نظم اتحاد النقابات العمالية الثورية في تركيا "DISK"، الثلاثاء، وقفة احتجاجية في مدينة إسطنبول للتنديد بالسياسات الضريبية، وللمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور  إلى "مستوى إنساني".

واحتشد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية في منطقة مجدية كوي مقابل مركز التسوق "جواهر مول" الواقع بالجزء الأوروبي من إسطنبول، ورفعوا شعار "يكفي، لا يمكننا العيش".



#ArtıkYeter #Geçinemiyoruz diyen işçiler, "Gelirde, Vergide, Ülkede Adalet" için Mecidiyeköy'de toplanıyor pic.twitter.com/Bh3oPCxJfU — DİSK (@diskinsesi) September 3, 2024 Gelirde, Vergide, Ülkede Adalet için mücadelemizin yeni döneminde, İstanbul Mecidiyeköy'deki işçi buluşmasından seslendik:#ArtıkYeter #Geçinemiyoruz pic.twitter.com/NLq8qHryiq — Arzu A. Çerkezoğlu (@ArzuCerkezoglu) September 3, 2024
وندد المحتجون بالزيادات والضرائب التي وصفوها بـ"غير العادلة"، وطالبوا بسن قانون يضمن العدالة الضريبية، حيث يدفع الأقل دخلا أقل من الذين يكسبون أجورا عالية".

وأوضحوا أن مطلبهم يتمثل "بنظام ضريبي عادل حيث يتم تقليل العبء الضريبي على الاستهلاك وزيادة الضرائب على رأس المال والأغنياء"، وفق أحد المتحدثين.


كما طالبوا بزيادة الحد الأدنى للأجور الذي يبلغ 17 ألف ليرة تركية، أي ما يعادل 500 دولار.

وقالت رئيسة اتحاد النقابات العمالية الثورية، أرزو تشيركز أوغلو، إن "سبب هذا الظلم الضريبي وكل هذا الوضع الذي نشهده هو سياسات حكومة حزب العدالة والتنمية، التي تحكم البلاد منذ 22 عاما"، على حد قولها.

وأضافت في كلمة لها خلال الاحتجاج، "نحن نعاني من العواقب للخيارات الطبقية والسياسية لحكومات حزب العدالة والتنمية"، معتبرة أن "النظام في تركيا يقوم على جعل الأغنياء أكثر ثراء والفقراء أكثر فقرا".

وأوضحت تشيركز أوغلو، أن الاحتجاجات المنددة بالزيادات الضريبية وغلاء المعيشة ستتحول خلال الأيام القادمة إلى مسيرات إقليمية في كل ولاية من البلاد، حيث ستنطلق وقفة احتجاجية في مرسين منتصف الشهر الجاري ومن ثم في مناطق الزلزال جنوبي البلاد وصولا إلى العاصمة أنقرة.


يأتي ذلك على وقع أزمة اقتصادية تمر بها تركيا وتلقي بظلالها على المواطنين بشدة عبر غلاء الأسعار وتراجع القيمة الشرائية، الأمر الذي دفع أنقرة إلى اتباع سياسة التشديد النقدي من أجل مكافحة معدلات التضخم المرتفعة.

وتوجهت الحكومة التركية في الآونة الأخيرة إلى رفع الضرائب في العديد من المجالات، كما عززت عمليات مكافحة التهرب الضريبي على كافة الصعد.

يأتي ذلك ضمن خطة اقتصادية يقودها بشكل أساسي فريق اقتصادي مكون من وزير المالية ونائب الرئيس جودت يلماز ورئيس البنك المركزي، من أجل خفض معدلات التضخم المرتفعة وجذب المستثمرين الأجانب.

وبعد إعادة انتخاب الرئيس رجب طيب أردوغان في أيار/ مايو 2023، تخلت تركيا عن السياسة غير التقليدية بالإبقاء على الفائدة منخفضة وأطلقت العنان لتشديد السياسة النقدية، ورفعت سعر الفائدة الرئيسي على دفعات متتالية من 8.5 بالمئة إلى 50 بالمئة.

Şişli Cevahir AVM önünde açıklama yapan DİSK, zamlara ve adaletsiz vergilere karşı mücadele vurgusu yaparak, asgari ücret ve emeklilik haklarının artırılması çağrısında bulunuldu.

➡️https://t.co/0Sod6fNb1I pic.twitter.com/7j4CbeouN3 — Özgür Gelecek (@ozgur__gelecek1) September 3, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية اقتصاد تركي تركيا اقتصادية اقتصاد تركيا اسطنبول اقتصاد تركي اقتصاد تركي اقتصاد تركي اقتصاد تركي اقتصاد تركي اقتصاد تركي سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تركيب أول طرف صناعي بتقنية الاندماج العظمي في تركيا (شاهد)

تمكن فريق طبي تركي من تركيب أول طرف صناعي لأحد المرضى، عبر تقنية "الاندماج العظمي"، التي تطبق للمرة الأولى في البلاد، كاشفة عن نتائج واعدة.

وخضع المريض الليبي، منذر الوحشي لعملية تركيب طرف صناعي بتقنية "الاندماج العظمي" (Osseointegration)، بعد أن كان قد فقد ساقه اليمنى أثناء مشاركته كجندي في عملية عسكرية بليبيا عام 2018، حيث انفجرت قنبلة أدت إلى بتر ساقه اليمنى من فوق الركبة وكسر ساقه اليسرى. 

وخضع الوحشي لسلسة من العلاجات في تركيا، حيث تم في البداية تمديد ساقه اليسرى بمقدار 10 سنتيمترات، وتركيب طرف صناعي تقليدي، ولكن نتيجة الألم الشديد وصعوبة الوقوف لأكثر من 5 دقائق، قرر الوحشي تلقي علاج مبتكر وأكثر راحة. وفق موقع قناة "DHA" التركية.


ولاحقا، أجريت له عملية باستخدام تقنية الاندماج العظمي، التي تُطبق لأول مرة في البلاد، حيث تمكن بعد فترة قصيرة من الوقوف والمشي دون الحاجة إلى أي دعم.



وقال الدكتور عدنان كارا، أخصائي جراحة العظام والكسور في مجموعة مديبول الصحية، إن هذه العملية كانت حلاً ثورياً للمريض الذي عانى من مشاكل عديدة مع الطرف الصناعي التقليدي، حيث قال: "قبل العملية، كان المريض يستخدم طرفاً صناعياً يعتمد على تقنية الجِراب (السوكيت)، ولكنه كان يعاني من قروح جلدية والتهابات في المناطق التي تلامس الطرف الصناعي، بالإضافة إلى عدم القدرة على المشي لأكثر من 5 دقائق دون ألم".



وأضاف كارا: "لا يمكننا تطبيق هذه التقنية على جميع المرضى، فهي تتطلب أن يكون المريض خالياً من مشاكل التئام الجروح. العملية ليست معقدة جراحياً، ولكن تتطلب متابعة دقيقة للمريض على مدار حياته. هذه العملية تُعد الأولى من نوعها في تركيا، ونحن نتوقع أن تتوسع هذه التقنية مع مرور الوقت بعد ملاحظة نتائجها الإيجابية."

وفي تعليقه على نتائج العملية، قال الوحشي: "لقد تغيرت حياتي تماماً بعد العملية. لقد عانيت كثيراً مع الطرف الصناعي القديم، ولكن مع الطرف الجديد أشعر وكأنه جزء من جسدي. أستطيع الآن أن أمارس حياتي اليومية دون أي صعوبة، وأضع الطرف وأخلعه بسهولة تامة".

مقالات مشابهة

  • الضرائب: حزمة التسهيلات الضريبية تشمل كل الممولين والأنشطة
  • رئيس مصلحة الضرائب: التيسيرات الضريبية تساعد المستثمر على تصدير منتجه والمشاركة في معارض رسمية
  • رشا عبد العال تكشف سبب إقرار حزمة التسهيلات الضريبية.. فيديو
  • القصة الكاملة للتسهيلات الضريبية.. 5 إجراءات مهمة لخدمة المستثمرين
  • تركيب أول طرف صناعي بتقنية الاندماج العظمي في تركيا (شاهد)
  • أستاذ اقتصاد: التسهيلات الضريبية الجديدة تعزز جهود تحقيق معدلات نمو استثمارية مرتفعة
  • «الشعب الجمهوري»: التسهيلات الضريبية خطوة جادة لتحفيز القطاع الخاص
  • اقتصاديون: حزمة التسهيلات الضريبية تحفز التوسع في التصنيع والاستثمار وزيادة الدخل القومي
  • المكتب الفني للضرائب: التسهيلات الضريبية تسعى لفتح صفحة جديدة مع المستثمرين
  • جمعية الخبراء: 10 رسائل إيجابية في حزمة التيسيرات الضريبية