اختتمت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض أمس الأول فعاليات برنامجها الصيفي: ( أولمبياد القراءة) للعام 2024 م، الذي استمر لمدة شهر، وشهد إقبالًا كبيرًا من الأطفال وعائلاتهم.
وقد شارك بالبرنامج 1147 طفلًا وطفلة من مختلف الأعمار، تمكنوا خلال فعاليات البرنامج المتتابعة من قراءة أكثر من 21720 صفحة من 913 كتابًا متنوعًا، ما بين قصص الأطفال والكتب التعليمية والفنية والتاريخية والثقافية بشكل عام.


ويهدف البرنامج، الذي يشكل أحد البرامج التثقيفية الصيفية من بين منظومة من البرامج الموجهة للأطفال والناشئة، إلى تشجيع الأطفال على حب القراءة وتطوير مهاراتهم اللغوية والمعرفية في بيئة ترفيهية وتعليمية مشجعة، والعمل على استثمار وقت الإجازات الصيفية المدرسية، في إبراز مهارات الاطلاع لدى هذه الفئات العمرية، وتحفيزها على معايشة الكتاب وقراءة ما يحويه من مادة علمية مميزة، تفيده في مرحلته الدراسية، وتقدم له إضافة معرفية جديدة.
وقد حظي البرنامج بإشادة كبيرة من أولياء الأمور والجهات المهتمة بالتعليم والثقافة، مما يعزز من دوره كونه ركيزة أساسية في دعم القراءة لدى الأجيال الناشئة.
وفي ختام البرنامج، أقيم حفل ختامي لتكريم الأطفال الذين تمكنوا من قراءة أكبر عدد من الكتب، حيث تم منحهم جوائز تقديرية لما بذلوه من جهد مميز في القراءة واستيعاب ما تحتويه الكتب من معلومات وأفكار ومضامين علمية وثقافية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استيعاب الصيفية الملك عبدالعزيز آل الملك عبدالعزيز المدرسية اللغوية هذه الفئات تشجيع الاطفال دعم القراء دراسي حفل ختامي

إقرأ أيضاً:

«أزهرية كفر الشيخ» تختتم فعاليات الأنشطة الصيفية وتكرّم المشاركين

اختتمت مراكز الأنشطة الصيفية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، فعالياتها المتنوعة التي انطلقت في العشرين من يوليو الماضي، تحت شعار «جيل المستقبل»، برعاية الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

حفلات ختامية للأنشطة

ونفذت المراكز حفلات ختامية للأنشطة، شملت تكريم الطلاب والمشاركين بالنشاط الصيفي، والطلاب الموهوبين الذين تم اكتشافهم وتنمية مهاراتهم خلال فعاليات النشاط الصيفي، كما أقامت المراكز العديد من المبادرات المجتمعية، وزيارات لمؤسسات المجتمع المحلى منها زيارات للوحدات الصحية، والمحلية، ومراكز الشباب، ومسابقات رياضية وفنية متنوعة، وإقامة معسكرات كشفية، ورحلات ترفيهية للطلاب المشاركين بالمراكز الصيفية البالغ عددها 20 مركزًا.

عودة المشاركة المجتمعية للطلاب

وهدفت مراكز الأنشطة إلى رفع الكفاءة المهنية للقائمين عليها، والإبداع والتطوير، وعودة المشاركة المجتمعية للطلاب وللمعاهد الأزهرية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية على جميع مستوياتها، وتعريف المجتمع بالدور الذى يقوم به المعهد فى تنشئة الفرد اجتماعيًا، وخلق جيل يعرف معنى الانتماء الحقيقي لمجتمعه ووطنه.

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • صحة الفيوم تختتم ورشة عمل عن  البرنامج التدريبي لمسئولي خدمة المواطنين
  • قراءة في كتاب عقائد أئمة الزيدية في اليمن المخالفة لعقائد المسلمين (1-3)
  • الأكاديمية العربية تختتم فعاليات الملتقى الرابع لريادة الأعمال
  • الأوقاف تختتم فعاليات دورة البناء الثقافى للائمة بالاسكندرية
  • «أزهرية كفر الشيخ» تختتم فعاليات الأنشطة الصيفية وتكرّم المشاركين
  • “قراءة في صراعات المثقفين السودانيين من خلال كتاب”
  • القليوبية الأزهرية تختتم فعاليات البرنامج التثقيفي العقدي لمعلمي المواد الشرعية
  • جامعة كفر الشيخ تختتم البرنامج التدريبي للوقاية من المخدرات
  • تحت شعار «قوتنا في شبابنا».. جامعة كفر الشيخ تختتم فعاليات البرنامج التدريبي لـ 153 شابا وفتاة