من المقرر عرض فيلم وثائقي أمريكي من إخراج ألكسيس بلوم بالتعاون مع المخرج الشهير أليكس غيبني، عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي الأسبوع المقبل.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، "سيتضمن الفيلم لقطات من استجواب الشرطة لنتانياهو لم يسبق عرضها من قبل".

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية نقلاً عن مجلة "فاريتي"، أن "المقاطع التي تسربت إلى غيبني مأخوذة من التحقيقات التي شارك فيها نتانياهو بين عامي 2016 و2018. بالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض مقتطفات من التحقيقات مع سارة ويائير نتانياهو والمقربين والموظفين في مقر إقامة رئيس الوزراء".

ووُجهت محكمة إسرائيلية لنتانياهو،  اتهامات بالاحتيال وانتهاك الثقة في 3 قضايا عام 2019، فضلاً عن الرشوة في واحدة منها، ولا تزال المحاكمة، التي بدأت في عام 2020، مستمرة، وقالت الصحيفة إنه  "من المرجح أن تستغرق المحاكمة سنوات حتى تنتهي".

Live update: US documentary to air extensive new footage from Netanyahu’s questioning in graft cases https://t.co/6eq8DXIeWp

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 3, 2024

وينفي "نتانياهو ارتكاب أي مخالفات في القضايا المرفوعة ضده، ويدعي أن الاتهامات ملفقة في حملة قادتها الشرطة والنيابة العامة، بالتعاون مع النائب العام"، وفق الصحيفة.

ونقلت مجلة "فارايتي" عن غيبني قوله إن "التسجيلات تسلط الضوء على شخصية نتانياهو بطريقة غير مسبوقة"، مضيفاً "أنها دليل قوي على طبيعة شخصية نتانياهو الفاسدة".

TIFF Docs scores a big one! Festival adds THE BIBI FILES, which features never-before-seen police interrogation footage of Netanyahu. Doc by Oscar winner Alex Gibney and Alexis Bloom will screen as work in progress. #TIFF24 https://t.co/y5c0BLlNn8

— POV Magazine (@POVmagazine) September 2, 2024

وأضاف التقرير أن "التسجيلات، التي تتضمن ساعات  من المقابلات، لم يتم عرضها من قبل محلياً أو خارجياً، بسبب قوانين الخصوصية الإسرائيلية".


وسيُعرض الفيلم الذي يحمل اسم "حقائب بيبي"  وتبلغ مدته ساعتين في 10 سبتمبر (أيلول) الحالي، على مسرح سكوتيابنك في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وفقاً للصحيفة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نتانياهو الإسرائيلية نتانياهو إسرائيل السينما

إقرأ أيضاً:

غليان في إسرائيل بعد عرض فيلم وثائقي يفضح أسرار نتنياهو.. ماذا فعلت زوجته؟

يعيش رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حالة من الغضب، يقابلها غليان في الشارع الإسرائيلي، بعد عرض فيلم «ملفات نتنياهو» في مهرجان تورونتو السينمائي ورفض المحكمة المركزية في القدس طلبه بمنع عرضه في إسرائيل، وهو فيلم وثائقي يكشف تسريبات متنوعة تشمل فيديوهات ومستندات وتسجيلات صوتية من التحقيقات التي تفضح نتنياهو.

القائمون على الفيلم الوثائقي، كشفوا تفاصيل جديدة عن الفيلم والتسريبات ومحتواه، بينما يقول المخرجان الأمريكيان أليكس جيبني وأليكسيس بلوم: «تسربت المواد إلينا وفي البداية لم نعرف ما هو الموضوع»، بحسب القناة «12» الإسرائيلية.

محاولات «نتنياهو» لمنع عرض الفيلم تدينه

ورد المخرجان أيضًا على محاولات بنيامين نتنياهو منع عرض الفيلم، قائلين: «يثبت مدى حساسيته فيما يتعلق بصورته والرأي العام، إن سلوك سارة ويائير متطرف للغاية، لقد عاملوا الشرطة كخدم».

ملفات مُسربة تضع «نتنياهو» في وضع حرج

ويجمع الفيلم أيضًا مقابلات مع كبار المسؤولين والصحفيين والشركاء السابقين، ويقول المخرج الأمريكي «جيبني»: «لقد تم تسريب مقاطع فيديو الاستجواب لي، ما أقنعني بأن هذه مادة قوية هو أن هناك نظرة مباشرة على نتنياهو، وعلى زوجته سارة، وعلى ابنه يائير، وأيضًا نظرة قريبة وشخصية على تحقيق جنائي في الفساد، هذه الملفات تضع نتنياهو في وضع حرج».

«إنكار» مستمر

وأكد المخرج الأمريكي أن ما أذهله في الفيلم، هو إنكار «نتنياهو» المستمر، بقوله إنه لا يتذكر شيئًا: «هذا ما أذهلني أكثر لأنه من غير الممكن أنه لا يتذكر الكثير من الأشياء، لقد حدث ذلك عشرات المرات خلال التحقيقات، لذلك لدرجة أن الشرطة قالت كيف لا تتذكر أن ما حدث في منزلك».

وجاء في الفيلم أيضًا بحسب التسريبات، الطريقة التي يتعامل بها ابن نتنياهو وزوجته مع المحققين والشرطة الإسرائيلية، إذ يطلقون عليهم أسماء ولغة تتنافى مع الآداب: «لقد دهشت منها، ومن قلة الاحترام».

مقالات مشابهة

  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • وثائقي يروي تطلعات السودانيين.. بين أمل الثورة وألم الحرب
  • التسجيلات المفبركة ضد حنون.. الصحافة الأجنبية تحقق وتكشف الدوافع الخفية ورائها
  • تسجيلات حنون الصوتية.. الصحافة الأجنبية تحقق وتكشف الدوافع الخفية ورائها- عاجل
  • صور مسربة توضح تصميم ساعة Huawei Watch GT 5 الذكية المرتقبة
  • نتانياهو يضيف "العائدين إلى الشمال" إلى أهداف الحرب
  • غليان في إسرائيل بعد عرض فيلم وثائقي يفضح أسرار نتنياهو.. ماذا فعلت زوجته؟
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • تقرير أمريكي: فساد وتجاوزات جنسية في نيوم.. مدير أجنبي أهان خليجيات
  • النزاهة العراقية تعلق على فتح تحقيق في تسجيلات صوتية منسوبة لرئيسها