يمانيون/ الحديدة نظمت بمديرية القناوص بمحافظة الحديدة، أمسية احتفالية ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

تناولت الأمسية في منطقة كدف البرقي، منزلة ومكانة النبي الكريم- صلى الله عليه وآله وسلم- وأهمية الابتهاج والتفاعل مع الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، ومعرفة جوانب من حياته المنبثقة من وحي هدى الله المتمثل بالقرآن الكريم.

وتطرق قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، إلى دلالات إحياء ذكرى يوم مولده وأهمية تعظيمها لتذكير الأمة بواجباتها تجاه النبي محمد وضرورة العودة لمنهاج الإسلام.
من جانبه حث مدير المديرية محمد القوزي، على ضرورة ترسيخ سيرة الرسول الأعظم في نفوس ووجدان الأجيال وربطهم بالنبي والقرآن والهوية الإيمانية لتجنيبهم مخاطر الحرب الناعمة والثقافة الغربية التي تؤدي إلى انحراف الأخلاق والسلوك.
تخلل الأمسية، قصيدة عبرت عن الابتهاج بقدوم المولد النبوي الشريف.

# فعالية ثقافية# مديرية القناوص#الحديدة#ذكرى المولد النبوي الشريف

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

تواصلت في مختلف مديريات أمانة العاصمة الاحتفالات والفعاليات المتنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

ففي مديرية الثورة نظم مكتب التعبئة العامة خمس أمسيات ثقافية، ونظم أبناء حارة بير البلسة بحي الجراف الغربي، وحارة الحصبة الغربية بحي الحصبة الشمالية، وحارة الطيارين بحي النهضة، وحارة مدينة الثورة بحي الملعب، وحارتي العصيمي والبتول بحي الحصبة الجنوبية، وحارة الثورة، وسلاح المهندسين بحي التضامن، والفتح الشمالية وباكثير، والفتح الوسطى بحي الفتح، وحارة معاذ بن جبل بحي اوسان، فعاليات وأمسيات احتفائية.

وفي الفعاليات التي شارك فيها عضو مجلس النواب محمد الطوقي وعضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى ومديرو المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة المهندس محمد مداعس ومكتب المالية محمد الجنيد والأحوال المدنية العميد هاشم إبراهيم والمديرية عقيل السقاف ومسؤولو التعبئة العامة بهذه الأحياء، أكدت الكلمات تفرد الشعب اليمني بإحياء ذكرى المولد النبوي.

وأوضحت أهمية التحلي بأخلاق رسول الله وأن تظهر في تعاملات المسلمين وسلوكياتهم على كل المستويات.. مشيرة إلى أهمية استغلال هذه المناسبة لتجديد العهد مع الله ورسوله وآل بيته والسير على النهج المحمدي لمواجهة الطغاة والمستكبرين.

تضمنت الفعاليات، فقرات ثقافية وأناشيد وقصائد شعرية معبّرة عن الابتهاج والمحبة للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي مديرية الصافية أقيمت فعالية ثقافية وتكريم طلاب حلقات جيل القرآن الكريم بمركز الشهيد فيصل عاطف، وفعالية ومولد بمسجد فاطمة الزهراء بحي اوسان بحضور وكيل الأمانة مالك عاصم.

واستعرضت كلمات وفقرات الفعاليات والأمسيات جوانب من سيرة الرسول الأكرم، مؤكدة استلهام الدروس والعِبر منها للصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

ودعت إلى المشاركة الفاعلة والمشرفة في الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي في ميدان السبعين يوم الأحد القادم الموافق 12 ربيع أول الجاري.

فيما نظمت قيادة السلطة المحلية بمديرية الوحدة، بالشراكة مع فروع المكاتب التنفيذية فعالية حضرها مديرا مكتب المالية بالأمانة محمد الجُنيد والمديرية سامي حُميد، ومسؤول التعبئة العامة عبدالله الظُرافي وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية الدكتور خالد حُميد.

وأكدت الكلمات أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، بما يليق بمكانة وعظمة الرسول الكريم في قلوب اليمنيين، لافتةً إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يزيد الشعب اليمني قوة وصلابة في مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي والبريطاني، ويعزز الارتباط الوثيق به صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت إلى أن الرسالة المحمدية جاءت للبشرية جمعاء، بما تحمله من معانٍ تجسد قيم الأخلاق والشجاعة والجهاد، مؤكدة أهمية إحياء هذه المناسبة باعتبارها محطة تدعو الأمة إلى بذل مزيد من الجهود لتعزيز الصمود ومواجهة الأزمات مهما بلغت التحديات.

حضر الفعالية التي تخللتها الفقرات المُتنوعة والقصائد الشعرية والأناشيد، ومسرحية هادفة، قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، وكادر المديرية.

وأقام أبناء حارة حجر بحي الأُمناء أُمسية ثقافية وخطابية عبرت كلماتها عن الفخر والاعتزاز بإحياء ذكرى مولد النور، واستذكار القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية، والاقتداء بها في الواقع العملي.

وأكدت أهمية إحياء هذه المناسبة والفرح والابتهاج بمولد النبي الخاتم، والتمسك بمنهجه القويم.

 

 

مقالات مشابهة

  • الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية احتفالية في مديرية القبيطة بلحج بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية خطابية لقيادة قوات الأمن المركزي بتعز بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صور| مسيرة ضوئية حاشدة للسيارة المزينة في إب ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وحدات الشرطة العسكرية تنظم أمسية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ألوية الحماية الرئاسية تنظم فعالية احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف