حُكم على الممثل الكوري الجنوبي البارز يو آه-إن اليوم الثلاثاء بالسجن عاما واحدا لإدانته بالاستخدام غير القانوني لعقار بروبوفول المخدر، بحسب ما أفادت وكالة "يونهاب" للأنباء.

واتُهم يو، واسمه الحقيقي أوم هونغ سيك، باستخدام البروبوفول في 181 مناسبة بين عامي 2020 و2022. وقد تلقّى العقار في عيادات متخصصة بحجة إجراء عمليات تجميل.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية أن الادعاء طلب سجن نجم فيلم "الطريق إلى الجحيم" (Hellbound) أربع سنوات، لكنّ محكمة منطقة سول المركزية حكمت على الممثل البالغ 37 عاما بالسجن لعام واحد.

اتُهم يو باستخدام البروبوفول في 181 مناسبة بين عامي 2020 و2022 علما بأنه تلقّى العقار بحجة إجراء عمليات تجميل (غيتي)

وأشار الحكم إلى أن الممثل "مذنب فيما يتعلق بمختلف مشترياته الرامية إلى تعاطيه الاعتيادي للمخدرات"، في حين أوضحت المحكمة أنّ يو ارتكب الجرائم "متجاهلا القوانين" وأظهر "عدم حذر تجاه المواد المخدرة".

وخلال الشهر الماضي، غُرّم الطبيب الذي وفّر البروبوفول للممثل من دون وصفة طبية مناسبة بمبلغ 40 مليون وون (30 ألف دولار).

ومع أنّ البروبوفول يُستخدم في الأساس مخدرا جراحيا، فإنه يُساء استعماله أحيانا لأغراض ترفيهية، وغالبا بمشاركة متخصصين طبيين يبدون استعدادا لتوفيره من دون حاجة طبية قانونية.

وتسببت جرعة زائدة من هذا العقار في وفاة نجم البوب مايكل جاكسون عام 2009.

ونقلت يونهاب عن يو قوله أمام المحكمة "آسف لأنني أثرت قلق كثيرين".

وسطع نجم يو بعد ظهوره للمرة الأولى عام 2003 بعدما أدى دور البطولة في مجموعة من الأعمال الدرامية التلفزيونية والأفلام من مختلف الأنواع، وأصبح أحد الممثلين الأكثر شهرة في البلاد.

محاكمة الممثل الكوري الجنوبي البارز يو آه-إن هي أحدث فضيحة مرتبطة بالمخدرات في البلاد (الفرنسية)

وهذه المحاكمة هي أحدث فضيحة مرتبطة بالمخدرات في كوريا الجنوبية.

ففي حادثة مماثلة، واجه نجم البوب الكوري جي دراغن اتهامات بتعاطي المخدرات، وخضع لاستجواب في أحد مراكز الشرطة، لكنّ القضية أُسقطت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بسبب عدم كفاية الأدلة.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، انتحر الممثل لي سون كيون المعروف بدوره في فيلم "طفيلي" (Parasite) الحائز جوائز أوسكار، بعد اتهامه بتعاطي المخدرات بشكل غير قانوني، مما أثار موجة غضب شعبية بشأن ما اعتبره كثيرون تحقيقا مسرفا تجريه الشرطة من دون أدلة واضحة.

وفي 2012، أدين لي جاي يونغ نائب رئيس شركة "سامسونغ" للإلكترونيات آنذاك بالاستخدام غير القانوني للبروبوفول، وغُرّم بـ70 مليون وون. كما أُدين بتلقي المخدر بشكل متكرر في عيادة متخصصة بالجراحة التجميلية في سول على مدى سنوات عدة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

سار على خطا والده.. وفاة الممثل تشاد ستيف ماكوين عن عمر 63 عاما

(CNN)--توفي الممثل تشاد ماكوين، نجل أسطورة هوليوود الراحل ستيف ماكوين، عن عمر يناهز 63 عاماً، وصرح محاميه آرثر بارينز لوكالة أسوشيتد برس أنه فارق الحياة، الأربعاء، 11 أيلول/ سبتمبر 2024.

ونعته عائلته "بقلب مثقل بالحزن" في بيان على إنستغرام، أشادت فيه برحلته "الرائعة" كأب وزوج، والتي "تجسد حقًا حياة مليئة بالحب والتفاني"، بحسب ما جاء في البيان الذي أكدت فيه العائلة أنها ستواصل إرثه.

وحصل تشاد ماكوين على فرصة كبيرة في عام 1984 عندما تم اختياره في الفيلم الناجح "The Karate Kid، وسار على خطى والده ستيف، سواء على الشاشة، أو على حلبة سباق السيارات.

شارك تشاد أيضًا في الجزء الثاني من فيلم "The Karate Kid" عام 1986، بالإضافة إلى العديد من الأفلام الأخرى، كما أنتج فيلمين وثائقيين عن والده ستيف ماكوين الذي ذاع صيته في الستينيات كأحد نجوم أفلام الحركة، وتوفي في المكسيك عام 1980 عن عمر يناهز 50 عامًا فقط، بعد جراحة لإزالة ورم.

إلى جانب مسيرته التمثيلية، ورث تشاد ماكوين شغف والده بالسيارات. وفقًا لوكالة أسوشيتد برس، فقد أمضى سنوات في السباق بشكل احترافي، لكنه تعرض لسلسلة من الإصابات نتيجة لذلك، وقال في مقابلة مع الوكالة عام 2005: "لم أعد أجد متعة في التمثيل.. لذا، قررت أن أعطي السباق التزامًا كاملاً".

في عام 2010، أسس الراحل شركة ماكوين ريسينغ، التي كان يديرها مع ابنيه تشيس وماديسون، حيث كانا يصنعان سيارات ودراجات نارية مخصصة، ويعملان في صناعة السينما.

أمريكامشاهيرنجوم هوليوودنشر الجمعة، 13 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • أمير سعودي يرد على اتهامه بمحاولة «قتل» لاعب نادي الشباب
  • الامن الوطني: إحباط طرق تهريب جديدة للمخدرات في حليب الأطفال
  • سار على خطا والده.. وفاة الممثل تشاد ستيف ماكوين عن عمر 63 عاما
  • مصدر بالداخلية: السجن 20 سنة للفريق خالد بن قرار الحربي بتهمة الرشوة والاختلاس
  • مصدر مسؤول بالداخلية: السجن 10 سنوات للفريق خالد بن قرار الحربي بتهمة الرشوة
  • الداخلية تداهم 409 وكرا للمخدرات خلال 24 ساعة
  • والدا راشيل كوري يعلقان على مقتل عائشة نور.. خائفان من تكرار هذا السيناريو
  • ملتقى المرونة التشريعية يستشرف المستقبل القانوني
  • رئيس الجمهورية يتلقى رسالة تهنئة من نظيره الكوري بمناسبة إعادة انتخابه
  • الزائدي: ليبيا مقبلة على التقسيم القانوني