السفير التركي يعزي بارزاني بمقتل سائح كوردي ويتحدث باستفاضة عن الحادثة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان تركيا

إقرأ أيضاً:

إنقاذ سائح من بكتيريا آكلة اللحم.. عنكبوت لدغه ببريطانيا واتعالج في مصر

فور وصوله إلى مطار شرم الشيخ الدولي، شعر بإزعاج بمنطقة البطن، ليكتشف السائح البريطاني إصابته بعدوى بكتيرية خطيرة في بلده، قبل أن يأتي إلى مصر ويعالجه أطباء مصريون.

في إحدى الليالي الصيفية، كان نايجل هانت، البالغ 59 عاما، ينام مستلقيا على سريره، ليتعرض للدغة عنكبوت صغيرة في بطنه، لكن تلك «القرصة» تحولت فجأة إلى ثقب في البطن، وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

لم يشعر الرجل البريطاني سوى ببعض الانزعاجات القليلة، لكن مع المرور الوقت بدأ الألم يكبر، حتى ذهب إلى المستشفى وكشفت الاختبارات أنه مصاب بالتهاب «اللفافة الناخر»، وهو مرض آكل اللحم أوالبكتيريا آكلة اللحم، وهي عدوى نادرة للطبقات العميقة من الجلد وتحت أنسجة الجلد.

ما هي بكتيريا آكلة اللحم؟

وتفرز هذه البكتيريا سمومًا أثناء تكاثرها، فتقتل الأنسجة المحيطة بها وتصنع حفرة في مكانها، واضطر«هانت» إلى استئصال جزء من بطنه لإزالة اللحم الميت. 

وقت «شعور» هانت بالمرض كان قبل فترة قليلة من قضاء إجازة الصيف في مصر، وتحديدا عند وصوله إلى مطار مدينة شرم الشيخ، وبحسب حديثه للصحيفة البريطانية: «عند وصولنا إلى شرم الشيخ، جمعنا أمتعتنا وتوجهنا إلى الصيدلية لشراء بعض المضادات الحيوية أو أي شيء يساعد في علاج المرض، وصفوا لنا بعض الأشياء، وفي اليوم التالي ذهبنا إلى المستشفى لوصف نفس الدواء».

ذهاب السائح إلى المستشفى

وأكمل «هانت» عن تفاصيل علاجه في مصر قائلاً: «في اليوم التالي بدأت الحالة في التدهور، فذهبت إلى مستشفى آخر وأجريت الفور فحوصات الدم والمسح بالموجات فوق الصوتية، ثم انتظرت بضع ساعات حتى يأتي الطبيب لفحص النتائج».

وقام الأطباء المصريون بتقديم كافة الرعاية الصحية للسائح البريطاني، جراحة لمكان لدغة العنكبوت، وتفادي أي مخاطر صحية محتملة.

مقالات مشابهة

  • لم تتحقق أمانيها..مغربية تحرق ضريحاً
  • إنقاذ سائح من بكتيريا آكلة اللحم.. عنكبوت لدغه ببريطانيا واتعالج في مصر
  • أجنبي يتحدث عن كرم السعوديين: يتقاتلون على الحساب بدلا عني .. فيديو
  • هؤلاء كانوا معه قبل 3 ساعات من الحادثة.. كشف تفاصيل جديدة عن سقوط ” فهد المولد ” من الدور الثاني
  • بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة
  • الشباب السعودي يوضح الحادثة التي تعرض لها فهد المولد في دبي
  • أنطاليا التركية تستضيف 12 مليون سائح في 8 أشهر
  • مصرع شخصين في حادثة سير مميتة نواحي الشاون
  • تركيا تعلن عن فتح تحقيق بمقتل الناشطة عائشة نور برصاص إسرائيلي
  • تركيا تعلن فتح تحقيق بمقتل عائشة نور برصاص إسرائيلي