قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن العدوان الإسرائيلي مستمر بالقصف على الجنوب اللبناني، وشاهدنا خلال الأيام الماضية قصف المدفعية الإسرائيلية لبلدة «عيتا الشعب»، بالإضافة إلى استهداف الغارة الجوية الإسرائيلية لأطراف البلدة، ولكن دون أي خسائر بشرية.

 العدوان الإسرائيلي واصل شن الغارات الجوية 

وأضاف «سنجاب»، خلال مراسلته على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العدوان الإسرائيلي واصل شن الغارات الجوية على بلدة «مركبا» في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، ومرتفعات جبل الريحان، متابعا: «بلدة النافورة» تستعد لتشييع مدنيين قتلهم جيش الاحتلال في غارة جوية استهدفت سيارتهما بالأمس، وكانت هذه العملية نقطة تحول نوعي بالعمليات في الجنوب اللبناني، لأن المستهدف هم مدنيين ولم يكن من بينهم أيا من عناصر حزب الله»، لافتا إلى أن حزب الله رد بإطلاق عشرات الصواريخ على 3 مستعمرات إسرائيلية.

    

وأشار إلى أن الأعمال التجارية توقفت بشكل كبير خصوصا في بلدات المواجهة كالخيام وعدد من مناطق القطاع الأوسط والقطاع الغربي للجنوب اللبناني، موضحا أن مساحات كبيرة من الأراضي تضررت نتيجة القصف الفسفوري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية": صفارات الإنذار تدوي بمستوطنة دوفيف بالجليل الغربي شمال إسرائيل

أفادت "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، بأن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة دوفيف بالجليل الغربي شمال إسرائيل على الحدود مع لبنان، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.
 

أفادت “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها، بأن طواقم الإطفاء الإسرائيلية تعمل على إخماد حرائق شمالي الجولان بعد رشقة صاروخية من حزب الله.

 

وكان نشر "حزب الله" اللبناني ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي يوم السبت، "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة واسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة"،  وفقا لوكالة" روسيا اليوم ".

 

وقال الإعلام الحربي في "حزب الله" إن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ السبت 14 سبتمبر 2024، وفقا للآتي":

استهداف المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد بعشرات من صواريخ ‏الكاتيوشا، كرد على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الامنة وخصوصا في بلدة الاحمدية. 

2- استهداف دبابة ميركافا على طريق ‏رويسات العلم – زبدين بصاروخ موجه وإصابتها بشكل مباشر مما أدى الى تدميرها واشتعال ‏النيران فيها، كرد على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‌‏الأحمدية.

3- استهداف قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ ‏الدقيقة 282 ومخازن التسليح والطوارئ التابعة لها في يفتاح إليفليط شمال غربي بحيرة طبريا ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كرد على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الامنة وخصوصا في بلدة كفرمان

مقالات مشابهة