أوقف ‏القضاء اللبناني، حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة بعد استجوابه بقضية اختلاس أموال.

وفي وقت سابق، طالبت وزارة العدل اللبنانية، اليوم الأربعاء، بتوقيف رياض سلامة وشقيقه ومساعدته وتجميد حساباتهم المصرفية تمهيدا لمحاكمتهم، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز عربية.

وقد تقدمت وزارة العدل اللبنانية، بادعاء شخصي في حق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

ودعا أعضاء المجلس في بيان عنهم الحكومة اللبنانية إلى "تنفيذ الإصلاحات المعروفة والضرورية والملموسة بسرعة وشفافية"، مجددين دعمهم "القوي لاستقرار لبنان وأمنه وسلامة أراضيه وسيادته واستقلاله السياسي، بما يتفق مع قرارات مجلس الأمن وبيانات رئيس مجلس الأمن بشأن الوضع في لبنان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ریاض سلامة

إقرأ أيضاً:

ضغط مستجد.. ماذا جديد ملف إيداعات المصارف؟

تسعى جهات معنية بملف المودعين للضغط حالياً باتجاه وضع مسارٍ واضح يهدف لتوضيح سبيل استعادة الإيداعات من المصارف، وذلك من خلال تحديد المسؤوليات الموزعة بين الدولة والمصارف ومصرف لبنان، ونقل وجهات النظر في هذا الإطار إلى مختلف الكتل النيابية والأحزاب، إما من خلال وسائل الإعلام أو عبر وسائل أخرى مختلفة هدفها "إيصال الصورة المطلوبة".   واعتبرت مصادر متابعة للملف أن "تقاذف المسؤوليات" في هذا الإطار يجب أن ينتهي بغية الإنتقال إلى تحديد النسب التي يتوجب على كل طرفٍ تحملها في مسألة ردّ الودائع لأصحابها، وسط مطالبات بأن تكون هناك خطة أوضح وجديدة تضمنُ هذا الأمر.   ورأت المصادر أن أي مماطلة في ملف المودعين تعني هدراً للوقت أكثر فأكثر، داعية إلى استغلال كل الإيجابيات الناجمة عن ملف توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة لكشف مكامن الخلل من جهة، والدفع أكثر نحو استثمار الجهد القضائيّ في دعم قضية المودعين، علماً أن الكثير من النقابات باتت تسعى للضغط أكثر ضمن هذا الملف لدعمه بعد انكشاف الكثير من الممارسات والفضائح ضمن المسار القضائيّ.   وعوّلت المصادر على حكمة "القضاة الشرفاء" الذين قد يُنصفون المودعين من خلال ملف تجاوزات سلامة، معتبرة أنّ هذا الأمر هو المدخل الرئيسيّ والأساس لتحصيل الحقوق منذ بدء الأزمة المالية في لبنان عام 2019.   المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • ضغط مستجد.. ماذا جديد ملف إيداعات المصارف؟
  • اليوم.. نظر محاكمة 12 متهما بقضية رشوة وزارة الرى
  • جريمة بشعة في لبنان.. شخص يقتل والده وزوجته وابنه ثم ينتحر
  • القضاء الجنائي الدولي أو الولادة من الخاصرة.. من يعطل العدالة ويدوسها؟
  • الصغير: هنالك خلافات في مشاورات أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع سفير مصر ببيروت الجهود المستمرة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان
  • تفاصيل لقاء السفير المصري في بيروت برئيس مجلس النواب اللبناني
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • بسبب رياض سلامة.. هؤلاء يختفون!
  • تصريح جديد لوكيل رياض سلامة.. إليكم ما قاله