بوابة الوفد:
2024-09-15@13:19:53 GMT

HP تطالب بتعويض 4 مليارات دولار من تركة مايك لينش

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

توفي الملياردير البريطاني في مجال التكنولوجيا مايك لينش في أغسطس بعد انقلاب اليخت الذي كان على متنه قبالة سواحل صقلية، ومع ذلك، تواصل شركة Hewlett-Packard دعواها القضائية في المملكة المتحدة، مطالبة بتعويض يصل إلى 4 مليارات دولار - فقط من تركته بدلاً من ذلك، وفي بيان، قالت شركة HP إنها تنوي "متابعة الإجراءات حتى نهايتها".

كان لينش وHP على خلاف منذ باع رجل الأعمال شركته، Autonomy، إلى HP مقابل 11 مليار دولار في عام 2011، وبعد عام واحد، قام فريق إدارة جديد في HP بتقييم الشركة بمبلغ 8.8 مليار دولار فقط واتهم لينش بتضخيم المبيعات وسوء المحاسبة وتضليل HP بشكل عام، في يونيو، وجدت هيئة محلفين أمريكية أن لينش غير مذنب في جميع التهم الخمس عشرة المتعلقة بالاحتيال.

ولكن في عام 2022، فازت شركة HP بمطالبتها المدنية في المملكة المتحدة عندما وجد قاضي المحكمة العليا أن لينش ومديره المالي السابق، سوشوفان حسين، احتالا على الشركة - وهي المطالبة التي أنكرها لينش حتى وفاته.

 ومن المقرر أن يتم البت في المبلغ المدفوع لشركة HP قريبًا، على الرغم من أن القاضي ذكر في حكمه الأولي أن الأضرار من المرجح أن تكون أقل بكثير مما تم المطالبة به.

توفي لينش وابنته البالغة من العمر 18 عامًا وخمسة آخرين عندما حوصر يخت بايزيان الفخم الذي يبلغ طوله 183 قدمًا في عاصفة عنيفة في وقت مبكر من صباح يوم 19 أغسطس، وتم إنقاذ خمسة عشر راكبًا آخرين، بما في ذلك زوجة لينش، أنجيلا باكاريس. كانت الرحلة احتفالًا بتبرئة لينش مؤخرًا، مع مزيج من الأحباء وزملاء العمل الذين انضموا إليه على متنها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بعد رفضها تنفيذ حكم الرؤية.. شخص يطالب زوجته بتعويض 500 ألف جنيه بأكتوبر

"رفضت زوجتي تمكيني من حكم الرؤية طوال 17 شهرا، وامتنعت عن حل الخلافات ودياً رغم الوساطة والتنازلات التي قدمتها، وهجرت مسكن الزوجية وطالبت بالطلاق للضرر".. شكوي زوج في دعوي نشوز، ودعوي إسقاط حضانة بمحكمة الأسرة ودعوي تعويض بدائرة التعويضات بأكتوبر بـ 500 ألف جنيه، اتهم زوجته بالتعنت وإلحاق الأذي والضرر المعنوي والمادي به.

وتابع الزوج بدعواه أمام المحكمة: "زوجتي بعد 8 سنوات زواج هجرت المنزل، ورفضت تمكيني من رؤية أطفالي، بالرغم من تقاضيها النفقات بشكل منتظم، لأعيش في جحيم وأنا ملاحق بسببها بالتهم الكيدية، بخلاف تشهيرها بسمعتي وسبها لي ولوالدتي و رفضها تنفيذ أحكام قضائية بالرؤية".

وأكد الزوج بدعواه: "دائما كنت أحاول كسب رضا زوجتي، أشتري لها الهدايا، وامنحها أموالي لتدخر في حسابها، وللاسف أنتهي بي الحال ملاحق بالسب والقذف علي يديها، وانهالت علي ضرباً، ورفضت أن تسمح لي بالتواصل مع أولادي، بالرغم من تقاضيها مبالغ مالية تجاوزت عشرات الآلاف شهرياً منذ تركها المنزل، ورفضت تنفيذ الأحكام القضائية لصالحي، وواصلت سبي وقذفي والحصول على نفقات غير مستحقة، مما دفعني للتصدي لتصرفاتها الجنونية وإلزامها بسداد تعويض لي وإسقاط حضانتها لأبنائي بسبب تعسفها".


 







مقالات مشابهة

  • بعد رفضها تنفيذ حكم الرؤية.. شخص يطالب زوجته بتعويض 500 ألف جنيه بأكتوبر
  • محمد فاروق: الزمالك يطالب بوبيندزا بتعويض ٥ مليون دولار
  • زاهي حواس يكشف تفاصيل حملة المطالبة بعودة رأس نفرتيتي: السيسي مهتم بها
  • مقابل 7 مليارات دولار.. واشنطن تبيع رومانيا 32 طائرة إف-35
  • البنتاغون: تبقى لدينا حوالي 6 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور
  • بسبب تدقيق إيفرغراند.. غرامة صينية وحظر على شركة PwC
  • غانتس يجدد المطالبة بانتخابات مبكرة وعضو كنيست يدعو لإقالة بن غفير
  • مايك تايسون يخشى مواجهة الوحش المكسيكي
  • الصادرات الإيرانية للعراق ترتفع لأكثر من 10 مليارات دولار