يمانيون/ صنعاء

استكملت وزارة الخدمة المدنية والتطوير الإداري، إصدار كشوفات مرتبات النصف الأول من شهر نوفمبر 2018م لجميع موظفي وحدات الخدمة العامة التي لم يسبق الصرف لها، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه تمت موافاة وزارة المالية بالخلاصات التجميعية والمتغيرات المنفذة والكشوفات التفصيلية لاستكمال التعزيز بالمرتبات حسب الآلية المعتمدة وإبلاغ البنك المركزي اليمني وكاك بنك وهيئة البريد بكشوفات الصرف التفصيلية لصرف المرتبات بموجبها وفقاً للأسس والضوابط المقرة.


وحثت الوزارة كافة الجهات على سرعة استكمال قطع استمارات وشيكات صرف المرتبات بموجب خلاصات وكشوفات المرتبات المثبتة في قاعدة بيانات كشف الراتب الموحد والمتاحة عبر الربط الشبكي، وإجراء المراجعة السابقة للمتغيرات التي حصلت بالخفض والإضافة والاستقطاعات وصافي المرتبات قبل قطع الشيكات.
ودعت إلى التأكد من الاستقطاعات القانونية التي تم خصمها من المنبع لصالح الجهات المعنية منعاً لحدوث أي إشكاليات وتأخير صرف المرتبات.
وأهابت وزارة الخدمة المدنية بكافـة وحدات الخدمة العامة الالتزام بالقواعد والاُسس والإجراءات القانونية المنظمة والمعتمدة لعملية صرف المرتبات والتعليمات الواردة أعلاه. # صرف المرتبات# وزارة الخدمة المدنيةً#اليمن‎#صنعاء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: صرف المرتبات

إقرأ أيضاً:

التجريم والصاق التهم الجزاف بالقوي المدنية

mugheira88@gmail.com

لا يستقيم منطقا القول بأن من يعارض استمرار هذه الحرب اللعينة في بلادنا و يدعو لإيقافها هو غير مؤيد للجيش الوطني , ففي مثل هذه التصنيفات ظلم و تجني وتشويش علي المواقف درجت الجماعات السياسية المتناحرة في بلادنا علي مضغه و استهلاكه بغية التجريم والصاق التهم الجزاف , و هذا لعمري مرض أصيب به هذا المجتمع نسأل الله شفاؤه و البرء منه .
فالحرب , أي حرب , في السودان وفي غيره , فعل بشري شنيع و مكروه , بل هي أسوأ فعل يرتكبه الانسان وهو الذي خلق في المبتدأ لإعمار الأرض و إصلاحها و للتناسل و التكاثر وعمل كل ما فيه خير ونفع للبشر والمحافظة علي حيواتهم .
و للحروب آثار كارثية علي الناس و المجتمعات لما فيها من قتل و ازهاق للأرواح و لما تحدثه من إصابات و اعاقة مستدامة . فهي تجبر الناس علي الفرار من منازلهم و الهروب الي مناطق ليس بالضرورة انها آمنه و يضطرون الي النزوح والتشرد و يتعرضون للأزمات النفسية والصحية جراء تدهور البيئة و انتشار الأمراض وانعدام الأدوية , كما تعمل الحروب علي تدمير المنشئات العسكرية والمدنية و إصابة البني التحتية مما يؤدي الي الخسائر الاقتصادية و تعطيل عجلة الإنتاج و تفشي العطالة و توقف دورة التجارة و نقص الغذاء فيعم الفقر و الجوع وتنتشر الأمراض , هذا فضلا عن الاضطرابات الاجتماعية التي تؤدي الي زعزعة الاستقرار و توالد الصراعات القبلية والجهوية و الاثنية و تسود حالات من التوتر والعنف تكثر فيها السرقات و الاختطاف و الاغتصابات وغيرها من المصائب , فالحرب , و بكل المقاييس هي أسواء كارثة تواجهها المجتمعات لأنها تخلف كماً من الآثار السالبة طويلة الأمد , فلا أحد يمكن أن يؤيد استمرار الحروب و إطالة أمدها . و في تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف دعوات لنبذ الاقتتال وبسط السلام و بث الطمأنينة في النفوس .
أما تأييد الجيش الوطني فهو شرط من فروض الولاء للأوطان , واحترام المؤسسات القائمة في الدولة حق للبلاد علي أهلها , حقوقية كانت أو تربوية أو عسكرية. و مثل هذا التقدير والاحترام يندرج تحته احترام المؤسسات التعليمية و الشرطية والصحية و الدبلوماسية و احترام حقوق المرآة والطفل و النقابات و كافة مؤسسات الدولة و هيئاتها و مساعدتها في تأدية واجباتها . و يدخل ضمنه تأييد وتشجيع المنتخبات الوطنية الرياضية و الفرق الكشفية والمسرحية و غير ذلك . فالمؤسسة العسكرية مؤسسة مثل كل المؤسسات الوطنية , و أن اختلفت الأدوار , تقوم بدورها في المساهمة في بناء الدولة و المساهمة في تطورها و ازدهارها و من هنا يتوجب احترامها و تقديرها .
فلا ينقص من وطنية المرء مثقال ذرة اذا نادي بوقف الحرب أو اصطف في تكوينات تبحث عن الحلول التي تعمل علي تعطيل ألياتها لوقف نزيف الدم و زهق أرواح أبناء الوطن الواحد و طي صفحات التخاصم و الخلاف و ايجاد منافذ للوصول الي مرافيء التعايش السلمي وايقاف مد التدهور الكبير الذي تسير فيه بلادنا بخطي متسارعة .
والذي لا مراء فيه أن انتقادات الشارع للقوات المسلحة , و فروعها من قوات الدعم السريع وحرس الحدود و حتي قبل الحرب , لها ما يبررها بعد أن ارتكبت من الأعمال الوحشية في حروب دارفور و النيل الأزرق و خاضت في أعلي مستوياتها خضم السياسة و الأعمال التجارية وامتلاك المناجم والضيع , ثم عمدت اثناء الفترة الانتقالية الي اجراء عدد من التفاهمات و العروض مثل عقد لقاءات سرية تفضي للتعاون والتطبيع مع الكيان الصهيوني و ابتدار اتفاقات مع بعض الدول و منح وعود بأنشاء قواعد عسكرية وموانئ غض النظر عن الرفض الواسع لها من معظم المواطنين . كما أن ذات المكون العسكري لم يقم بواجبه الكامل في حماية الفترة الانتقالية, بل حاول اجهاضها حين ارتكب مجزرة القيادة العامة الوحشية التي راح ضحيتها مئات الشباب الغض الصائمين ثم ما لبث أن انقلب عليها بليل بدواع غير مبررة . فليس من المنطق أن يكون تأييدنا للجيش موصولا في كل خطواته و حركاته و سكناته و إن تعاظم خطرها علي وحدة وسلامة الوطن و رغبة أهله في إقامة الحكم المدني الديمقراطي و الذي ظل المطلب الأبرز في كل ثوراتهم المجيدة .
كما أن هذا الموقف من تأييدينا و انتقادنا للمؤسسة العسكرية لا يمنعنا أبدا من شجب أعمال و إدانة قوات الدعم السريع لذات الأسباب السالفة و لارتكابها كثيرا من الفظائع و الانتهاكات قبل و اثناء الفترة الانتقالية و سلوكها الوحشي تجاه الاسر و المواطنين و المنشآت اثناء هذه الحرب , التي يكفي وصف قائد الجيش و قائد قوات الدعم السريع لها بأنها عبثية و ملعونة و الخاسر الأكبر فيها وطننا السودان و شعبه الأبي الكريم .
لهذه الأسباب مجتمعة , فانه من الخطل و الظلم و التجني أن يرتبط رفض الناس للحرب والدعوة لإيقافها العاجل بالوقوف ضد الجيش الوطني و عدم تأييده هو واحد من مؤسسات الدولة التي يتوجب احترامها و دعمها و تأييدها .

   

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعيدون “هيكلة القضاء” بعد يومين من إعلان تعديلاتهم
  • وزير الخدمة المدنية يدعو موظفي الدولة للمشاركة الفاعلة والحضور المشرف لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • تحقيق سري يكشف الثغرات الأمنية التي مهدت لمحاولة اغتيال ترامب
  • تحقيق يكشف الثغرات التي سمحت بمحاولة اغتيال ترامب
  • وزير الخدمة المدنية يدعو منتسبي وحدات الخدمة العامة للمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي
  • التجريم والصاق التهم الجزاف بالقوي المدنية
  • إعلان هام من شرطة المرور بشأن خطوط السير للنساء المشاركات في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف
  • الكشف عن موعد صرف رواتب موظفي الإقليم لشهر آب
  • وردنا للتو| بيان هام وعاجل من العاصمة صنعاء.. وهذا ما جاء فيه
  • إدارة مجلس الدولة تحدد مواعيد عقد الجمعية العمومية لجميع المحاكم