قدمت أسرة الصحفي أحمد ماهر، المختطف من قبل مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، اليوم الثلاثاء، عريضة استئناف إلى محكمة الاستئناف بالعاصمة المؤقتة عدن بعد أسبوعين من استلام قرار الحكم بعد تأخير دام لأكثر من شهرين ونصف.

 

وقالت أسرة "ماهر" في بيان لها، إن العريضة تحتوي على أكثر من 12 خطأ مهنيا جسيما وقعت به المحكمة عند إصدار الحكم مخالفة فيه مواد قانون الإجراءات الجزائية وموضحا ذلك بشكل تفصيلي ومرفقا بالعريضة المكونة من 37 صفحة.

 

وطالبت أسرة "ماهر" من محكمة الاستئناف الجزائية بعدن، النظر إلى العريضة والدفوعات القانونية التي تجاهلتها المحكمة الابتدائية في إطار المحاكمة وحتى في حيثيات الحكم لم ترد عليها تفصيليا.

 

ودعت الأسرة، محكمة الاستئناف بتحديد جلسة مستعجلة للنظر في قضية الصحفي أحمد ماهر وما وقع عليه من ظلم ومصادره كاملة لحقوق الدفاع المكفولة دستوريا وقانونيا.

 

وأشارت الأسرة إلى أن قضية الصحفي أحمد ماهر من قضايا الرأي العام في اليمن، وأنه يتوجب النظر لها بشكل استثنائي للفصل فيها وفقا للقانون النافذ ومواده.

 

وطالبت الأسرة، نقابة الصحفيين والمنظمات الحقوقية الدولية والمحلية ومنظمات المجتمع المدني بضرورة الوقوف مع مظلومية نجلها وما تعرض له من انتهاكات جسيمة كان آخرها الحكم الجائر بحقه.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: احمد ماهر الانتقالي الامارات اليمن الصحفيين الصحفی أحمد ماهر

إقرأ أيضاً:

أحمد داش بحلقة نقاشية حول التحديات العائلية في ملتقى ميدفست - مصر

 

أقيمت حلقة نقاشية بعنوان "حوارات عائلية" ضمن فعاليات ملتقى ميدفست - مصر في الجامعة الأمريكية، وتركزت حول التحديات والمشاكل التي تواجه العائلات وكيفية تحسين الفهم والتواصل بينها. شارك في الحلقة الممثل أحمد داش، المخرج كريم الشناوي، وكاترين مدحت، الشريك المؤسس لمهرجان ميدفست. وأدار الندوة الممثل صلاح ماجد.

مناقشة مفهوم العائلة

في بداية المناقشة، أشار صلاح ماجد إلى أهمية استعراض التغيرات التي طرأت على مفهوم العائلة على مر السنوات، وكيفية بناء علاقات صحية بين الأجيال المختلفة.

مداخلات المشاركينكاترين مدحت

 

تحدثت عن العائلة كمصدر الدعم الأول والأساسي في حياة الفرد، مؤكدة أن العائلة تمثل المكان الآمن للأطفال وهي المدرسة الأولى التي تعلمهم القيم. وأضافت أن الطلاق يمثل تحديًا كبيرًا للأطفال، إذ يواجهون صعوبة في التعامل معه.

كريم الشناوي

 

أكد المخرج أنه يفضل تقديم حكايات عن الأسرة بطريقة واقعية في أعماله الفنية، بعيدًا عن الصورة الرومانسية المثالية. يرى أن الدراما تركز على المشاعر الحقيقية التي تحرك العلاقات داخل الأسرة.

 

 

أحمد داش

 

أوضح أن علاقته مع أهله تغيرت مع نضوجه، حيث أصبح يرى والديه كبشر يخطئون وليسوا مثاليين كما يتخيل الأطفال. هذا الفهم أتاح له مساحة للسلام والتفاهم معهم، خاصة في فترة المراهقة. وأشار إلى أن دور الفن هو تقديم قصص حقيقية بصدق، وليس بالضرورة تقديم حلول أو رسائل مباشرة.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة «خير للناس» تُدعم أسرة الطفلة «فاطمة» بمواد غذائية ومستلزمات المدارس
  • محكمة الاستئناف تصدر أحكامها في حق أفراد شبكة تستغل قاصرين جنسيا بمحلات SPA بتيفلت
  • مرتضى منصور يكشف حقيقة تصالح أحمد فتوح مع أسرة «أمين الشرطة»
  • اليوم.. محكمة جنح أكتوبر تنظر دعوى التشهير ضد نجم منتخب مصر السابق
  • أحمد داش بحلقة نقاشية حول التحديات العائلية في ملتقى ميدفست - مصر
  • الكابتن أحمد حسن في محكمة أكتوبر غدا بسبب ضحية إمام عاشور
  • غدا.. أحمد حسن أمام محكمة أكتوبر بسبب إمام عاشور 
  • «القومي للمرأة» ووزارة العدل يختتمان ورشه «دور المأذونين في الصلح بين الزوجين»
  • أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنوفية تستعد لاستقبال الطلبة الجدد| بالصور
  • هل يواجه حكما بالحبس.. مصير أحمد فتوح بعد رفض أسرة الضحية التنازل