موقع 24:
2024-09-15@13:23:48 GMT

السيسي يتفقد جناح الإمارات في معرض مصر الدولي للطيران

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

السيسي يتفقد جناح الإمارات في معرض مصر الدولي للطيران

تفقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، جناح الإمارات المشارك في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، الذي انطلق اليوم الثلاثاء في نسخته الأولى، بمدينة العلمين الجديدة.

ويشهد المعرض مشاركة 100 دولة وأكثر من 300 شركة وجهة من أكبر مصنعي الطائرات وصناعات الفضاء في العالم، ويستمر 3 أيام.
واستمع الرئيس المصري في جناح الإمارات إلى شرح قدمته منى الجابر رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، التي أكدت أن "مشاركة الإمارات في هذا الحدث البارز تأتي في إطار تعزيز أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين اللذين يشتركان في الرؤى والطموحات، لتلبية احتياجات المستقبل من خلال الصناعات الدفاعية المتقدمة، مشيرة إلى أن الجناح الإماراتي يضم أكثر من 9 شركات تحمل علامة "صنع في الإمارات"، ويعرض ما يزيد عن 50 منتجاً إماراتياً،  بينها الطائرات دون طيارمثل "شادو 50"، والطائرة "قرموشة"، التي تعني أنثى الصقر".


كما تفقد الرئيس المصري أجنحة ومعروضات الشركات الوطنية والعالمية المشاركة في الحدث، يرافقه عدد كبير من المسؤولين، واستعرض، وهو على متن حافلة، طرازات متنوعة من الطائرات المدنية والعسكرية المشاركة، والتي كانت مصطفة على أرض مطار العلمين الدولي.

وشهد الرئيس المصري والضيوف عرضاً جوياً في مطار العلمين الدولي، بحضور عدد من الوزراء ورجال الدولة وممثلي الشركات والدول المشاركة، لفريق الألعاب الجوية المصرية "سيلفر ستارز"، ثم العرض الجوي المنفرد للطائرة "رافال"، والعرض الجوي المنفرد للطائرة الإماراتية ميراج 2000.
وتضمنت الفعاليات أيضاً عرضاً جوياً منفرداً للطائرة السعودية يورو فايتر تايفون، وطائرة وايت وينت الصينية، التي تشارك لأول مرة في معرض طيران دولي.
كما التقطت صورة تذكارية للمشاركين في المعرض يتوسطهم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات الرئیس المصری

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة

تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، تعقد الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية فعالياتها في الفترة من 30 أغسطس إلى 7 سبتمبر 2025، في مركز أدنيك أبوظبي.

ومن المنتظر أن تشهد الدورة المقبلة مشاركة قياسية بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الحالية من المعرض، التي تُعدُّ الأكبر في تاريخه منذ انطلاقته الأولى في عام 2003، والتي شارك فيها ما يزيد على 1,742 شركة وعلامة تجارية من 65 دولة، واستقطبت أكثر من 347,000 زائر من جميع أنحاء العالم، بزيادة 205% مقارنةً بالدورة السابقة.

وتشهد الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2025 أربعة مزادات للصقور؛ مزادين قبل انعقاد المعرض، الأول يومي 16 و17 أغسطس، والثاني يومي 23 و24 أغسطس، ومزادين خلال المعرض، الأول يومي 30 و31 أغسطس، والثاني يومي 5 و6 سبتمبر 2025.

وتسعى مجموعة أدنيك إلى النهوض بواقع ومستقبل قطاع الصقور في الدولة، وتحويل مزاداتها إلى العالمية، وتعزيز تنافسيتها من خلال توفير البنية التحتية وقطاعات الخدمات المساندة المكمِّلة لها، ما يؤكِّد مكانة أبوظبي عاصمةً لهذه القطاعات الحيوية على الصعيدين الإقليمي والدولي.


مقالات مشابهة

  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • الوطني للإعلام يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • معرض العلمين خطوة نوعية فى تعزيز التعاون بين مصر والدول الأفريقية فى قطاع المطارات
  • الحفني يهني العاملين بالطيران المدني ويشكرهم على جهودهم في إنجاح معرض مصر للطيران
  • يضم 365 مادة..قانون شامل لتنظيم تأسيس الشركات في الإمارات
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ