قال أبو بكر بشير، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن بريطانيا علقت تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، لافتا إلى أن هناك حالة من التشابك يفسرها قرار الحكومة العمالية الجديدة بالالتزام بالقوانين البريطانية، التي تلزم الحكومة بوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

الحكومة البريطانية تستمع للشارع

وأضاف «بشير»، خلال مراسلته للقناة، أن هناك شبهات حقيقية تؤكد أن إسرائيل تستخدم هذه الأسلحة في انتهاك القوانين الدولية، بالإضافة إلى أن الشارع البريطاني كان ضاغطًا على الحكومة البريطانية خلال أشهر الحرب لوقف تصدير الأسلحة، لذلك قررت الاستماع إلى الشارع والالتزام بالقانون البريطاني.

قرار بريطانيا يزعج إسرائيل

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»: «رغم توقف هذا القدر الكبير من تراخيص الأسلحة، فإن بريطانيا في ذات الوقت ملتزمة في دفاعها عن إسرائيل، وأن مجموع ما تستورده إسرائيل من بريطانيا 1% من وارداتها، وبالتالي أوقفت بريطانيا 30 من أصل 350 من الأسلحة، بالتالي ليس هناك أثر على الاحتلال بمنع تصدير الأسلحة.

وأشار إلى أن القيمة من منع الأسلحة عن إسرائيل، هي سياسية واعتبارية بالأساس، وهذا ما يزعج إسرائيل، لافتًا إلى أن بريطانيا مؤسسة إسرائيل والأب الروحي لها، تتخذ اليوم قرارا بتقييد مجموعة من صادرات الأسلحة إليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريطانيا تصدير الأسلحة الاحتلال القاهرة الإخبارية تصدیر الأسلحة إلى أن

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل أثبتت فشلها استخباراتيا وسياسيا بعد هجوم الصاروخ اليمني

قالت دانا أبو شمسية مراسلة «القاهرة الإخبارية»، إنه حتى الآن لم يظهر أي رد فعل سياسي تجاه الهجوم العسكري الذي جرى بالقرب من تل أبيب صباح اليوم، ولا يوجد أي توضيحات أو ردود أفعال من الجانب الإسرائيلي، مشيرة إلى أن هذه العملية أوضحت فشل إسرائيل الاستخباراتي والسياسي.

حادثة الصاروخ اليمني مازالت قيد التحقيق 

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل ما يجرى تداوله في وسائل الإعلام نقلا عن مسؤولين أمنيين، أو من تقديرات الجيش الإسرائيلي يفيد بأن هذه الحادثة قيد التحقيق والفحص بسبب طول المدة الزمنية التي استغرقتها القبة الحديدة، أو أنظمة الدفاع الجوية لرصد الصاروخ.

صاروخ اليمن كان من فئة الصواريخ البالستية

وأوضحت أن الصاروخ كان من فئة الصواريخ البالستية، ذاكرة أن البيانات الرسمية التي أصدرت عن جيش الاحتلال الإسرائيلي تفيد بأنه انطلق من ناحية الشرق، مشيرة إلى أنه لم يمكن هناك تأكيدات بأن المسئولين عنه هم الحوثيين إلا بعد إصدار هذا البيان.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أوضحت أن الصاروخ قطع مسافة تزيد عن 2000 كيلومتر، وأن هذه المسافة تحتاج إلى 15 دقيقة من وقت انطلاقه، حتى يجرى رصده بأنظمة الدفاع الجوية، متابعة أن أنظمة الدفاع الجوية الإسرائيلية والأمريكية لم تستطع اعتراض هذا الصاروخ، كونه نجح في اجتياح الأراضي الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل رفضت نصف عدد الشاحنات المتجهة لغزة فى آخر أسبوعين
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل أثبتت فشلها استخباراتيا وسياسيا بعد هجوم الصاروخ اليمني
  • دول حدّت من تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: صفارات إنذار تدوي في مستوطنة «دوفيف» شمال إسرائيل
  • قرار بريطانيا بالحظر الجزئي لتسليح إسرائيل: تحليل سياسي وقانوني
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تقصف مدرسة تؤوي نازحين بغزة وسقوط شهيد ومصابين
  • رسائل للبيت الأبيض لحظر فوري على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجار سيارة قرب مركز الشرطة شمال إسرائيل
  • النقابات العمالية البريطانية تصوت على إنهاء تصدير الأسلحة للاحتلال (شاهد)
  • تاياني: الحكومة الإيطالية تتوخى الحذر تجاه تصدير الأسلحة لإسرائيل