شمسان بوست / سبأنت:

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ان الحكومة بصدد تجهيز خارطة استثمارية للقطاعات الواعدة وبينها الثروة السمكية بالتعاون مع شركاء اليمن في التنمية، في اطار توجهها لتنمية وتنويع الإيرادات والتركيز على القيمة المضافة لرفد الاقتصاد الوطني وتجاوز الاختلالات السابقة.



وأكد، ان القطاع الخاص الوطني شريك أساسي للحكومة في إقامة استثمارات استراتيجية، وإيجاد شراكات مع الاشقاء والأصدقاء ومؤسسات التمويل الدولية للاستفادة من المقومات الاستثمارية في القطاعات الواعدة وتطوير وتوسيع نوعية الاستثمارات.



جاء ذلك خلال ترأس دولة رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً موسعاً ضم قيادات وزارات الزراعة والثروة السمكية، والمياه والبيئة، والصناعة والتجارة، والهيئة العامة للاستثمار، ورؤساء الهيئات العامة للمصائد السمكية، والغرفة التجارية الصناعية بعدن، بمشاركة عدد من ملاك المصانع الخاصة لطحن الأسماك.

واطلع رئيس الوزراء، من وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، وملاك مصانع طحن الأسماك، على نتائج اللقاءات لمناقشة القرار الوزاري المتعلق بمنع إقامة او إنشاء مصانع خاصة لطحن الأسماك، والاليات الكفيلة بتحقيق الرقابة الفاعلة وتصحيح أوضاع المصانع القائمة بما يضمن الاستفادة المثلى من الثروة السمكية، والحفاظ على المخزون السمكي.

وشدد الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على ان الحكومة لديها توجه استراتيجي لتصحيح الاشكالات القائمة في البيئة الاستثمارية، بالشراكة مع القطاع الخاص وفق مبدأ مراعاة مصالح الدولة والمستثمرين ..لافتاً الى ترحيب الحكومة وتشجيعها للاستثمار في مختلف المجالات بما فيها في القطاع السمكي، مع ضرورة تنويع وتوزيع هذه الاستثمارات والالتزام بالقوانين واللوائح النافذة والهادفة الى تنظيم عملية الإصطياد والاسثتمار في القطاع السمكي.

ووجه رئيس الوزراء، وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بتصحيح الأوضاع وتنفيذ الضوابط المنظمة للاستثمار والاصطياد السمكي، واهمية استشعار الجميع لمسؤوليتهم الوطنية في هذه الظروف الاستثنائية والتحرك الجاد باتجاه تقويم الاختلالات، بالشراكة مع القطاع الخاص.. مشيراً الى الجهود الحكومية لتقوية البنى التحتية للقطاع السمكية بالتنسيق مع الدول والمنظمات المانحة، ودعم المشاريع المرتبطة بالامن الغذائي وتعظيم الاستفادة من الثروات المحلية، للتخفيف من الفقر.

وتداول الاجتماع، عدد من الأفكار والمقترحات المرتبطة بالاستثمار في القطاع السمكي وتطويره، ورؤية ملاك مصانع طحن الأسماك ورؤيتهم، وآليات التنسيق لتنفيذ الضوابط وعمليات الرقابة على هذا النوع من الاستثمارات، وتم بهذا الخصوص تشكيل لجنة من وزارات الزراعة والري والثروة السمكية، والصناعة والتجارة، والمياه والبيئة، والهيئة العامة للاستثمار لوضع المقترحات والتصورات الخاصة بالتعامل مع مصانع طحن الأسماك، بما يراعي الحفاظ على المخزون السمكي، على ان تعقد اللجنة اجتماع فني مع القطاع الخاص لمناقشة المقترحات والتوافق على التوصيات والرفع بها الى رئيس الوزراء لاعتمادها.

شارك في الاجتماع وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، ومستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن ابوبكر باعبيد، وعدد من الوكلاء ومدراء العموم المختصين بوزارة الثروة السمكية.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: والثروة السمکیة القطاع الخاص رئیس الوزراء فی القطاع

إقرأ أيضاً:

هيئة الأزياء تنظم جولة استثمارية في لندن

المناطق_واس

تنظم هيئة الأزياء جولة استثمارية في العاصمة البريطانية في 17 سبتمبر، تزامنًا مع ختام أسبوع الموضة في لندن، الذي يعد فرصة مهمة لأصحاب المصلحة في قطاع الأزياء لاستكشاف سبل استثمارية جديدة، وسيقام الحدث في The Twenty Two في منطقة مايفير، وهو موقع إستراتيجي بالقرب من أنشطة أسبوع الموضة في لندن الرئيسية، مما يوفر بيئة مثالية للمشاركة والتواصل.

وتأتي هذه الجولة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها هيئة الأزياء لتعزيز وتسهيل الوصول إلى الاستثمارات في قطاع الأزياء ومواكبة الركائز والأهداف الإستراتيجية لصندوق التنمية الثقافي لزيادة مشاركة القطاع الخاص ومساهمته في تطوير القطاع.

أخبار قد تهمك اختتام معسكر (ai catalyst) لتعزيز قدرات رواد الأعمال في الذكاء الاصطناعي 13 سبتمبر 2024 - 1:21 صباحًا الدفاع المدني: احذروا من السيول حتى الثلاثاء 13 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًا

وتهدف الجولة الاستثمارية إلى تنمية المواهب، وإشراك القطاع الخاص، وتأمين التمويل المستدام، إضافة إلى جذب الاستثمار إلى قطاع الأزياء، مع التركيز على مصادر العلامات التجارية، وتطوير قنوات التمويل، وتصميم منتجات استثمارية مناسبة.

ويتخلل هذه الفعالية جلسات نقاشية لممثلي صندوق التنمية الثقافي، ووزارة الاستثمار، وهيئة الأزياء، مع شركات الاستثمار الدولية والمحلية،لتبادل الرؤى وتسليط الضوء على حوافز القطاع، ومعالجة التحديات التي تواجه المستثمرين.

يقدّم مؤتمر الاستثمار برعاية مبادرة مستقبل الأزياء والتي توفر منصة رائدة لقطاع الأزياء السعودي في تحليلات المعلومات والبيانات، ومورد رئيسي للرؤى حول صناعة الأزياء السعودية.

ويمكن للمشاركين الرئيسيين من الاستفادة من رؤى مستقبل الأزياء من خلال زيارة الجناح المخصص للمنصة وقراءة أحدث إصدار من التقرير.

بالإضافة إلى ذلك، سيقدم صندوق التنمية الثقافي برامجه التمويلية وسيعلن عن تعاونه مع هيئة الأزياء في برنامج لتكوين العلاقات بين المستثمرين والعلامات التجارية المحلية الواعدة في مجال الأزياء. كما ستعرض وزارة الاستثمار الدعم المتاح للمستثمرين الدوليين وتوجههم نحو الاستفادة من المنصات القائمة.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك: “تعد الجولة الاستثمارية حجر أساس في إستراتيجيتنا ليكون قطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية في طليعة الصناعة العالمية. يؤكد حدثنا القادم في لندن التزامنا بتكوين علاقات دائمة مع المستثمرين الدوليين”.

وأضاف أن “الحملات الترويجية فعالة في عرض الفرص المتنوعة ضمن نظامنا البيئي للأزياء وسلسلة القيمة لدينا، ابتداءً من رعاية المواهب الناشئة وحتى تعزيز الابتكار والنمو المستدام، ومن خلال الجمع بين اللاعبين الرئيسيين معًا، مثل صندوق التنمية الثقافية ووزارة الاستثمار، فإننا نعمل بنشاط على تحفيز شركات الأزياء العالمية للتوسع في المملكة ،بدعم من مستقبل الأزياء، كما نعمل على تهيئة بيئة تمكن ازدهار علامات الأزياء العالمية من خلال التعاون والدعم المخصص، ومع إطلاق تقرير حالة الأزياء في المملكة 2024، سنقدم رؤى قيمة لتوجيه الشركات العالمية في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن وجودها في المملكة”.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للصندوق الثقافي ماجد بن عبد المحسن الحقيل أن الجولة الاستثمارية في لندن تُمثل فرصة محورية لتعريف المستثمرين العالميين بقطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية وما يحمله من فرص استثمارية واستثنائية، والتي يدعمها الصندوق بخدمات مالية وتطويرية تُحفز النمو المستدام وتدعم الإبداع في هذا القطاع الواعد.

وأكد التزام هيئة الأزياء بتعزيز منظومة الأزياء النابضة بالحياة والمستدامة في المملكة، ومن خلال مبادرات مثل جولة الاستثمار، تهدف الهيئة إلى خلق فرص للمواهب المحلية، والتواصل مع القطاع الخاص، وتأمين التمويل المستدام للصناعة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 سبتمبر 2024 - 1:22 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 1:08 صباحًا“الالتزام البيئي” يحصر الملوثات العضوية ويسلط الضوء عليها بيئيًا وصحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًامسرحية “أشوفك” على خشبة مهرجان المسرح الخليجي بالرياض أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 12:52 صباحًانادي تبوك لذوي الإعاقة يستضيف بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 12:41 صباحًاالدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 12:17 صباحًاالطائف تحتضن افتتاح البطولة العربية العاشرة لالعاب القوى13 سبتمبر 2024 - 1:08 صباحًا“الالتزام البيئي” يحصر الملوثات العضوية ويسلط الضوء عليها بيئيًا وصحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا13 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًامسرحية “أشوفك” على خشبة مهرجان المسرح الخليجي بالرياض13 سبتمبر 2024 - 12:52 صباحًانادي تبوك لذوي الإعاقة يستضيف بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية13 سبتمبر 2024 - 12:41 صباحًاالدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل13 سبتمبر 2024 - 12:17 صباحًاالطائف تحتضن افتتاح البطولة العربية العاشرة لالعاب القوى اختتام معسكر (ai catalyst) لتعزيز قدرات رواد الأعمال في الذكاء الاصطناعي اختتام معسكر (ai catalyst) لتعزيز قدرات رواد الأعمال في الذكاء الاصطناعي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: مد باب تلقي طلبات التصالح مرهون بقرار من رئيس الوزراء
  • وزير الزراعة والثروة السمكية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • القصاب: دعم رئيس الوزراء للقطاع الخاص ضرورة
  • إشراك المصريين بالخارج في جهود التنمية وتذليل العقبات يجذب أنظارهم للاستثمار في وطنهم
  • المملكة تبحث تعزيز سبل التعاون مع دول مجموعة العشرين للاستثمار في مجالات الزراعة والأمن الغذائي
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بذكرى المولد النبوى الشريف
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي عن أسس الاستزراع السمكي
  • هيئة الأزياء تنظم جولة استثمارية في لندن
  • بحوث الثروة السمكية يختتم الدورة التدريبية في أسس الاستزراع السمكي
  • رئيس الوزراء يلتقي ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركون في المؤتمر المصرفي العربي