أكدت محافظة القاهرة أن قوات الإنقاذ نجحت فى استخراج إحدى الناجيات من حادث انهيار العقار رقم 30 بشارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر، وتم نقلها لأحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم،وتواصل الأجهزة المتواجدة بموقع الحادث البحث عن ناجين.

وأوضح الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أنه تم الدفع بمعدات الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للمساعدة في رفع أنقاض العقار المنهار لتسهيل البحث عن الناجين.

وزيرة التضامن تتابع الحادث

وفي السياق ذاته، تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، حادث انهيار العقار، ووجهت رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بالمتابعة مع مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة والهلال الأحمر المصري .

حادث انهيار عقار سكني

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي، على ضرورة تقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر واتخاذ الإجراءات اللازمة وسرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المضارين وفقا للوائح والقواعد المنظمة للعمل.

مكونات العقار المنهار 

والعقار المنهار مكون من أرضى و6 أدوار متكررة وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها فى عمليات الإنقاذ، مع تواجد كافة الأجهزة المعنية من محافظة القاهرة وسيارات الإسعاف والمطافي، كما قامت شركات الغاز والكهرباء والمياه بفصل المرافق عن العقار .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم صابر الحماية المدنية الدكتور إبراهيم العقار المنهار تجميل القاهرة سيارات الإسعاف شركات الغاز عبد الهادى عمليات الإنقاذ أجهزة

إقرأ أيضاً:

كواليس انهيار عقار شبرا

انتشلت قوات الحماية المدنية 3 جثامين سيدتين وصغيرة من تحت الأنقاض ومقيمين بشقه بالطابق الرابع من اسفل عقار شبرا المنهار وهم: ندى سمير محمد ( 30 سنة ) ونادين سمير محمد ( 19 سنة ) وكيان محمد مدحت ( 3 سنوات ) وتم نقل الجثامين الثلاثة لمستشفى شبرا العام تحت تصرف النيابة .

وكانت قد تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة العمليات أفاد بورود بلاغا من الأهالي تضمن سقوط جزئى لعقار مكون من 4 طوابق بمنطقة شبرا مصر بالقاهرة.

على الفور تم الدفع بسيارات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف لمكان الحادث، وتم فرض كردون أمنى فى محيط العقار حتى يتم رفع الأنقاض والبحث عن ضحايا أو مصابين أسفل العقار.

 وأخلت الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة 4 عقارات مجاورة لـ عقار شبرا المنكوب الذي شهد واقعة انهيار جزئي في الساعات الأخيرة من أمس الخميس، تحسبا لحدوث انهيارات أو تصدعات بالعقارات.


فيما تباشر قوات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة عمليات البحث عن 3 أشخاص أسفل عقار شبرا مصر، والذى شهد انهيارا جزئيا في شارع الباشا بمنطقة شبرا مصر في القاهرة، وهم ابناء مالك العقار وحفيدته.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث تصادم قطارين محافظة الشرقية.. وتوجه بتقديم الدعم اللازم
  • وزيرة التضامن تتابع حادث قطاري الشرقية وتوجه بتقديم الدعم اللازمة
  • وزيرة التضامن توجه بسرعة دعم المضارين من انهيار منزل بالدقهلية
  • «التضامن» توجه بحصر المضارين من تداعيات حادث انهيار عقار سكني في مصر الجديدة
  • مصرع سيدة في انهيار سقف عقار في الدقهلية
  • ليلة لم ينم فيها السُكان.. جنازة مهيبة لضحايا عقار «شبرا المنهار»
  • كواليس انهيار عقار شبرا
  • مصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة
  • البحث عن 4 أشخاص أسفل ركام عقار شبرا المنهار.. صور
  • استخراج 3 أشخاص مصابين من أسفل ركام عقار شبرا المنهار