أكدت مصر على رفضها تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي وحملته عواقب تصريحاته التي تؤجج الاحتقان في المنطقة، وذلك حسبما أفادت قناة “إكسترا نيوز” في خبر عاجل لها.

وزير الخارجية يستقبل مرشح مصر لمنصب مدير عام منظمة "اليونسكو" الخارجية الفلسطينية تعلق على خريطة نتنياهو  وزارة الخارجية

وأوضحت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي حاول الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي وعرقلة التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين

ولفتت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي حاول عرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة.

وشددت على أن مصر تؤكد على رفضها لكافة المزاعم التي يتم تناولها من جانب المسؤولين الإسرائيليين في هذا الشأن.

 الحكومة الإسرائيلية 

وتابعت أن مصر تحمل الحكومة الإسرائيلية عواقب إطلاق مثل تلك التصريحات التي تزيد من تأزيم الموقف وتستهدف تبرير السياسات العدوانية والتحريضية والتي تؤدي إلى مزيد من التصعيد في المنطقة.

وأكدت أن مصر حريصة على مواصلة القيام بدورها التاريخي في قيادة عملية السلام في المنطقة بما يؤدي إلى الحفاظ على السلم والأمن الإقليميين ويحقق استقرار جميع شعوب المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو بوابة الوفد الوفد الاحتلال غزة

إقرأ أيضاً:

حفل تخرج الدفعة السابعة إسعاف حربي بالمنطقة العسكرية الخامسة

تضم الدفعة 45 كادراً من الدارسين في دبلوم الإسعاف الحربي لمدة ثمانية أشهر، في إطار تأهيل المتدربين لتقديم الخدمات الطبية الإسعافية في مواقع الشرف والبطولة.

وفي الحفل أكد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، أن تخرج هذه الدفعة بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي يجسد شرف المهمة التي يحملها الخريجون لتقديم الخدمات الإسعافية لأبطال القوات المسلحة.

ونوه بجهود قيادة المنطقة العسكرية الخامسة وما تقوم به في تأهيل منتسبيها في مختلف المجالات لرفع القدرات في مواجهة الأعداء والذود عن السيادة الوطنية.

واعتبر الوكيل البشري، تأهيل الدارسين في مجال الإسعاف الحربي، رافدا للصمود والثبات نظراً لارتباطهم المباشر بميادين البطولة وإبراز معاني الإحسان في معالجة وانقاذ حياة الجرحى المرابطين في معركة الدفاع عن الوطن. فيما لفت لوجستي المنطقة الخامسة العميد حمزة أبو طالب، إلى أهمية العمل الطبي الإنساني النوعي في الجبهات للاسهام في رفع معنويات المقاتلين.

من جانبه أوضح رئيس شعبة التدريب والتأهيل بدائرة الخدمات العسكرية، يوسف اسماعيل أن الخريجين تلقوا تدريبات عملية مكثفة وفق أحدث المناهج والتطبيقات بما يجعلهم قادرين على تقديم الخدمات الإسعافية والرعاية الطبية لمن يقدمون أرواحهم في سبيل أمن واستقرار الوطن.

وفي ختام الحفل الذي حضره رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ورئيس الشعبة الطبية بالمنطقة الخامسة العقيد الدكتور مصطفى النعمي وعدد من القيادات ومنسوبي الشعبتين، تم تكريم الخريجين بالشهادات التقديرية.

مقالات مشابهة

  • ‏بيان من مكتب رئيس الوزراء: نتنياهو سيحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي تعليقًا على الصاروخ اليمني: “حكومة نتنياهو تجرنا لحرب”
  • رئيس المخابرات ووزير الخارجية يزوران أسمرة.. ملفات هامة على الطاولة
  • مصر تجدد رفضها للوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • عاجل|وزير الخارجية: مصر ترفض الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • بيسكوف: تصريحات بوتين حول عواقب ضرب أراضينا واضحة ولا لبس فيها
  • الكرملين: تصريحات بوتين حول عواقب استخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي واضحة لا لبس فيها
  • إسرائيل أم إيران أم الصين.. من المعنية بتخفيض الوجود العسكري لواشنطن بالمنطقة؟
  • حفل تخرج الدفعة السابعة إسعاف حربي بالمنطقة العسكرية الخامسة