كرّم الرئيس التونسي، قيس سعيّد، خلال الاحتفال بـ"يوم العلم" بقصر قرطاج الخميس، التلميذة آية الحاجي التي تحدت المرض ونجحت بمعدل 18.89 وارتقت إلى السنة الثانية علوم.

والتلميذة آية الحاجي أصيلة معتمدية حاسي الفريد بولاية القصرين وسط غرب تونس.

وقالت إذاعة "موزاييك" إن الرئيس زار مساء الخميس 20 أبريل 2023 التلميذة آية حاجي التي أذن بنقلها إلى المستشفى العسكري بتونس العاصمة للاطمئنان على صحتها إثر نشر وضعها الصحي والاجتماعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

ونقلت التلميذة آية حاجي بسيارة إسعاف مجهزة من منزلها الكائن بمعتمدية حاسي الفريد، إلى المستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة لتلقي العلاج، بعد تفاعل السلط الجهوية مع وضعها الصحي والاجتماعي الصعب.

وتبلغ آية حاجي من العمر 16 عاما وقد توقفت عن الدراسة لشهرين تقريبا بسبب مرض غير معروف ألمّ بها وألزمها الفراش.

المصدر: "موزاييك"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا التعليم قيس سعيد

إقرأ أيضاً:

داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو)

علق الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية وزارة الأوقاف المصرية بالمولد النبوي الشريف، قائلا: "كلمة غنية بالحكمة، كما كان هناك كلمات مؤثرة من شيخ الأزهر، مولانا الإمام الدكتور أحمد الطيب، ومعالي الوزير الدكتور أسامة الأزهري".

شيخ الأزهر يهدي السيسي النسخة الأولى من ترجمة القرآن الكريم باللغة الإنجليزية شيخ الأزهر يهدي الرئيس السيسي النسخة الأولى من ترجمة الأزهر "لمعاني القرآن الكريم" للإنجليزيَّة

وقال "عبد المعز" خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الاثنين، أن الرئيس في كلمته أشار إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو رحمة للعالمين، وهذا يُذكّرنا بأهمية التراحم الذي علمنا إياه نبينا الكريم، حيث قال: "من لا يرحم لا يُرحم".

مقتطفات في ذكرى النبي 

وأضاف: "إذا أردنا أن نستعرض مقتطفات من الكلمات المباركة في ذكرى النبي الأمين عليه الصلاة والسلام، نجد أنها تضمنت رسائل متعدد، الرسالة الأولى هي أن النبي رحمة للعالمين، وهذا يتطلب التراحم الذي علمنا إياه النبي، والذي قال لنا: "من لا يرحم لا يُرحم".

وتابع: "الأمر الثاني الذي أكد عليه فخامته هو بناء الإنسان وتنمية الإنسان، وهو ما كان دائمًا مشايخنا في الأزهر يعلموننا إياه، سلامة الإنسان وسلامة الأبدان مقدمة على سلامة الأديان، النبي عليه الصلاة والسلام علمنا أن تهدم الكعبة حجرًا حجرًا أهون على الله من هدم بنيان مسلم. عندما هاجر النبي إلى المدينة ورأى الكعبة بعد سبع سنوات في شهر ذي القعدة، قال للنبي: "ما أعظمك، ما أعظم حرمتك، ولا حرمة مؤمن أشد عند الله من حرمتك".

بناء الإنسان 

واستكمل: "الرحمة وبناء الإنسان من الأسس المهمة، حيث أن الإنسان هو المحور الأساسي الذي يعتمد عليه كل شيء، في القرآن الكريم، نجد أن أول ما قيل للملائكة كان: "إني جاعل في الأرض خليفة"، وهذه قاعدة مهمة يجب أن يفهمها الجميع عن الإسلام".

واختتم: "عندما ذهب النبي إلى المدينة، أول عمل قام به كان بناء الإنسان من خلال العقيدة والأخلاق والعبادات، وقد جاء في الحديث الشريف: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"، مما يوضح أهمية الأخلاق في الإسلام.

مقالات مشابهة

  • الغيامة يتوقع الفرق التي ستغادر دوري النخبة الآسيوي .. فيديو
  • الرئيس الألماني يكرم المؤلف الموسيقي المصري باسم درويش بحضور الرئيس السيسي
  • السالمي: كاسترو لا يستغل الفرصة التي يملكها .. فيديو
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو)
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • عاجل| السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر والعالم الإسلامي
  • الرئيس التونسي يدعو لبناء اقتصاد الوطني في بيانه الانتخابي
  • الرئيس التونسي يصدر بيانه الانتخابي ويهاجم معارضيه