أفادت الشرطة بأن حافلة اصطدمت بمجموعة من الطلاب وأولياء أمورهم أمام مدرسة في شرق الصين صباح يوم الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل 11 شخصًا وإصابة 13 آخرين.

اعلان

ذكرت الشرطة في مقاطعة دونغ بينغ أن الطلاب وأولياء الأمور كانوا متجمعين عند بوابة مدرسة متوسطة في مدينة تايان بمقاطعة شاندونغ شرق الصين، قبيل الساعة 7:30 صباحًا، وذلك في منشور لها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت الشرطة أنها احتجزت سائق الحافلة المخصصة لنقل الطلاب وبدأت التحقيق في الحادث.

طلاب يرتدون أقنعة الوجه ويحملون الزهور حدادًا على ضحاياAP/Chinatopix

وقالت الشرطة إن أحد المصابين في حالة خطيرة، مشيرة إلى أن حالة الآخرين مستقرة. وأوضحت أن الحادث وقع يوم الثلاثاء وهو ثاني أيام العودة إلى المدرسة بعد العطلة الصيفية في جميع أنحاء الصين. وأضافت أن ستة من أولياء الأمور وخمسة طلاب لقوا مصرعهم. 

لم تذكر الشرطة شيئا عن الجهة المسؤولة عن الحافلة، فالعديد من المدارس تتعاقد مع شركات خاصة أو أفراد لتقديم خدمات كهذه.

ذكرى شبيهة سيئة

لطالما كانت سلامة المدارس مشكلة في الصين، ويتضمن ذلك الحافلات المدرسية ذات الحمولة الزائدة والمباني سيئة التصميم. ما دفع الصين لاتخاذ إجراءات صارمة ضد مخاطر النقل عن طريق فرض تفتيش المركبات.

Relatedإصابة 19 شخصا في بولندا بعد أن دهست سيارة حشدًا من الناسالقضاء الألماني يودع السائق الذي دهس حشدا في برلين مستشفى الأمراض النفسيةمقتل ستة أشخاص في حادث اصطدام بطريق سريع جنوب الصين

ففي عام 2017، قُتل عشرة أشخاص من بينهم 11 تلميذًا في رياض الأطفال، عندما تحطمت حافلة مدرسية واشتعلت فيها النيران في نفق في مدينة ويهاي بشرق الصين، في مقاطعة شاندونغ ذاتها. قُتل السائق وستة أطفال صينيون وخمسة أطفال من كوريا الجنوبية. ولم يتضح حتى الآن إن كان الحادث متعمدًا أم وقع نتيجة قيادة غير آمنة.

صف مدرسي داخل أحد مدارس الصينAP

كما عانت الصين من حالات عديدة في السنوات الأخيرة من الهجمات على أطفال المدارس، باستخدام السكاكين أو المتفجرات محلية الصنع في الغالب. ووجد أن المشتبه بهم عمومًا يحملون ضغائن ويسعون إلى الانتقام بشأن شؤون شخصية أو من المجتمع في العموم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل 35 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات في حادثي حافلتين منفصلين بباكستان مهرجان موسيقي في ألمانيا كاد يتحوّل إلى كارثة.. حريق في عجلة دوارة وإصابة 23 شخصًا على الأقل شراهةٌ أم فضول؟ كلبٌ دخل المطبخ فإذا به "يشعل البيت نارا" شرطة الصين حادث مدارس مدرسة حادث حافلة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تصعيد القصف والتهجير بغزة ونتنياهو ينتقد بريطانيا بعد تعليقها بيع بعض الأسلحة: قرار مشين سيشجع حماس يعرض الآن Next الكونغو: مقتل 129 شخصًا في محاولة هروب جماعية من سجن في كينشاسا يعرض الآن Next محامي العياشي الزمال ليورونيوز: اعتقال المرشح هدفه ترهيبه وإجباره على الانسحاب من الرئاسية في تونس يعرض الآن Next هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية يعرض الآن Next الانتقال إلى سوريا.. خطة بديلة احتياطية لأقلية لبنانية في حال اندلاع حرب شاملة مع إسرائيل اعلانالاكثر قراءة "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح فيديو: أوكرانيات على الجبهة الأمامية مع الجنود.. يراقبن السماء لصد مسيّرات روسيا نتنياهو: لن نخرج من محور فيلادلفيا وعودة الأسرى فقط بضغط عسكري وأبو عبيدة يرد "يعني عودتهم بتوابيت" الجيش الإسرائيلي يطلق قذائف "الأنيرجا" على منزل تحصن به منفذ عملية ترقوميا بعد اشتباك لساعتين يوم أسود في ألمانيا.. اليمين المتطرف يفوز لأول مرة في انتخابات رئيسية منذ الحرب العالمية الثانية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا فرنسا الجزائر إسرائيل فيضانات - سيول قطاع غزة مدارس مدرسة لبنان الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي طرابلس، ليبيا طلبة - طلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا فرنسا إسرائيل فيضانات سيول قطاع غزة مدارس مدرسة روسيا فرنسا إسرائيل فيضانات سيول قطاع غزة مدارس مدرسة شرطة الصين حادث مدارس مدرسة حادث حافلة روسيا فرنسا الجزائر إسرائيل فيضانات سيول قطاع غزة مدارس مدرسة لبنان الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي طرابلس ليبيا طلبة طلاب السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

العقوبة المتوقعة لـ محمد كنو بعد طرده في مواجهة الصين

ماجد محمد

يعتزم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم معاقبة لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم محمد كنو بعد غضبه على حكم المباراة التي أقيمت أمام الصين أول أمس.

ومن المرجح أن يعاقب كنو بالإيقاف مباراتين بسبب طرده أمام الصين، ما يعني غيابه عن مباراتي اليابان والبحرين، في أكتوبر المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وفقا لـ “اليوم”.

وحصل محمد كنو، على البطاقة الحمراء مباشرة بسبب اعتدائه على لاعب الصين بدون كرة.

يذكر أن المنتخب الوطني لكرة القدم تفوق على نظيره الصيني بهدفين لهدف، ليحتل بذلك المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية، برصيد 4 نقاط خلف اليابان المتصدر برصيد 6 نقاط.

مقالات مشابهة

  • 14 قتيلا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وخيمة نازحين في وسط وجنوب قطاع غزة
  • مخالفو الإقامة يشكرون القيادة الرشيدة لتسهيل أمورهم
  • بعد سقوط حافلة في خندق..6 قتلى و20 جريحاً في باكستان
  • حافلة الزمالك تصل إلى ستاد نيايو الوطني استعداداً لمواجهة الشرطة الكيني بالكونفدرالية
  • حافلة الزمالك تصل ستاد نيايو الوطني بالعاصمة الكينية نيروبي استعدادا لمواجهة الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • 5 قتلى وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي بالقرب من مدرسة دار الأرقم شمال غرب مدينة غزة
  • الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة"
  • "جثة مجهولة" معلّقة داخل مدرسة بالمغرب
  • العقوبة المتوقعة لـ محمد كنو بعد طرده في مواجهة الصين
  • شاهد/ لوحة فنية «محمدية» باجساد خريجي (مدرسة الشرطة) بذمار