الأسبوع:
2024-09-15@13:11:13 GMT

الأقصرتستعد لاستقبال السياح بكورنيش عالمي على النيل

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

الأقصرتستعد لاستقبال السياح بكورنيش عالمي على النيل

واصل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصرجولته، اليوم، بمركز ومدينة القرنة بمتابعة سير العمل بمشروع انشاء كورنيش القرنة الجديد المقرر أن يكون كورنيش عالمي ومتنفس جديد للسياح وأهالي القرنة.

ووجه المحافظ بضرورة تنفيذ أسوار للمراسى الخاصة بالعبارات ومراكب الأهالى لضمان تحقيق الأمان للأهالى والأطفال، كما شدد على ضرورة التنسيق مع الرى لضبط السقالات لمرور الأهالى مع أعلى وأقل منسوب للمياه، و أنهاء أعمال مرشح المياه الخاص بخدمة أهالى المنطقة.

كما جاءت تعليمات محافظ الأقصر بزراعة ملعب مركز الشباب والرياضة بالناجيل الطبيعى بالكامل، مشددا علي إزالة أية تشوهات بصرية أو عشوائيات في محيط المنطقة مكلفاً بالألتزام بالجداول الزمنية المقررة بالتنسيق مع الشركة المنفذة والشركة الاستشارية، لينفذ المشروع برؤية جمالية تتناسب مع المنطقة المحيطة بالكورنيش يتماشي مع الهوية البصرية ويمتزج بأعمال التطوير المنفذة.

وأوضح محافظ الأقصر لأهالى القرنة أن نسب التنفيذ لمشروع كورنيش البر الغربى تخطت الـ 90 ٪ وسيتم أنهاء الأعمال المتبقية لأفتتاحه قبل الموسم السياحي الجديد أكتوبر المقبل.

جاء ذلك بمرافقة كل من دكتور هشام ابو زيد، نائب محافظ الأقصر و العميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر و المهندس حسنى منصور، رئيس الإدارة المركزية للجهاز المركزى للتعمير و مصطفى جبريل رئيس مدينة القرنة والمهندس أسعد مصطفى، مسئول جهاز التعمير بالأقصر.

يذكر أن مشروع كورنيش البر الغربى يتضمن تطوير أماكن رسو العبارات واللنشات السياحية، وإقامة ممشى على غرار ممشى أهل مصر، بطول يصل لنحو 900 متر، وسيضم أيضًا متنزهات وحدائق ترفيهية بمسطح 5 آلاف متر، كما يتضمن المشروع إنشاء ساحات إنتظار للأتوبيسات السياحية، ومسرح مكشوف ومطاعم وكافتيريات وأماكن جلوس وبرجولات خشبية، بجانب إنشاء ممشى زجاجى داخل النيل بطول 35 مترا، وتطوير الممشى الرئيسى بطول 500 متر، كما سيتم إنشاء عدد 2 مطعم ونافورة مائية أمام المطاعم بمسطح 154 م2 وعدد 9 بازارات سياحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر محافظ الأقصر الموسم السياحي ملعب مركز الشباب والرياضة محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يلتقي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث سُبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمناقشة سُبل تعزيز التعاون المشترك.

عاجل.. حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي من بطاقات التموين انتبه لنوع موبايلك.. هل تعتمد التموين نسختك من الهاتف الذكي لصرف البطاقة؟


وقد حضر الاجتماع كلًا من  وليد ابو المجد– نائب وزير التموين والتجارةالداخلية، والدكتور أشرف صادق - الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة،، والدكتورة هبة السيد معاون الوزير والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وخلال اللقاء أكد الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التعاون مع كل مؤسسات الدولة  وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، كما أكد على أهمية طرح المزيد من الفرص الأستثمارية المرتبطة بملفات وزارة التموين.

 

وأشار وزير التموين،  إلى ضرورة تعزيز التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب مزيد من المستثمرين للتوسع في إنشاء الصوامع وزيادة السعات التخزينية والعمل على توطين صناعة الصوامع في مصر، إضافة إلى إنشاء مناطق لوجيستية متخصصة بالمنطقة الأقتصادية لقناة السويس لما لهذه المشروعات من أهمية استراتيجية.

ومن جانبه وجه وليد جمال الدين- رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التحية لوزير التموين، مؤكدًا على أهمية التعاون مع الوزارة وجهاتها التابعة وخاصة في مجالات إنشاء الصوامع والمناطق اللوجستية، لما لهذه المشروعات من أهمية كبيرة وتمثل قيمة مضافة كبيرة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وشدد على الأهتمام بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في ظل سعي المنطقة الاقتصادية لجذب مختلف الإستثمارات العالمية والعربية في القطاعات الصناعية والخدمية التي تستهدفها، والتي تتناسب مع احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يلتقي وفد بنك القاهرة للإستثمار الأمثل لمحلات مشروع «ممشى أهل مصر»
  • محافظ أسوان يبحث سبل الإستثمار الأمثل لمحلات مشروع ممشى أهل مصر
  • بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء مدرسة السلام المتطورة.. محافظ أسيوط يلتقي مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي
  • تفاصيل لقاء محافظ أسيوط مع رئيس مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي   
  • وزير الخارجية السوري: حقوق مصر في نهر النيل إلهية ونقف بجانبها (فيديو)
  • وزير خارجية سوريا: مصر لها حقوق إلهية في نهر النيل ونقف معها للحصول على كافة حقوقها.. فيديو
  • نائب محافظ الأقصر يشارك فى استقبال الرحلة النيلية للفائزين فى المشروع الوطني للقراءة
  • محافظ الأقصر يوافق على تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية
  • السعودية.. إنشاء أكبر مركز بيانات عالمي لاستقراء الذكاء الاصطناعي
  • وزير التموين يلتقي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث سُبل التعاون المشترك