أمرت نيابة مدينة نصر، بالاستعلام عن الحالة الصحية لـ4 أشخاص أصيبوا في انهيار عقار سكنى بمنطقة أرض الجولف بالنزهة، تمهيدًا لسماع أقوالهم حول الواقعة.

كان انتقل فريق من النيابة، لمعاينة موقع العقار، وأمرت بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة موقع الحادث ومعرفة أسباب الانهيار، بالإضافة لمعاينة العقارات المجاورة لبيان عما ما إذا كانت تأثرت بالانهيار من عدمه.

وكانت تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بانهيار عقار سكني مكون من 4 طوابق بمنطقة أرض الجولف بالنزهة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان البلاغ، ودفعت قوات الإنقاذ البرى بأوناش ومعدات ضخمة لرفع أنقاص المبنى المنهار، وتبين من المعاينة الأولية إصابة 4 أشخاص، فضلًا عن تهشم 5 سيارات كانت متواجدة أسفل العقار.

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط شاب مزق جسد صديقه بـ 17 طعنة في منطقة بولاق الدكرور بسبب خلافات سابقة بينهما، وسط صرخات سكان العقار، وتم نقل الجثة للمستشفى والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى اللواء سامح الحميلي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، إخطارًا من مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور،يفيد بورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة، بمصرع أحد الأشخاص طعنًا بدائرة القسم.

على الفور انتقلت قوة أمنية برئاسة المقدم أحمد عصام رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، إلى موقع الحادث، وبالفحص وإجراء التحريات الأولية، تبين العثور على جثة شاب في العقد الثاني من العمر مصابًا بعدة طعنات بلغت ١٧ طعنة، كما تبين من أقوال الجيران ووالدة المجني عليه أن صديقه وراء ارتكاب الواقعة.

وأكدت التحريات التي أجريت بقيادة اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية والعميد عمرو حجازي رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، أن المتهم والمجني عليه صديقان يقطنان في ذات العقار، وأن المتهم يسكن برفقة أسرته، وأن المجني عليه كان يقيم برفقة والدته ثم استأجر شقة بالطابق أعلاها وأقام بمفرده.

وتابعت التحريات، أن المتهم صعد إلى صديقه بعد تجدد الخلافات بينهما حاملًا سلاح أبيض وفور رؤيته انهال عليه بالسلاح وسدد له عدة طعنات فأرداه قتيلا، وفر هاربًا وسط صرخات الجيران.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

لخلافات سابقة.. شاب يمزق جسد صديقه بـ17 طعنة في بولاق الدكرور سقوط مسجل خطر بحوزته كمية من مخدر الشادو بالجيزة تشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقار النزهة المنهار الإعدام شنقًا للمتهم بقتل اللواء نبيل فراج في كرداسة 3 أكتوبرالمقبل.. تأجيل محكامة المتهمة بقتل زوجها بمساعدة عشيقها في الصف دفن جثة موظفة بحي الجيزة لقيت مصرعها في حادث انقلاب سيارة بأكتوبر حبس فتاة وعشيقها لاتهامهما بسرقة نصف مليون جنيه من محل بالسلام التحقيق مع العريس صاحب واقعة الخطف وآخرين بالدقهلية تأجيل محاكمة المطربين مسلم ونور التوت وآخرين بتهمة سرقة لحن أغنية لـ 7 أكتوبر السيطرة على حريق مصنع للمواد الغذائية بالهرم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انهيار عقار النيابة العامة نيابة مدينة نصر انهيار عقار سكني لجنة هندسية مديرية أمن القاهرة غرفة عمليات النجدة بولاق الدکرور

إقرأ أيضاً:

انهيار عقار شبرا.. وشهود عيان لـ «الأسبوع»: سمعنا صوت انفجار وتفاجأنا بالبيت مقسوم نصفين

دقت الساعة التاسعة إلا ربع مساءً أمس الخميس 12 من سبتمبر 2024، وبعد أن فرغ المصلون من أداء فريضة صلاة العشاء، وقبل أن تجلس «أم محمد»، كعادتها أسفل نافذة «شباك» شقتها في الطابق الأرضي، سمعت دوي صوت انفجار في شارع الباشا بحي شبرا مصر، الصوت المرتفع تلاه غبار غطى شوارع الحي القديم، حينها أسرعت «أم محمد» وزوجها نحو الجيران، حيث ساد الظلام ولم يتمكن أحد من الرؤية لانتشار الغبار، وانتشر الصراخ «بيت وقع على اللي فيه».

تجمع الكثير من الأهالي في محاولة منهم إنقاذ سكان المنزل المنهار، غير أن الكتل الخرسانية وأكوام الركام وقفت عائقا، وبدأت الرؤية تنكشف رويدا ليظهر المنزل المنهار مقسوم إلى نصفين، وبدأت قوات الدفاع المدني تعزز بـ «لودر» وسيارات نقل لرفع الحطام وتيسير عمليات البحث عن ناجين أسفل الأنقاض.

ودفعت قوات الدفاع المدني، بفرق إنقاذ بري التي انتشلت في بداية الأمر جثتين لفتاتين تدعى إحداهما "نديم" جرى نقلهما إلى مشرحة مستشفى شبرا لحين صدور قرار من النيابة بدفن الجثامين عقب توقيع الكشف الطبي عليهما لبيان أسباب الوفاة وإعداد تقرير وافٍ عن الحادث.

نحو ثلاث ساعات اجتمعت فيها أوجاع "أم ندى"، مع مآسي الناجون من العقار، تحاول "أم نديم" أن تهدأ من روعة الأم المكلومة وتواسيها على أمل أن يكتب لإبنتها النجاة، وبعد أن انتصف الليل بحوالي 30 دقيقة، أخرجت قوات الإنقاذ البري الفتاة من بين ركام العقار.

مشهد انتشال جثمان "ندى" كان صدمة لوالدتها، حيث وقفت الأم أمام سيارة الإسعاف تناجي ربها بنجاة ابنتها وأن لا يحدث لها مكروه، ولم تتمالك أعصابها لحظة واحدة، حينما رأت ضناها «قاطعة النفس»، عقب انتشالها من بين الركام، هامت الأم خلف سيارة الإسعاف التي تنقل ابنتها إلى مستشفى شبرا التي لا تبعد عن الحادث سوي أمتار، والأم تصرخ بعلو صوتها في الشوارع "يا ندى.. ياندى".

روايات عدة تناقلها عدد من الجيران، حول الحادث المفاجئ، واللذين أكدوا أن قبل شهر من الفاجعة التي حلت في الشارع لأول مرة، أن مالك العقار الملاصق لمحل الحادث قرر هدم منزله وإعادة تجديده، وهو الأرجح بالنسبة للجيران أن يكون سببًا في حادث انهيار العقار.

وأسفرت جهود قوات الإنقاذ بعد نحو 3 ساعات، عن انتشال 3 جثث، حيث تبين أن الجثامين لفتاتين وطفلة صغيرة جرى نقلهم إلى مشرحة مستشفى شبرا مصر المركزي، وفي الثانية من فجر اليوم الجمعة، أنهت قوات الإنقاذ البري بالقاهرة، عمليات البحث عن ضحايا أو مفقودين أسفل أنقاض عقار شبرا مصر المنهار، ولا زالت التحقيقات مستمرة حول السبب الرئيسي لانهيار العقار.

اقرأ أيضاًارتفاع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية في أغسطس الماضي

انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيق في عقار بولاق المنهار
  • انهيار عقار مكون من 3 طوابق في بولاق
  • انهيار عقار من 3 طوابق ببولاق أبو العلا
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية بالفيوم
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية فى الفيوم لـ أكتوبر المقبل
  • الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين في حادث انقلاب سيارة بطريق شبرا بنها الحر
  • زوابع انهيار عقار شبرا.. 3 بنات زي الورد ماتوا في العاصفة
  • انهيار عقار شبرا.. وشهود عيان لـ «الأسبوع»: سمعنا صوت انفجار وتفاجأنا بالبيت مقسوم نصفين
  • كواليس انهيار عقار شبرا
  • مصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة