التقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و ستيفانيا جيانيني مساعد مدير عام التعليم بمنظمة اليونسكو، لبحث سبل تعزيز التعاون المتبادل مع اليونسكو فى مجال التعليم قبل الجامعى.

شهد اللقاء مناقشة أوجه التعاون فى المشروعات المستقبلية لوزارة التربية والتعليم، والتي تشمل تقديم الخبرات في تطوير مناهج العلوم والرياضيات واللغات في المرحلة الثانوية، وإنشاء منصة تعليمية باعتماد اليونسكو، وتدريب المعلمين والطلاب على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، ودعم التعليم الفنى بكافة جوانبه بالتعاون مع الشراكات العالمية.

جاء ذلك على هامش أعمال اليوم الثاني للمؤتمر المنعقد تحت عنوان "توجيه التكنولوجيا للتعليم" والذى تنظمه منظمة اليونسكو خلال الفترة من 2 إلى 5 سبتمبر 2024، وبحضور السفير علاء يوسف سفير مصر بدولة فرنسا

وخلال اللقاء، أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التزام مصر بمواصلة إصلاحات التعليم، والتركيز على تعزيز المهارات الحياتية، مشيرا إلى أن الإصلاحات التعليمية تهدف إلى خلق جيل جديد مجهز للتكيف مع تحديات المستقبل وسبل مواجهتها.

وأعربت ستيفانيا جيانيني عن بالغ تقديرها للجهود المصرية المميزة فى مجال التعليم قبل الجامعى، مؤكدةً على أهمية دولة مصر بالنسبة لليونسكو، والتزام المنظمة بالدعم الكامل فى كافة نواحى العملية التعليمية فى مصر.

استعرض اللقاء أوجه التعاون بين منظمة اليونسكو ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في العديد من المشروعات والتي من بينها مشروع اليونسكو "المدارس المفتوحة للجميع" ودمج المواطنة في التعليم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة منظمة اليونسكو محمد عبداللطيف التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة سبل التعاون المشترك

بحث وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي، مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، هيرو مصطفى غارغ، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال شركات البترول الأمريكية العاملة بمصر في أنشطة البترول والغاز ومشروعات كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات.

وأكد بدوي، وفقا لبيان اليوم الجمعة، أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية علاقة وطيدة، وتُعد شريكًا استراتيجيًا لمصر في عدة مجالات، خاصة في مجال البترول والغاز، لافتًا إلى أن شركتي "أباتشي" و"شيفرون" الأمريكيتين لديهما محفظة أعمال مهمة في مصر، ولهما دور في المساهمة في نتائج الأعمال التي حققتها الدولة في مجال الطاقة، بالإضافة إلى التعاون المثمر في تنفيذ خطط الوزارة للإسراع في تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز، خاصة في مناطق البحر المتوسط والبحر الأحمر، مشيرًا إلى ضرورة العمل سويًا والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات الأمريكية في مشروعات تحسين كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات لجعل القطاع أقل كثافة كربونية.

وأضاف أنه تم خلال اللقاء أيضًا استعراض الحوافز المقدمة من الوزارة لشركات البترول العالمية العاملة في مصر لمواجهة التحديات والتشجيع على ضخ استثمارات جديدة للإسراع بعمليات التنمية وزيادة معدلات الإنتاج من البترول والغاز، ومن ثم تحقيق مصالح كافة الأطراف.

من جانبها، أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، أن بلادها تدعم مصر كمركز إقليمي هام للطاقة في المنطقة، ولديها من البنية الأساسية والتسهيلات ما يؤهلها لذلك الدور، مشيرة إلى أهمية التركيز على مشروعات الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات الكربونية، ووضع برنامج للوصول إلى صفر انبعاثات في المشروعات.

وأشارت إلي أن العلاقة بين مصر وأمريكا علاقة استراتيجية، وهناك العديد من الشركات الأمريكية تعمل في مصر في مختلف المجالات وتسعى دائمًا لزيادة استثماراتها، وأن قطاع الطاقة من القطاعات المهمة، وهناك شراكات ناجحة في هذا القطاع.

اقرأ أيضاًوزير البترول: نعمل على تعميق التعاون مع القطاع الخاص في المشروعات الاستراتيجية المهمة

أنتج 5.8 مليون أوقية من الذهب.. وزير البترول: منجم السكري نموذج متطور للاستثمار التعديني

مقالات مشابهة

  • التعليم تفاجئ الجميع وتدمج الجيولوجيا في العلوم المتكاملة والأحياء بالمرحلة الثانوية
  • نائب وزير التعليم: مواد المرحلة الثانوية أصبحت أقل وتم حذف الحشو
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مستجدات تنفيذ مشروع تطوير مصانع الغزل والنسيج في المحلة
  • بدأ الآن.. لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق
  • معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة
  • وزير البترول يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة سبل التعاون المشترك