بحث صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ودليتا محمد دليتا رئيس مجلس النواب بجيبوتي، سبل تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين من خلال تبادل الزيارات، وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز التعاون والتنسيق القائم بين الإمارات وجيبوتي في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال لقاء صقر غباش مع رئيس مجلس النواب بجمهورية جيبوتي والوفد المرافق اليوم الثلاثاء في مقر المجلس بأبوظبي، بحضور كل من: مريم بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس، وناعمة الشرهان، ومحمد اليماحي وسعيد العابدي ، ومنى حماد، وحشيمة العفاري، ومحمد الظهوري ، وماجد المزروعي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشئون رئاسة المجلس.

عمق العلاقات

ورحب صقر غباش برئيس مجلس الشيوخ في جيبوتي، والوفد المرافق له ، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية التي تربط الإمارات وجيبوتي، والتي تأسست على مبادئ الاحترام المتبادل والتنسيق والعمل المشترك حيال مختلف القضايا الوطنية والإقليمية والدولية، وعلى حرص القيادة الرشيدة على تعزيز العلاقات وتطويرها بما يخدم الأهداف التنموية في البلدين ويعود بالخير والازدهار على شعبيهما الشقيقين، لاسيما في ظل الفرص الواعدة لتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات.
وأكد حرص المجلس الوطني الاتحادي على تفعيل التواصل والتعاون مع مختلف البرلمانات والاتحادات والمنظمات البرلمانية العالمية، لأهمية دور البرلمانات في تمثيل شعوبها، مشيرا إلى أن دولة الإمارات تعمل على مد جسور الصداقة والتعاون مع كافة دول العالم، وإرساء مفاهيم التعاون المشترك والحوار والتفاهم.

تعزيز التعاون

وأكد الجانبان أهمية تعزيز أوجه التعاون والتنسيق البرلماني بين المجلسين الشقيقين، وتوحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، وتبادل الخبرات والمعارف والممارسات البرلمانية.
من جانبه أكد رئيس مجلس النواب بجيبوتي أهمية العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات خاصة البرلمانية نظراً لأهمية الدور الذي تلعبه البرلمانات في تعزيز الحوار الحضاري بين الشعوب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات رئیس مجلس النواب صقر غباش

إقرأ أيضاً:

الشعبة البرلمانية تبحث التعاون مع البرلمانين الصربي والصيني

أبوظبي: «الخليج»
التقى وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، برئاسة سارة محمد فلكناز عضو المجلس، نائب رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، إيدين ديرليك نائب رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية صربيا، و جانغ شنغ عضو لجنة الشؤون الخارجية بالمؤتمر الشعبي الوطني الصيني، وذلك على هامش المشاركة في المؤتمر العالمي العاشر للبرلمانيين الشباب في العاصمة الأرمينية يريفان.
حضر اللقاء وفد الشعبة البرلمانية كل من: شيخة سعيد الكعبي، وماجد محمد المزروعي عضوا المجلس الوطني الاتحادي.
وجرى خلال اللقاءين بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني، وتأكيد الدور المهم للدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الصديقة في جميع المجالات، والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك
  • مدبولي يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • استعدادات اللجان البرلمانية لدور الانعقاد الخامس في مجلس النواب
  • الشعبة البرلمانية تبحث التعاون مع البرلمانين الصربي والصيني
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون مع البرلمانين الصربي والصيني
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع سفير مصر ببيروت الجهود المستمرة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان
  • وزير البترول يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون