زنقة 20 | الرباط

وجد رئيس المجلس الجماعي لمكناس، جواد باحجي، صعوبة في عقد دورة المجلس الاستثنائية اليوم الثلاثاء، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

ووفق معطيات تحصل عليها الموقع ، فإن باحجي، فشل في عقد الدورة الاستثنائية التي دعا إليها عامل الاقليم بسبب غياب عدد من أعضاء الأغلبية.

و كانت الدورة التي دعا إليها عامل الاقليم ستدرس نقطة فريدة تتعلق بالدراسة والتصويت على “إحداث مجموعة الجماعات الترابية فاس مكناس للتوزيع.

فشل باحجي في عقد هذه الدورة بالإضافة إلى الحرج الذي سيجد نفسه مع السلطات الوصية، فإنه يبين أزمة تسيير خانقة داخل مجلس مكناس.

و يجد رئيس المجلس ، صعوبات متكررة في عقد الدورات ، بعد تشتت الأغلبية، و تزايد استسفارات عامل الإقليم لمستشارين ضمنهم نواب الرئيس، في سياق مسطرة العزل بسبب اتهامات مرتبطة بمخالفات لمقتضيات قانون الجماعات الترابية.

المجلس الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي، كان قد قرر الخروج من الأغلبية المسيرة لجماعة مكناس، مفوضا للكتابة الإقليمية تصريف هذا القرار بالتنسيق مع المكتب السياسي لاتخاذ الخطوات اللازمة لضمان تصريف القرار بالشكل الأمثل.

مصادر تتحدث عن مشاورات بين فرق المعارضة لتشكيل الأغلبية المقبلة ، بعد مباشرة مسطرة عزل الرئيس باحجي، بعد أزمة حادة داخل المجلس استمرت ثلاث سنوات و ساهمت في تعطيل عدد من المشاريع والبرامج التنموية بالعاصمة الاسماعيلية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: فی عقد

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من انفجار الوضع في الضفة.. والمعارضة الإسرائيلية تبحث تشكيل حكومة بديلة

عواصم "وكالات": استشهد 18 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء في غارات للاحتلال إسرائيلي على قطاع غزة المنكوب منذ فجر اليوم، بينما أعلنت وزارة الصحة بغزة، إن 83% من المستلزمات الطبية للمستشفيات غير متوافرة، وإن 60% من مخزونات الأدوية الأساسية نفدت.

في حين أعلن جيش الاحتلال أنه سيواصل الحملة التي يشنها في شمال الضفة الغربية ومنطقة الأغوار، بينما حذر قادة بأجهزة أمن الاحتلال من انفجار الأوضاع بالضفة، ما قد يؤدي إلى مقتل مئات الإسرائيليين.

وعلى الجبهة اللبنانية أعرب مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون عن قلقهم من خطاب جيش الاحتلال الإسرائيلي المتصاعد بشأن نشوب حرب مع لبنان، واليوم أعلنت وزارة الصحة اللبنانية سقوط قتيل و4 جرحى في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية على بلدة الأحمدية جنوبي لبنان.

إلى ذلك نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مسؤول كبير في حزب "شاس" أن مشاورات تجري حاليا بين حزب "يش عتيد" بقيادة زعيم المعارضة يائير لبيد، وحزب "معسكر الدولة" بزعامة بيني غانتس، لتشكيل حكومة بديلة لمدة 6 أشهر، للتوصل إلى صفقة تبادل في غزة وإنهاء الحرب في الشمال.

من جهة ثانية، دعت إسبانيا المجتمع الدولي إلى وضع جدول زمني واضح لتنفيذ حل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

واستضافت إسبانيا اجتماعا رفيع المستوى اليوم بمشاركة عدد من الدول الإسلامية والأوروبية لبحث سبل إنهاء الحرب الدائرة في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • قرارات جديدة من رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء تعيد تشكيل السلطة القضائية
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ القيادة الثورية والرئيس المشاط بمناسبة المولد النبوي
  • رئيس المجلس الأوروبي يهنئ الرئيس تبون 
  • تحذيرات من انفجار الوضع في الضفة.. والمعارضة الإسرائيلية تبحث تشكيل حكومة بديلة
  • لجنة تسييرية أم تسمية محافظ؟ مفاوضات “أزمة المركزي” بين خيارين
  • دغيم: أبلغتنا البعثة أنّها ستباشر بحث إلغاء كل القرارات الأحادية من كل المؤسسات
  • ضبط مزارع أطلق الرصاص على شقيقه بسبب خلافات الميراث بجزيرة شندويل
  • مجلس عمداء جامعة الخرطوم يحدد امتحانات الدورة الرابعة لمختلف الكليات
  • ممثل المجلس الرئاسي يتوقع عقد جولة مشاورات رسمية الأسبوع القادم بشأن أزمة المصرف المركزي
  • رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر يهنئ الرئيس تبون