشر الفكر المستنير ومواجهة التطرف
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ رئيس الوزراء بمناسبة المَولد النبوي الشريف
  • مفتي الجمهورية يهنئ رئيس الوزراء بالمولد النبوي
  • مفتي القدس يحذر من تداول نسخة من القرآن الكريم
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة للتهنئة بالمولد النبوى الشريف
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف
  • قرار رئيس الوزراء بشأن رسوم القيد والمصروفات الدراسية لطلاب جامعة الأزهر الوافدين: تفاصيل جديدة لعام 2024