قال الفريق الركن محسن الداعري، وزير الدفاع اليمني، اليوم الخميس، إن القائد البطل عبداللطيف السيد قائد قوات الحزام الأمني في محافظة أبين، كان رأس حربة في محاربة التنظيمات الارهابية وملاحقة عناصرها وله أدوار بطولية ومواقف شجاعة.
وأضاف الداعري في بيان نعي نشره على حسابه بموقع " إكس "، أطلع عليه " المشهد اليمني "، "وباستشهاده خسر الوطن وقواته المسلحة قائدا استثنائيا ومقاتلا عنيدا".


من جهته قال المتحدث الرسمي باسم قوات المقاومة الوطنية، العميد صادق دويد، في تغريدة على حسابه بموقع " إكس "، رصدها " المشهد اليمني "، إنه "باستشهاد العميد عبداللطيف السيد خسرنا قائدا شجاعا لطالما انتصر لوطنه ضد قوى التطرف والإرهاب القاعدة والمد الفارسي".
وأضاف : إن الشهيد لم يعرف الهزيمة ولم يتراجع لحظة واحدة عن مجابهة الإرهاب.
وعبر العميد دويد باسم قيادة المقاومة الوطنية عن خالص التعازي للقوات الجنوبية ووزارة الدفاع وعائلته وكل رفاقه وجنوده بهذا المصاب الجلل.
واستشهد العميد عبداللطيف السيد، اليوم الخميس، في عملية إرهابية استهدفته في مديرية مودية خلال قيادته لحملة "سيوف حوس" ضد العناصر الإرهابية بمحافظة أبين، و معه رئيس العمليات النقيب صلاح اليوسفي، والشيخ القبلي محمد كريد الجعدني، وعدد من مرافقيهم.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

تحقق توقعات ليلى عبداللطيف باغتيال حسن نصر الله.. ماذا قالت؟

تُثير توقعات الفلكية اللبنانية ليلى عبد اللطيف، الجدل في العالم العربي، إذ تُقدم تنبؤات حول انفصال مشاهير، وخسائر مالية لأثرياء، وكوارث طبيعية تُصيب بلدانًا مختلفة، وما يُضفي على توقعاتها صفة الغموض هو تحقق بعضها بالفعل بعد فترات زمنية قصيرة، كان آخرها ما يتعلق باغتيال شخصيات قيادية واستمرار عمليات الاغتيال في لبنان.

تحقق توقعات ليلى عبداللطيف

وخلال الساعات القليلة الماضية، خرج حزب الله اللبناني في بيان يعلن مقتل الأمين العام حسن نصر الله، بعد ساعات من بيان الجيش الإسرائيلي الذي أعلن مقتله، وهو ما تنبأت به خبيرة الأبراج اللبنانية ليلى عبداللطيف في أثناء استضافتها بأحد البرامج التليفزيونية قبل أيام قليلة، إذ قالت إنّ يد الغدر ستطال أحد الشخصيات القيادية اللبنانية، ما يؤدي إلى غضب في الشارع اللبناني على إثره.

وظهرت ليلى عبداللطيف في تصريح تليفزيوني تقول إنّ هناك اغتيال سياسي لبناني يُطال أحد الشخصيات البارزة، كما أشارت إلى أنّه من المتوقع أن يكون عام 2024 هو عام سقوط ورحيل الكبار من أهل السياسة وأهل الفن: «يد الغدر ستطال هذه الشخصية لكن كيف وليه ما بعرف»، وأضافت: «هناك توتر وبلبلة بتظهر بين حركة أمل وحركة حزب الله، وسنرى القيادات تتدخل من أجل حل هذا الإشكال وضبط الأوضاع وإعادة الهدوء».

عمليات الاغتيال في لبنان 

وعن اغتيالات لبنان، تقول ليلى عبداللطيف: «أرى لبنان مسرحًا من جديد لعودة عملية اغتيالات خلال عام 2024، وربما بيهدد هذا الخطر أكتر من شخصية، وكمان فيه شخصية سياسية مرموقة بتتعرض للاعتداء الجسدي أثناء زيارتها لإحدى الدول، ما يسبب ضجة إعلامية واسعة بسبب هذا الاعتداء لأنّه مانه مرغوب فيه».

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في بيان رسمي، السبت، عن مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، والقيادي في حزب الله، علي كركي، وهو ما أكده بيان حزب الله اللبناني الذي قال فيه: «لقد التحق سماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحوا من ثلاثين عاما».

مقالات مشابهة

  • السيد خامنئي يعلن الحداد العام لمدة خمسة أيام في إيران باستشهاد السيد حسن نصر الله
  • البرهان يخطاب قواته في الصفوف الأمامية باشارة .. “بالفيديو” ماذا يقصد؟
  • تحقق توقعات ليلى عبداللطيف باغتيال حسن نصر الله.. ماذا قالت؟
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعي قائد المقاومة السيد حسن نصرالله
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تنعى قائد المقاومة الإسلامية في لبنان السيد حسن نصر الله
  • الجبهة الشعبية تنعي قائد المقاومة وسيد الشهداء السيد نصرالله وثلة من القادة المقاومين
  • طهران تعلن مقتل قائد قوة القدس في لبنان العميد عباس نيلوفروشان
  • طارق صالح يتدخل شخصيًا لإنقاذ طفل أصيب في شعلة الثورة بتعز!
  • حزب الله: اغتيال قائد القوة الجوية الشهيد محمد سرور بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية
  • حزام أبين يلقي القبض على احد الفارين من السجن المركزي بزنجبار متورط بجريمة بشعة