تلقت سفارة جمهورية مصر العربية فى لاهاى، خطاب تعزية من محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم، نعيا فيه الدكتور نبيل العربي، وزير الخارجية الأسبق والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والقاضى بكل من محكمة العدل الدولية والمحكمة الدائمة للتحكيم.

وأعربت المحكمتان عن بالغ الحزن والأسى لوفاة الدكتور نبيل العربي، وقدمتا التعازي لحكومة جمهورية مصر العربية وأسرة الفقيد.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور نبيل العربى، سبق وأن شغل منصب قاض بمحكمة العدل الدولية خلال الفترة من 2001 وحتى 2006، وهى الفترة التى شهدت تناول المحكمة لعدد من القضايا والآراء الاستشارية التي تمثل مرجعيات رئيسية للقانون الدولي، كما ظل حتى وفاته عضوًا بالمحكمة الدائمة للتحكيم.

اقرأ أيضاًاليوم.. أسرة الراحل نبيل العربي تتلقى العزاء بمسجد المشير طنطاوي

موعد ومكان عزاء نبيل العربي وزير الخارجية الأسبق

بعد قليل.. إقامة جنازة نبيل العربي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الخارجية وزير الخارجية الخارجية المصرية وزارة الخارجية المصرية محكمة العدل الدولية وزير الخارجية المصري العدل الدولية وزارة خارجية مصر نبيل العربي وفاة نبيل العربي المحكمة الدائمة للتحكيم العدل الدولیة نبیل العربی

إقرأ أيضاً:

"الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"

صفا

ثمنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم السبت، خطوة جمهورية تشيلي بتقديم طلب إلى محكمة العدل الدولية للانضمام إلى القضية المرفوعة من جنوب أفريقيا ضد "إسرائيل" المتعلقة بجرائم الإبادة التي ترتكبها ضد قطاع غزة.

وقالت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن هذه الخطوة تُمثّل مبادرةً شجاعة ومهمة للمساهمة في  تحقيق العدالة ومحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم المروعة وغير المسبوقة بحق شعبنا.

وأضافت أنها "تعزز الضغط على المؤسسات الدولية لتسريع البت في القضايا المرفوعة التي توثق ارتكاب الاحتلال لجرائم إبادة مع سبق الإصرار والترصد، بدعمٍ أمريكي وغطاء دولي".

وتابعت الجبهة أن "مواقف تشيلي الداعمة للشعب الفلسطيني ليست بجديدة؛ فهي تاريخيا كانت وما زالت حاضنة لقضيتنا وللآلاف من أبناء شعبنا، وساندت صمود شعبنا واتخذت مواقف مهمة وجريئة ضد حرب الإبادة الصهيونية على شعبنا، ومهاجمة وفضح الدور الأمريكي المتورط في هذه الحرب".

ودعت الجبهة الشعبية جميع البلدان إلى الاقتداء بهذه الخطوة المتقدمة، لإحكام الخناق على الكيان الصهيوني المارق والمنبوذ ومن يدعمه ويوفر له الغطاء السياسي.

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"
  • العدل والمساواة تنعي ابن شقيق الدكتور جبريل ابراهيم
  • رئيس جنوب إفريقيا: نواصل قضيتنا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بشأن الإبادة الجماعية في غزة
  • حماس ترحب بطلب تشيلي الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية
  • الولايات المتحدة تكشف عن الجنسية العربية الأعلى حصولا على البطاقة الخضراء
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • «العدل الدولية»: تشيلي تطلب التدخل في قضية جنوب أفريقيا ضد إسرائيل
  • الدكتور منجي على بدر يكتب: نتائج قمة «منتدى الصين»
  • لقاء القيادات العائدة إلى حركة العدل و المساواة السودانية برئيس الحركة الدكتور جبريل إبراهيم