أشاد الصحفي والكاتب جمال أنعم بالحراك الإعلامي والسياسي الذي شهدته مأرب خلال عشر سنوات، وقال انها تضم قدرات إبداعية وثقافية وإعلامية تبعث على الفخر.

 

واستعرض أنعم في محاضرة ألقاها اليوم في كلية الآداب بجامعة إقليم سبأ لطلاب وطالبات قسمي الإعلام والسياسة عددا من النماذج الإعلامية التي صنعتها الأحداث بمأرب والتي شكل حضورها في المشهد المدني والعسكري حالة إلهام قل نظيرها في مسار الأحداث، مؤكدا أهمية وضرورة وجود منابر تستوعب كل تلك الطاقات حسب تعبيره.

 

وخلال المحاضرة التي دعت إليها عمادة كلية الآداب ونظمتها الجمعية العلمية عرج الصحفي أنعم على أبرز المحطات التي شهدتها الصحافة اليمنية ولخص أهم القضايا والأحداث التي اشتغلت عليها الصحافة سيما في العقد الذي سبق العام ٢٠١١، والأدوار التي لعبتها الصحافة في سبيل الحقوق والحريات ومكافحة الفساد في مؤسسات الدولة وبنية النظام الحاكم ووقوفها ضد القمع والمصادرة والتضييق على الحريات.

 

الفعالية التي حضرها عدد من أساتذة الإعلام بالكلية وجمع كبير من الصحفيين والشعراء والأدباء؛ شهدت نقاشات متعلقة بالمهنة وأخلاقياتها وواقع الممارسة المهنية في ظل الفراغ الهائل اليوم، نتيجة التجريف الذي تعرضت له الصحافة والحياة السياسية عموما، كما أجاب على تساؤلات الطلاب والطالبات والمختصين حول بيئة العمل وإشكالات المهنة، وجوانب من المعاناة في ظل الظروف المحيطة.

 

وتشهد مدينة مأرب حراكا إعلاميا وسياسيا وثقافيا واسعا بالتزامن مع زيارة الصحفي والأديب جمال أنعم، حيث نظمت العديد من الفعاليات والأمسيات الأدبية والإعلامية والسياسية، وشكلت زيارة أنعم فرصة لالتقاء كثير من الشباب إعلاميين وكتابا وأدباء وشعراء وفنانين ومبدعين وشخصيات سياسية واجتماعية وقادة رأي.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الجزئية..بعد فوزه بمقعدي الرباط والفقيه بنصالح حزب أخنوش يشيد بالتزام الأغلبية

أشاد حزب التجمع الوطني للأحرار، بنتائج الانتخابات الجزئية التشريعية التي تم تنظيمها بدائرتي المحيط بالرباط والفقيه بنصالح، معبرا عن اعتزازه بنتائج الدائرتين الانتخابيتين.

وأشاد الحزب خلال انعقاد مكتبه السياسي يوم الخميس 12 شتنبر 2024، بالتزام الأغلبية الحكومية وانضباط هياكلها على دعم مرشحيها في مختلف المواعيد السياسية، مما يؤكد تماسكها وانسجامها وإيمان مختلف مكوناتها بأهمية هذا التمرين الديمقراطي وبالاحتكام الشفاف والكامل لمخرجات صناديق الاقتراع.

واستبشر الحزب بأمطار الخير التي عرفتها بلادنا الأسبوع الماضي، لما لها من آثار إيجابية على الفرشة المائية وحقينة السدود والأنشطة الفلاحية، فإنه في مقابل ذلك يتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لأسر ضحايا الفيضانات التي ضربت مجموعة من أقاليم المملكة، وخلفت وفاة وفقدان عدد من الأشخاص، مع متمنياته بدوام الأمن والطمأنينة لوطننا.

 

وتوقف المكتب السياسي على تعبئة الحكومة لإنجاح هذه المرحلة، في إطار سعيها لبناء مدرسة عمومية ذات جودة، من خلال تبني إصلاحات هيكلية في قطاع التعليم، باعتباره أحد مداخل تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، خاصة وأن الدخول المدرسي لهذا العام ينطلق بفلسفة جديدة في تنزيل ورش الدولة الاجتماعية، من خلال تقديم الحكومة لدعم مالي مباشر إضافي للأسر، بغية مساعدتها على اقتناء الكتب واللوازم المدرسية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية،  الذي ينضاف إلى الدعم المباشر الذي يستفيد منه ملايين الأطفال المتمدرسين، والذي ستعرف قيمته المالية ارتفاعا مع مطلع السنة المقبلة.

وارتباطا بالدخول السياسي والبرلماني الجديد، جدد المكتب السياسي انخراطه الكامل وتعبئته المطلقة من أجل مواصلة جهوده في إثراء النقاش العمومي المنتج للحلول والمساهمة في الرقي به إلى مستوى التحديات التي تواجهها بلادنا على مختلف المستويات والأصعدة، في إطار من التركيز المسؤول على مناقشة القضايا التي تهم الأمة، والتحلي بمستوى عالٍ من الأخلاق السياسية النبيلة، وتوفير بيئة سياسية حاضنة للنقاش الهادئ والجدي الذي ينشد بالأساس المصلحة العليا للوطن.

كما استحضر الحزب في هذا الدخول السياسي مختلف التوجيهات الاستراتيجية التي رسمها الملك، خاصة تلك التي تضمنها الخطاب الملكي لعيد العرش 2024، باعتباره بوصلة للعمل السياسي يستلهم منها الحزب توجهاته الكبرى لتجديد انخراطه في خدمة المشروع المجتمعي لبلادنا، لاسيما في الملفات الاستراتيجية الكبرى، على غرار إشكالية الماء.

وأكد في سياق متصل على محورية التشغيل في البرامج الحكومية وعلى أهمية تجانس السياسات العمومية الموجهة لهذا القطاع، وذلك لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المنشود في بلادنا، كما يريده صاحب الجلالة، نصره الله.

مقالات مشابهة

  • جمال الغندور: التحكيم المصرى لم يستفيد من الاجانب في رئاسة لجنة الحكام
  • جمال الغندور: التحكيم المصري لم يستفد من الأجانب في رئاسة لجنة الحكام
  • سر تصدر دينا الشربيني للتريند.. تفاصيل
  • البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما
  • فرصة ذهبية.. 43 كلية تجارة في تنسيق الجامعات للدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات
  • جدول وضوابط اختبارات الدبلومات في كلية التجارة جامعة الإسكندرية
  • الأحرار يشيد بالنتائج التي حققها في الإنتخابات الجزئية الأخيرة
  • الانتخابات الجزئية..بعد فوزه بمقعدي الرباط والفقيه بنصالح حزب أخنوش يشيد بالتزام الأغلبية
  • تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • حزب الجيل يشيد بجلسة «تشريعية النواب» التاريخية: انتصار للحقوق والحريات