قال علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنّ مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وإدراج برامج التنمية كجزء أساسي من محاور التنمية البشرية، أحد خطوات رؤية الرئيس بأنّ الإنسان هو أساس التنمية، وأنّ المرحلة المقبلة تستهدف المواطن في نواحي التنمية كافة.

تنمية الإنسان ورعاية البسطاء

وأضاف عابد لـ«الوطن»، أنّ مبادرة بداية جديدة تهدف إلى تنمية الإنسان ورعاية البسطاء ومحدودي الدخل في المجالات كافة، من خلال تدشين العديد من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، لافتا إلى أنّ كل وزارة تقدّم خطة في إطار رؤية 2030 وبرنامج الحكومة من خلال استراتيجية محددة بمشروع التنمية البشرية.

وأوضح أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي هو أكثر من يشعر بالمواطن، وقدّم العديد من المبادرات بداية من «100 مليون صحة» و«حياة كريمة» و«ابدأ» وغيرها من المبادرات التي تسعى لخلق آليات مبتكرة خارج الصندوق لتوفير فرص عمل جديدة، وتحسين جودة حياة الإنسان في القرية والمدينة، إضافة إلى المشروعات القومية في ربوع مصر كافة.

التكامل بين المجتمع الأهلي والقطاع الخاص

وأشاد عابد بالتكامل بين الدولة، والمجتمع الأهلي والقطاع الخاص من خلال التحالف الوطني وودعم مشاركة القطاع الخاص من خلال مبادرة رئاسية، ووثيقة ملكية الدولة لدعم القطاع الخاص وما استتبعه من تشريعات لدعم مشاركة القطاع الخاص

وشدد على أنّ تحسين جودة حياة الإنسان ظهرت من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتدريب وزيادات الأجور والمعاشات غير المسبوقة وبرامج الحماية الاجتماعية التي استهدفت محدودي الدخل والمبادرات الصحية، فضلا عن تطوير التعليم بهدف زيادة جودة التعليم من خلال عمليات التطوير بهدف التنمية البشرية.

دعم الثقافة والفنون وترسيخ الهوية المصرية

وأشار إلى أنّ مبادرة بداية جديدة التي أطلقتها الحكومة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تشمل العديد من المحاور منها دعم الثقافة والفنون وترسيخ الهوية المصرية والمواطنة والسمو بالقيم الانسانية والأخلاقية ونشر الوعي.

وأوضح عابد، أنّ محور بناء الإنسان جاء ضمن برنامج الحكومة الجديدة من خلال استراتيجية وخطوات تنفيذية واضحة على الوزارات وهيئات الدولة كافة، إضافة إلى القطاع الخاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بداية جديدة مجلس النواب تنمية الإنسان تكافل وكرامة القطاع الخاص بدایة جدیدة من خلال

إقرأ أيضاً:

مصطفى حسني: مبادرة «بداية» تدعم دور الإنسان في عمارة الأرض

قال الداعية الإسلامي، مصطفى حسني، إنّ مبادرة «بداية» لبناء الإنسان، التي أطلقها الرئيس السيسي، تلخص المقصود من الدنيا، وذلك لقوله تعالى ﴿هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا﴾.

دور الإنسان في عمارة الأرض

وتابع «حسني» في فيديو عبر صفحته الشخصية، أنه حتى يحقق الإنسان الهدف من وجوده على الأرض ويعمل دوره في عمارة الأرض، لابد أن يكون عقله متأسس بالعلم والمهارات حتى ينفع سوق العمل ويستطيع كسب لقمة عيشة بالحلال، وتكون نفسيته متأسسه بالقيم والأخلاق، حتى لا يضر من ينفع، وصحته وبدنه في حالة جيدة، وهذا ما تهدف إليه مبادرة بداية لتنمية بناء الإنسان، وهذا يجب أن يكون هدف كل إنسان في الحياة.

مبادرة بداية 

ومبادرة «بداية» هي مبادرة أطلقتها الحكومة المصرية في إطار التنمية البشرية، وتهدف بشكل رئيسي إلى الاستثمار في رأس المال البشري وبناء الإنسان المصري في جميع مراحل حياته، وترتكز على عدة محاور تشمل تحسين النظام الصحي، وتطوير التعليم، وتعزيز فرص العمل، إضافة إلى نشر الوعي الصحي والثقافي بين المواطنين.

مقالات مشابهة

  • مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدير «الصحة العالمية» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مبادرة «بداية»
  • مصطفى حسني: مبادرة «بداية» تدعم دور الإنسان في عمارة الأرض
  • وزير الصحة يوجه بالتنسيق بين مبادرة «بداية جديدة» ومؤسسة شباب القادة
  • توجيهات بالتنسيق بين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وبرامج مؤسسة شباب القادة
  • فيديو.. المستشار عدنان فنجري يعلن مشاركة "العدل" بمبادرة "بداية" للتنمية البشرية
  • «إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • برلماني : اهتمام الرئيس السيسي بالتيسيرات الضريبية دفعة قوية لجذب الاستثمارات