أبين(عدن الغد)سبأ

اختتم وكيل محافظة أبين احمد ناصر جرفوش بحضور رئيس لجنة الخدمات بالمحافظة احمد السيد عيدروس و مدير عام مكتب فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة أبين صادق حمامه ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة الدكتور فيدل منذوق سعيد ومستشار الهيئة العامة للمصائد السمكية بخليج عدن (عدن-لحج-أبين) المهندس نائل سعيد احمد  .

. اختتم الدورات التدريبية لمجتمعات  الصيد بمحافظة أبين المكون الثالث في إطار بناء القدرات للجمعيات التعاونية السمكية ضمن المشروع المتكامل الذي نفذ بدعم اللجنة الدولية للصليب الاحمر و بالشراكة مع الهيئة العامة للمصائد السمكية بخليج عدن (عدن-لحج-أبين) بمشاركة 80 متدرب يمثلون 4 جمعيات تعاونية سمكية من مجتمع الصيد في الشيخ عبدالله والشيخ سالم والكود ودغلان واستمرت الدورات .

وتقدم الوكيل جرفوش بالشكر إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر وفرع الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة أبين على الجهود التي بذلت وتنفيذ هذه الدورات الهامة التي الصيادين بحاجة لها وهي دورات تخصصية تطبيقية أكثر مما هي نظرية ناقلاً تحيات رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بخليج عدن(عدن-لحح-أبين) متمنياً تنفيد عدد أكبر من هذه الدورات التطبيقية والاستفادة من قبل المتدربين في هذه الدورات وعكسها خلال ممارسة عملهم في القطاع السمكي، مؤكدا على أهمية تطبيق المشاركين ما استفادوه من الدورات على الواقع .

كما  ألقى مدير عام الهيئة العامه للمصائد صادق حمامة كلمة تمنى خلالها استفادة المشاركين من هذه الدورات التدريبية لمجتمعات الصيد في محافظة أبين التي ستعزز من بناء قدرات الجمعيات التعاونية السمكية الذي احتوى على عدة مكونات أولها دعم المرأة الساحلية في مجتمعات الاصطياد بمناطق الشيخ عبدالله والكود بمبالغ مالية لعدد 250 امرأة وكذلك دعم 550 صياد أيضاً في مناطق الشيخ عبدالله والكود بمبالغ مالية لشراء معدات الاصطياد ومن ثم انشاء مركز إنزال سمكي بمنطقة الشيخ عبدالله الساحلية بمديرية زنجبار.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشیخ عبدالله هذه الدورات

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة قنا يناقش صرف مستحقات قوائم الإنتظار

عقد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، إجتماعاً ومدير الحسابات بالمديرية لمناقشة مستحقات قوائم الإنتظار.

 

 جاء ذلك في حضور محمد مصطفي مدير الحسابات بالمديرية وبولس بُقطر مدير شؤون العاملين بالمديرية ومسؤولي الحسابات بمستشفي قنا العام ومفتش المديرية المالية أحمد السمان . 

وخلال الإجتماع ناقش وكيل الوزارة المستحقات المالية الخاصة بقوائم الإنتظار والمستحقات المالية اللازمة لصرف المستلزمات الطبية الخاصة بالعمليات الجراحية والتي تتم طبقاً لقوائم الإنتظار بالمستشفيات. 

كما وناقش وكيل الوزارة مشاكل الوحدات الحسابية بالإدارات الصحية والمستشفيات التابعة لمديرية الصحة وعرض الحلول المناسبة لحل كافة المشكلات العالقة. 

مشدداً علي ضرورة المتابعة المستمرة لصرف المستحقات اللازمة للتشغيل والمستحقات المالية للأفراد العاملين بالمنظومة حتي يتثني للجميع العمل بجهد من أجل خدمة المرضي المترددين علي المنافذ الطبية المختلفة بالمراكز.

خلال الاجتماع الدوري .. محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية   

  عقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، الاجتماع الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024/2025 ، وآليات تنفيذ تلك المشروعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تنفيذا لتوجيهات الحكومة، وبمتابعة مباشرة من الدكتورة منال عوض ميخائيل وزير التنمية المحلية. 

 جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، و حسام حموده السكرتير العام للمحافظة، وأيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، و زكريا قزمان مدير إدارة التخطيط بديوان عام المحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

 حيث استعرض محافظ قنا، نسب تنفيذ المشروعات المدرجة ضمن الخطة الإستثمارية لكل وحدة محلية على حده، و موقف طرح المشروعات التى لم يتم البدء في تنفيذها ، موجها بضرورة رفع تقرير دورى مُفصل يشمل نسب إنجاز تنفيذ مشروعات الخطة، والتحديات، لإتخاذ القرارات اللازمة التى من شأنها الحفاظ على انتظام سير العمل، بهدف تعظيم الإستفادة من المبالغ المخصصة، وكذا تقديم خدمات أفضل للمواطنين بقرى ومراكز المحافظة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية وخطة التنمية المستدامة 2030 . 

 كما شدد محافظ قنا، على ضرورة وضع برنامج زمنى لكل مشروع من بداية الخطة المعتمدة، وسرعة تنفيذ المشروعات المدرجة بالخطة علي مستوى المراكز والمدن والمديريات الخدمية طبقا للجداول الزمنية المحددة، والعمل على رفع معدلات الأداء.

 و وجه  عبد الحليم، بضرورة تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتنسيق فيما بينهم لتذليل كافة المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروعات ذات النفع العام، لتحقيق استراتيجية ورؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • "اتحاد شباب سوهاج " يشارك في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لقيادات الإدارة المحلية
  • القيادة العامة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الدورات العسكرية المتخصصة
  • وكيل صحة الدقهلية يطلق إشارة البدء لفعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس
  • "الجامعة الإلكترونية" تطلق بالشراكة مع "هيئة البحث والابتكار" برنامجًا جامعيًا مهنيًا
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»
  • صندوق التنمية السياحي يختتم جولته بالأحساء بفتح آفاق استثمارات سياحية واعدة
  • وكيل «زراعة كفر الشيخ» يكرَّم مزارعا لحصوله على أعلى إنتاجية بمحصول القمح في 2024
  • وكيل «صحة كفر الشيخ»: بدء فحص المدارس للوقاية ضد البلهارسيا
  • وكيل صحة قنا يناقش صرف مستحقات قوائم الإنتظار