شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر وتقارير ضد المخابز المخالفة بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 64 شيكارة دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 3200 دقيق مخصص للمخابز البلدية، تم تجميعه بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة وتحقيق أرباح دون وجه حق، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية ومشروع جمعيتي بقرى ومراكز المحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم دقيق المخابز التموين الاسواق حملات بوابة الوفد جريدة الوفد على المخابز

إقرأ أيضاً:

حملات تموينية على المخابز والأسواق وتحرير 18 محضرًا بكفر الشيخ

‏أكد اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة تواصل الحملات التفتيشية والتموينية على المخابز والأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت ومحلات الجزارة.

يأتي هذا للتأكد من جودة إنتاج رغيف الخبز والالتزام بالوزن المقرر والمواصفات المحددة، والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والسلع، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

خلال ذلك ترأس اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، حملة على عددًا من المخابز بقرية الخادمية ومدينة سيدي غازي ومركزي الرياض والحامول، وذلك بحضور عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، ووائل فرج، رئيس مركز ومدينة الرياض، وجمال يونس، رئيس مدينة سيدي غازي، والمحاسب عبدالفتاح جابر، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ، والمحاسب عادل الهابط، وكيل مديرية التموين، وعدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح السكرتير العام المساعد للمحافظة أن الحملات أسفرت عن تحرير 18 محضرًا مخالفات تموينية متنوعة مابين «نقص وزن، ومواصفات، وعدم إعلان عن الأسعار، والتحفظ علي عدد من البطاقات التموينية بحوزة عدد من المخابز بالمخالفة للقانون، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والعرض علي النيابة العامة للتحقيق.

ومن جانبه أكد محافظ كفر الشيخ، استمرار الحملات التموينية على المخابز بمدن وقري المحافظة بشكل يومي، بهدف تحقيق رضاء الأهالي عن جودة ومواصفات رغيف الخبز المدعم، منوهًا إلى تلبية إحتياجات المواطنين، مؤكدًا على أهمية التواصل المستمر مع المواطنين، والعمل على حل مشاكلهم وتلبية إحتياجاتهم وتقديم أوجه الدعم لهم، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم فى جميع قطاعات المحافظة.

كفر الشيخ تخصص الخط الساخن 114 للابلاغ عن المخالفات التموينية 

وكلف محافظ كفر الشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، وذلك فى إطار جهود الدولة لحصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114، موجها رؤساء الاحياء والوحدات المحلية القروية والمدن والمراكز بالتنسيق والتعاون مع الإدارات التموينية والجهات المعنية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية ووصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 أطنان طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم
  • تموين المنيا يحرر 130 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق
  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 20 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • حملات تموينية على المخابز والأسواق وتحرير 18 محضرًا بكفر الشيخ
  • ضبط 170 كيلو أسماك ورنجة غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط 37440 قطعة شيكولاته مجهولة المصدر بالفيوم
  • ضبط 2675 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 462 إسطوانة بوتاجاز قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم