بحث الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، مع وفد من سنغافورة تعزيز قيم التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية عالمياً.

جاء ذلك خلال استقبل الشيخ نهيان بن مبارك بمجلسه في أبوظبي، ماساجوس ذو الكفل وزير التنمية الاجتماعية والأسرية الوزير الثاني للصحة والوزير المسؤول عن الشؤون الإسلامية في سنغافورة، والوفد المرافق له، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد السنغافوري إلى الدولة.


وتناول اللقاء العديد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز قيم التسامح والتعايش، ووجهات النظر وأفضل الممارسات المستخلصة من تجارب الدولتين في مجالات التسامح والتعايش.
وأكد الشيخ نهيان بن مبارك، عمق العلاقات بين البلدين، في مختلف المجالات، وحرص الدولتين على تنميتها بشكل مستمر بما يخدم مصلحة الشعبين.
وقال إن "اللقاء شهد تبادلاً لوجهات النظر والتجارب والخبرات بين الجانبين في مجالات تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي بين البشر، وأثارها على حياة الفرد والمجتمع وكذلك العلاقات بين الدول"، مؤكداً أنه استعرض أمام الضيف السنغافوري التجربة الإماراتية في مجال تعزيز التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية، سواء على المستوى المحلي من خلال دور الوزارة في مبادرة شاملة تحمل عنوان الحكومة حاضنة للتسامح بهدف تعزيز ثقافة التسامح داخل مؤسسات الدولة، أو عبر الوصول بالتسامح إلى المدارس والجامعات، وكافة فئات المجتمع الأخرى بما في ذلك العمال والجاليات المختلفة.
وأشار إلى اهتمام وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بتعزيز قيم التسامح والتعايش ورعايتها، إيمانا منه بأهميتها في تلاحم المجتمع واستقراره ونهضته.
من جانبه، عبر ماساجوس ذو الكفل عن عميق تقديره وشكره لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك، مشيداً بحفاوة الاستقبال به والوفد المرافق له، مؤكداً عمق العلاقات بين الجانبين.
وأعرب عن أمله بأن يكون اللقاء تأسيسا لتعاون بين الجانبين في كل ما يتعلق بتعزيز ثقافة التسامح والتعايش على المستويين المحلي والعالمي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نهيان بن مبارك الإمارات نهيان بن مبارك تعزیز قیم التسامح والتعایش الشیخ نهیان بن مبارک

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع إحدى شركات تصنيع الألبان سبل تعزيز استثماراتها بمصر

استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  مارك ويلى الرئيس التنفيذى للشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي(بيتي) وبحث معه سبل زيادة استثمارات الشركة في مصر ودعم صغار المربين، وذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وقيادات الوزارة والشركة.

إنتاج الشركة واستثمارتها

وخلال الاجتماع وزير الزراعة اطلع على حجم إنتاج الشركة واستثمارتها في مصر والذي يتجاوز ال 500 مليون دولار لتصنيع منتجات الألبان والعصائر تحت اشراف كوادر مصرية تقدر بحوالي 5200 موظف عمالة مباشرة وأكثر من 20 ألف عمالة غير مباشرة.
وأكد "فاروق" أن الدولة المصرية تعمل على تهيئة مناخ الاستثمار وتشجع القطاع الخاص في مجال الزراعة سواء المحلي او الأجنبي وتقدر دوره باعتباره شريك اساسي في التنمية.


وزير الزراعة أشاد بدور الشركة في إنتاج وتصنيع منتجات الألبان حيث تسهم في تحقيق الأمن الغذائي من هذه السلعة الاستيراتيجية التي تعتبر أحد عناصر البروتين التى يحتاجها الانسان، 
"فاروق" أشاد أيضا بالتعاون مع الشركة لدعم صغار المزارعين والمربين. 
حيث تقوم الشركة بشراء انتاجهم من الالبان وتصنيعها وكذلك تدريب أصحاب مراكز تجميع الألبان ورفع كفاءتهم.
وزير الزراعة طرح بعض الأفكار للتعاون المستقبلى بين الوزارة والشركة ومنها تحسين السلالات لدى صغار المزارعين ومنظومة تبريد الألبان لديهم لضمان جودتها.

الزراعة تطلق 7 منافذ متحركة لبيع منتجاتها للعاملين بالعاصمة الإدارية بأسعار مخفضة

من ناحيته قال اللواء د حاتم حسين رئيس القطاع الحكومى بالشركة ان وزير الزراعة اكد على تقديم كافة أوجه الدعم للشركة من أجل زيادة طاقتها الإنتاجية وتوفير فرص عمل 
وأضاف ان وزير الزراعة سوف يفتتح قريبا احد خطوط انتاج صناعة الاجبان بحجم استثمارات تبلغ مليار جنيه.

"الزراعة" تسلم شهادات التخرج للمبعوثين من 10 دول افريقية

وأكد المهندس محمد سيف نائب الرئيس التنفيذى للإنتاج الزراعى والالبان، ان التعاون المشترك فى مجال الدعم الفنى لمراكز التجميع والمزارع  وفق خطة وزارة الزراعة الطموحة يصب فى صالح الإقتصاد القومى
مشيرا إلى أن "بيتى" هى شركة مساهمة مصرية مملوكة لشركة المراعي السعودية وتسهم بدور فعال في تحقيق الأمن الغذائى بجمهورية مصر العربية.

بينما أشار د عمرو سالم الرئيس التنفيذي للموارد البشرية ان الشركة  تضم أفضل العناصر المدربة من مختصين فى مجال صناعة الألبان، مشيرا ان الشركة على أتم إستعداد لتقديم خبراتها الفنية لوزارة الزراعة لصالح بلدنا.

المركزية لمكافحة الآفات تستعد مبكرا لموسم الزراعة الشتوي


والجدير بالذكر ان الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي(بيتي)  تقوم بشراء الألبان من المزارع المصرية حوالي 650 طن يوميا وتغطى نسبة كبيرة من السوق المحلى بالإضافة الى تصدير منتجاتها لأكثر من 45 دولة افريقية واوروبية واسيوية اضافة الى امريكا وكندا لجلب العملة الصعبة للدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • نهيان بن مبارك يقدم واجب العزاء في وفاة زوجة أحمد بن حميد المنصوري
  • وفاة رئيس الوزراء الكويتي الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العجمي والمنصوري في أبوظبي
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العجمي والمنصوري
  • نيلا الأحبابي تتألق في افتتاح كأس فاطمة بن مبارك لطائرة السيدات
  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى شركات تصنيع الألبان سبل تعزيز استثماراتها بمصر
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت