الثورة نت|

ناقش وزير الثقافة والسياحة، الدكتور على اليافعي، اليوم، عددا من القضايا المتصلة بالشأن الثقافي والسياحي، في لقاءات منفصلة مع عدد من القيادات في قطاعي الثقافة والسياحة، ورؤساء المؤسسات الثقافية وشخصيات أدبية وفكرية في البلاد.

اللقاءات، التي ضم بعضها نائب وزير الثقافة والسياحة، عبد الله الوشلي، شملت كلا على حدة: رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف، عباد الهيال، ووكيل الهيئة أمين عام المتحف الوطني، إبراهيم الهادي، وعدد من قيادات ومسؤولي الوزارة، ورئيس مؤسسة “حزاوي” للتنمية الثقافية، الروائية الدكتورة نادية الكوكباني، والمدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية، إبراهيم الموشكي.

واستعرضت اللقاءات الترتيبات بشأن التحضير للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وناقشت عددًا من القضايا المتصلة بالشأن الثقافي والسياحي والأثري في البلاد، وخاصة التنسيق والترتيب لإقامة عدد من الانشطة والفعاليات، وسبل تسيير وتسهيل بعض الاجراءات بما يضمن تنفيذها بالصورة المثلى.

وركزت على أوضاع بعض المواقع الاثارية والتاريخية في البلاد على ضوء ما تخلفه موجة الأمطار الغزيرة من أضرار متفاوتة وسبل معالجتها، وذلك حسب ما يصل من بلاغات.

كما تناولت أهم الفرص الاستثمارية وعددا من مشاريع البنية التحتية الهادفة التي تحقيق التنمية السياحية وزيادة حجم الايرادات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة الثقافة والسياحة الثقافة والسیاحة عدد من

إقرأ أيضاً:

إبراهيم دياز.. الورقة الرابحة الصامتة التي تطالب بمزيد من التألق في ريال مدريد

أخبارنا المغربية- أبو الفتوح

بينما تتوجه الأضواء نحو الثلاثي الذهبي "بي إم في" (بيلينغهام، مبابي، فينيسيوس)، يبرز إبراهيم دياز كلاعب رئيسي في ريال مدريد دون ضجة إعلامية. وفي الوقت الذي أبدى فيه رودريغو استياءه من عدم حصوله على الاهتمام اللازم من الصحافة وترشيحه لجائزة الكرة الذهبية، يستمر براهيم في كسب ثقة الطاقم التدريبي رغم قلة الدقائق التي يشارك فيها.

اللاعب رقم 12

في سن الـ25، بات إبراهيم دياز "اللاعب رقم 12" في تشكيلة الفريق، يحظى بتقدير كبير من المدرب كارلو أنشيلوتي ونجله دافيدي. رغم مشاركته لدقائق معدودة في هذا الموسم، تمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر في 93 دقيقة فقط، ما يعكس فاعليته على أرضية الميدان. وفي الموسم الماضي، أسهم دياز في 21 هدفًا لريال مدريد، مؤكداً جدارته بأن يكون جزءاً أساسياً من خطط الفريق.

صديق مبابي المقرب

علاقة إبراهيم المتينة مع الوافد الجديد كليان مبابي لم تكن فقط على أرضية الملعب، بل امتدت إلى صداقات شخصية. دياز أصبح أحد أقرب اللاعبين لمبابي، مما سهّل اندماج النجم الفرنسي في الفريق. هذه الصداقة القوية تعكس روح الفريق والانسجام الذي يسعى أنشيلوتي لتحقيقه بين لاعبيه.

نجم المغرب الصاعد

منذ أن اختار إبراهيم تمثيل المنتخب المغربي، ارتفع نجمه بسرعة في الأوساط الكروية الدولية. تألقه مع "أسود الأطلس" جعل منه رمزاً جديداً للجماهير المغربية، خاصة بعد تسجيله أهداف حاسمة في تصفيات كأس إفريقيا. بفضل أدائه المتميز، يعود براهيم إلى ريال مدريد مليئاً بالثقة، ليطالب بمزيد من الفرص للتألق في الفريق الملكي.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة والسياحة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • جرهام يلتقي بوزيري الثقافة بجنوب أفريقيا وجيبوتي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة الثقافة والسياحة
  • فعالية لوزارة الثقافة والسياحة وهيئاتها ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم
  • إبراهيم دياز.. الورقة الرابحة الصامتة التي تطالب بمزيد من التألق في ريال مدريد
  • وزير الثقافة يستعرض تحديات الصناعة الثقافية الرقمية في «منتدى بطرسبرج»
  • «الثقافة والسياحة – أبوظبي» تنظّم المؤتمر الخليجي الثاني عشر للتراث والتاريخ الشفهي
  • وزير الثقافة والسياحة يحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال الإماراتي في سقطرى
  • متحدثة باسم الهيئة البحرية الرومانية: سفينة الحبوب التي تعرضت للهجوم الروسي لم تكن في مياهنا الإقليمية
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي عدداً من قيادات الأعمال خلال زيارته الصين