أكدت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير الإعلام بوكالة الأمم المتحدة غوث لتشغيل اللاجئين «الأونروا»، اليوم الثلاثاء، أن قطاع غزة يشهد ظروف كارثية والوضع الصحي في تردٍ والظروف المعيشية ليست بالعادية.

وأفادت حمدان خلال مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»: «فالحرب مستمرة منذ أكثر من 10 أشهر تم القضاء فيها على الكثير من المرافق الحيوية والمبان والبنى التحتية، وهناك أزمات أيضا تعصف بالقطاع، مثل مياه الشرب والصحة وظهور أمراض».

وتابعت، أن «قطاع غزة يعاني من ظهور أوبئة جديدة، وخلال الشهر الماضي صرحت الأونروا بأن التهاب الكبد الوبائي ينتشر بشكل سريع، ويسجل ما بين 800 إلى 1000 حالة أسبوعية في المراكز الصحية التابعة لأونروا فقط».

أردفت إيناس حمدان: «هناك أمراض جلدية منتشرة بشكل كبير لعدم توفر مواد النظافة الكافية، وإن تواجدت أو توافرت في بعض المحال تكون في غير متناول الجميع وتحتاج لكثير من الأموال».

وأشارت إلى أن «الأونروا بدأت حملة ضخمة بالشراكة مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، وهي حملة ليست سهلة القيام بها، خاصة في ظل استمرار الحرب، وإن كانت هناك فترات هدوء تزامنت مع إطلاق الأيام الأولى لهذه الحملة، وفي مناطق جغرافية معينة».

اقرأ أيضاًالأونروا: مليون و800 نازح يعيشون على 11% فقط من مساحة قطاع غزة

حركة فتح: الأونروا توثق جرائم الاحتلال والوضع الكارثي في قطاع غزة

الرئيس السيسي ونائبة سكرتير الأمم المتحدة يؤكدان أهمية الدور المحوري لـ«الأونروا»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الصحة العالمية منظمة الصحة العالمية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة الأونروا منظمة اليونيسيف حركة حماس اخبار فلسطين اليونيسيف مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب الكبد الوبائي عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم الاونروا مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة

وزعت وزارة التنمية، اليوم الأحد، معونات غذائية على الأهالي في مناطق مختلفة من قطاع غزة، في ضوء استمرار حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الثاني عشر على التوالي، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

إصابة عدد من المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال شمال غزة الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة

وقال منسق وزارة التنمية في غزة سعيد الأستاذ لـ"وفا": "وصلت شاحنات محملة بمساعدات إغاثية متنوعة لأهالي القطاع من خلال الوزارة، وتم توزيعها على الأسر والعوائل في غزة من خلال مؤسسات أهلية وشريكة للتنمية".

وأضاف الأستاذ، شملت المساعدات الاغاثية أنواع مختلفة من الخضار واللحوم المجمدة، خصوصا لمناطق شمال قطاع غزة، التي تعاني من أوضاع إنسانية صعبة في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ345 على التوالي وفقدان الأسر لممتلكاتها ومصادر رزقها.

وأكد أن الوزيرة سماح حمد وطاقم الوزارة يبذلون جهودا ليل نهار من أجل إيصال المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة لـ41206 شهيدًا
  • التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41182 شهيدًا
  • بلدية غزة: الأوضاع في القطاع كارثية ومأساوية على كافة المستويات
  • دور التحالف الوطني في تعزيز الوضع الصحي.. مبادرات تخدم الملايين
  • كيف أصبحت الأونروا نقطة اشتعال في حرب غزة؟
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال مدرسة تابعة للأونروا بقطاع غزة
  • مصر تستنكر استمرار إسرائيل في قصف مدارس ومنشآت الأونروا بقطاع غزة
  • مصر تستنكر استمرار الاحتلال في قصف منشآت الأونروا بقطاع غزة
  • مصر تستنكر الاستمرار الإسرائيلي في قصف مدارس ومنشآت الأونروا بقطاع غزة