بغداد اليوم - بغداد

قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الثلاثاء (3 أيلول 2024)، إن الحريات النقابية ليست مجرد حق من حقوق العاملين، بل هي أداة أساسية لضمان بيئة عمل عادلة ومتوازنة، فيما أشار الى ان التوازن الاجتماعي يتحقق من خلال تكامل حقوق العمال مع احتياجات أرباب العمل للوصول نمو اقتصادي مستدام.

وأكد الاسدي على هامش مشاركته في زيارة دراسية عن دعم جهود العراق في تعزيز الحريات النقابية وفقا لمعايير العمل الدولية المنعقدة في جنيف للمدة من 3-5 ايلول 2024، حسب بيان لوزارة العمل تلقته "بغداد اليوم"، إن" التزامنا بتعزيز الحريات النقابية يأتي من إيماننا بأن العمل اللائق والمستدام لا يمكن أن يتحقق إلا في إطار يحترم الحقوق الأساسية للعاملين، وفي مقدمتها حقهم في التنظيم والتفاوض الجماعي". 

واوضح، إن" وزارة العمل تعمل على مراجعة وتحديث التشريعات المتعلقة بالعمل لتتوافق بشكل كامل مع معايير العمل الدولية، بما يضمن تعزيز الحريات النقابية ويكفل الحماية الكاملة للحقوق النقابية، مشيرا الى الالتزام ببناء شراكة حقيقية مع النقابات العمالية وأرباب العمل لتحقيق الأهداف المشتركة".

وبين الأسدي وفقًا للبيان، إن" وزارته تعمل وفق خريطة الطريق التي تم الاتفاق عليها مع بعثة التواصل المشكلة من قبل منظمة العمل الدولية وتشكيل المجلس النقابي الذي تضمن مجموعة من الاتحادات التي تشكلت وفقاً لانضمام جمهورية العراق لاتفاقية (87) لسنة 2017 ، لافتا الى ان تعزيز الحريات النقابية يتطلب منا جميعاً (حكومات، ولجنة العمل النيابية، ونقابات، وأرباب عمل) العمل معاً بروح من الحوار والتفاهم، فضلا عن وضع استراتيجيات عملية لتعزيز هذه الحريات في بلادنا، مما يساهم في تحقيق عدالة اجتماعية أفضل وتحسين ظروف العمل. 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الحریات النقابیة

إقرأ أيضاً:

عاجل| وزير الخارجية يُعرب عن تقديره لاعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا وسلوفينيا بفلسطين

 أعرب السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، عن تقديره لإقدام كل من إسبانيا والنرويج وأيرلندا وسلوفينيا على الاعتراف بالدولة الفلسطينية مؤخرًا.

وزير الخارجية: حرب غزة تستدعي إعادة النظر في منظمة الأمن الدولي وزير الخارجية: يحثنا مع ممثل الاتحاد الأوروبي دفع الاستثمار وتطويره (فيديو)

وأكد وزير الخارجية، حسبما ورد خلال خبر عاجل على فضائية "إكسترا نيوز"، عن دعم مصر لكافة الجهود الهادفة لضمان دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

إسرائيل تستخدم الجوع كسلاح ضد الفلسطينيين

وتابع "حان الوقت للمجتمع الدولي بأن يضطلع بجهوده لوقف العدائيات في غزة وضمان الاحترام الكامل للقانون الدولي وإدخال المساعدات الإنسانية بصورة سريعة وآمنة ودون عوائق".

وشدد، على أن إسرائيل تستخدم الجوع كسلاح ضد الفلسطينيين وترفض تشغيل معابرها للقطاع بصورة كاملة لضمان دخول المساعدات الإنسانية لغزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يؤكد: اليوم إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • بمناسبة المولد النبوي.. وزير العمل: اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص
  • أبو طالب عبر صفحته الرسمية: الاستثمار في الشباب الأهم لضمان مستقبل أفضل لمصر
  • النقابات وأرباب العمل.. توافق تاريخي يلوح في الأفق حول قانون الإضراب وسط حوار مجتمعي بنّاء
  • النقابات وأرباب العمل يؤكدون ضرورة التوافق على مضامين مشروع قانون حق الإضراب
  • عاجل| وزير الخارجية يُعرب عن تقديره لاعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا وسلوفينيا بفلسطين
  • بعد وعد وزير الخارجية والهجرة بإعادة فتحها.. شروط أساسية يجب توافرها لاستيراد سيارة من الخارج
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة
  • وزير الداخلية يزور مقر سرايا السلام في سامراء ويناقش تعزيز العمل الأمني
  • وزير التعليم العالي: الجامعة الألمانية الدولية تقدم برامج تخدم سوق العمل