حذرت وكالات إغاثة اليوم الثلاثاء، من أن السودان يواجه حالة طوارئ بسبب الجوع وسط استمرار حربه الأهلية، مشيرة إلى أن المجتمع الدولي فشل في التحرك حيالها.
وقال بيان صدر اليوم عن المجلس النرويجي للاجئين، وشركاء آخرين، :"لا يمكننا أن نكون أكثر وضوحًا: السودان يعاني من أزمة مجاعة ذات أبعاد تاريخية، ورغم ذلك، فإن صوت الصمت يصم الآذان".


أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب جزر تونجاوفاة 129 شخصاً في محاولة هروب من سجن مركزي بالكونغو الديمقراطيةأزمة معقدة
وتعد مسألة معاناة السودان مما وصفه الخبراء بالمجاعة أمرًا معقدًا، ولكن وكالات الإغاثة تعتقد أنه لا يمكن للعالم انتظار إعلان رسمي قبل إطلاق المزيد من المساعدات.
وأضاف البيان أن "الناس يعانون من الموت جوعًا، كل يوم، ورغم ذلك يظل التركيز حول الجدل الدلالي والمسميات القانونية".
وتشمل معايير المجاعة وفاة أربعة من بين كل عشرة آلاف طفل جوعا كل يوم، أو معاناة أكثر من 30% من السكان من نقص التغذية.
ومن الصعب تحديد ذلك في حالات الصراع، كما هو الوضع في السودان، حيث العراقيل تعوق عمل منظمات الإغاثة، التي لا يمكنها الوصول إلى الجميع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جنيف

إقرأ أيضاً:

ماغواير على أعتاب الرحيل من مانشستر يونايتد بسبب دي ليخت

يرى أسطورة الكرة الإنجليزية مايكل أوين أن التوقيع مع المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت قد يؤثر على مستقبل هاري ماغواير في مانشستر يونايتد.

وقال أوين: "هناك تشابه كبير بين ماتياس دي ليخت وهاري ماغواير من حيث الحجم والطول والحضور القوي، فضلًا عن قدرتهما على التعامل مع الكرة."

فان دي بيك يعلق على على رحيله من مانشستر يونايتد غيابات مانشستر يونايتد عن مباراة ساوثهامبتون

وتابع أوين: "بالمقابل، يختلف ليساندرو مارتينيز قليلًا عنهم، مما قد يجعل مركزه أكثر أمانًا. إذا تألق دي ليخت وحقق مانشستر يونايتد نتائج إيجابية، فقد يتردد تين هاج في استبعاد دي ليخت، حيث أن كرة القدم تتطلب الانتظار والتوقيت المناسب."

يضيف وصول دي ليخت بعدًا جديدًا إلى خط دفاع مانشستر يونايتد، وقد يضغط على المدرب إريك تين هاج في اتخاذ قرارات صعبة بشأن التشكيلة الأساسية.

هذا الانتقال قد يعيد تقييم أدوار المدافعين الحاليين ويزيد من التنافس بينهم، مما يجعل من الضروري على ماغواير أن يبذل جهدًا إضافيًا لإثبات نفسه والحفاظ على موقعه.

 بينما يسعى النادي لتحقيق الاستقرار والتفوق في الأداء، فإن استقرار التشكيلة والتوازن بين اللاعبين سيكونان مفتاحين لتحقيق النجاح في الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • صورة- وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان
  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى السودان
  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان الشقيقة
  • رائدا الفضاء العالقان بالمحطة الدولية: كيف يقضيان أيامهما؟
  • أكثر من «85» كياناً يطلقون حملة لتسليط الضوء على المجاعة في السودان
  • ماغواير على أعتاب الرحيل من مانشستر يونايتد بسبب دي ليخت
  • الدولار الأمريكي يشهد قفزة تاريخية مقابل الجنيه المصري: أزمة اقتصادية تلوح في الأفق
  • مسؤولة أممية تكشف عن قسوة معاناة السودانيات
  • أكثر من تمديد !!
  • غرفة السياحة: بدء إجراءات توثيق عقود وكالات العمرة الأحد المقبل