وقعت جامعة الجلالة الأهلية، بروتوكول تعاون مع شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، للتعاون بين الطرفين في المجالات العلمية والعملية من خلال ربط البحث العلمي ومخرجاته بالجانب التطبيقي، حيث وقع البروتوكول الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الأهلية، واللواء عصام البديوي، العضو المنتدب التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية.

زيادة الإنتاج 

يهدف البروتوكول إلى تبادل الاستشارات العلمية والخبرات العملية، بالإضافة إلى قيام جامعة الجلالة بتقديم كافة أنواع الدعم لاستحداث طرق تكنولوجية، لزيادة الإنتاج وتخطي أبرز المشاكل والمعوقات لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وذلك من خلال التعاون في المشروعات البحثية، بالإضافة إلى تدريب الطلاب، وعقد المؤتمرات العلمية، وورش العمل، والملتقيات الطلابية والتوظيفية وغيرها.

كما يتضمن البروتوكول، استقبال الطلاب بمصانع شركة السكر لتدريبهم على التقنيات الحديثة في كافة قطاعات الشركة، مما يتيح لهم اكتساب خبرات عملية من خلال تعريفهم بمراحل الإنتاج وأحدث التقنيات، بالإضافة إلى دعم مشاريع التخرج للطلاب من خلال توفير المواد الخام والتوجيه الفني من خبراء الشركة.

المؤسسات التعليمية 

الجدير بالذكر، جامعة الجلالة هي احدي الجامعات الأهلية، التي تم افتتاحها في عام 2020 بتوجيهات من  الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كواحدة من أهم الجامعات الأهلية الرائدة، التي تطبق نظاما تعليميا عالي الجودة، مما يجعلها واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية للطلاب المحليين والدوليين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استقبال الطلاب البحث العلمي التقنيات الحديثة الجامعات الأمريكية الجامعات الأهلية الرئيس عبدالفتاح السيسي الصناعة الوطنية أحدث أريزونا جامعة الجلالة من خلال

إقرأ أيضاً:

مهندسين الإسكندرية وهيئة الميناء يوقعان بروتوكول تعاون في مختلف التخصصات

وقعت نقابة المهندسين بالإسكندرية، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، يهدف إلى تدريب المهندسين بمختلف التخصصات ذات الصلة بأنشطة الميناء والمشروعات الهندسية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من النقابة برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي، وكيل نقابة المهندسين المصرية ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، إلى مقر الهيئة، حيث كان في استقبالهم اللواء بحري أحمد عبد المعطي حواش، رئيس مجلس إدارة الهيئة و العميد الدكتور مهندس أحمد محمد البربري مدير عام مركز التدريب بالهيئة.

وتم الاتفاق على أن يشمل التعاون تقديم التدريب العملي للمهندسين أعضاء النقابة في التخصصات المرتبطة بالعمل داخل الميناء، إضافة إلى تنظيم برامج تأهيلية لمهندسي هيئة الميناء، بما يعود بالنفع على الطرفين ويخدم مجتمع المهندسين بشكل عام.

وأعرب الدكتور محمد هشام سعودي عن سعادته بهذا التعاون، مشيدًا بمكانة ميناء الإسكندرية كواحد من أهم الموانئ في الجمهورية والمشهود له محليًا ودوليًا في مجال النقل البحري واللوجستيات، مؤكدًا أن مجلس النقابة بذل جهودًا كبيرة لتسخير كافة الإمكانيات المتاحة للطرفين من أجل تقديم التدريب والدعم اللازم للمهندسين، لتمكينهم من مواكبة التطورات السريعة في المجالات الهندسية، والارتقاء بمستوى أدائهم المهني.

من جهته، أوضح الدكتور مصطفى الحضري، أمين نقابة المهندسين بالإسكندرية، أن البروتوكول يهدف إلى تنظيم دورات تدريبية متخصصة ترتقي بالمستوى المهني للمهندسين، وتساهم في تطوير العمل بالموانئ من خلال إعداد وتنفيذ برامج تدريبية تتعلق بالمجالات الهندسية الخاصة بالموانئ و ذلك من خلال لجنة العلوم الهندسية والتدريب بالنقابة.

مقالات مشابهة

  • خريجو الجامعات الأهلية: فخورون ونسير على الطريق الصحيح للانخراط في سوق العمل
  • الجامعة البريطانية توقع بروتوكول تعاون مع المجلس الوطني المصري للتنافسية
  • الجامعة البريطانية توقع بروتوكول مع المجلس الوطني المصري للتنافسية
  • 8600 طالب يدرسون في جامعة الجلالة الأهلية
  • رئيس شركة السكر: سداد مستحقات مزارعي القصب خلال 15 يومًا من التوريد
  • «كلمة السر أمي».. طالب بالجامعات الأهلية يوجه رسالة شكر لوالدته في حفل تخرجه
  • نقابة المهندسين توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • طلاب أول دفعة تخرج بالجامعات الأهلية لـ«الوطن»: فخورين بالدراسة في بيئة مميزة
  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • مهندسين الإسكندرية وهيئة الميناء يوقعان بروتوكول تعاون في مختلف التخصصات