رحب سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الثلاثاء، بإدراج السندات الخضراء لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" بقيمة مليار دولار من شريحتين.

وبحسب بيانات سوق أبوظبي، تبلغ قيمة الشريحة الأولى من السندات نحو 500 مليون دولار بفائدة ثابته 4.875% تستحق في 25 يوليو(تموز) 2029، فيما تبلغ قيمة الشريحة الثانية 500 مليون دولار بفائدة ثابته 5.

25% تستحق في 25 يوليو 2034.
يذكر أن عملية الاكتتاب على السندات شهدت إقبالاً كبيراً واستثنائياً، من قبل المستثمرين على مستوى المنطقة والعالم ووصلت ذروة قيمة طلبات الاكتتاب المسجّلة عند 4.6 مليار دولار، ما يمثل زيادة في الاكتتاب بـ 4.6 ضعف.
ويواصل سوق أبوظبي للأوراق المالية جهوده نحو توفير منصة استثمارية مرنة وديناميكية وبنية أساسية للسوق لتمكين الشركات من تحقيق أهدافها وتعزيز أجندة التنويع الاقتصادي في أبوظبي، وذلك باعتباره من الركائز الأساسية لسوق رأس المال في الإمارة. 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سوق أبوظبي أبوظبي الإمارات أبوظبي سوق أبوظبي للأوراق المالية سوق أبوظبی

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للتنقل» يطلق «الحافلات الخضراء»

هالة الخياط (أبوظبي)
أعلن مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقل» التابع لدائرة البلديات والنقل، إطلاق خدمة الحافلات الخضراء في جزيرة أبوظبي، في إطار برنامج لجعل جزيرة أبوظبي منطقة نقل عام أخضر بحلول 2030. ويمثل أسطول الحافلات الخضراء، الذي يعمل بطاقة الهيدروجين النظيف والطاقة الكهربائية، تقدماً كبيراً في التزام الإمارة بالتقليل من بصمتها الكربونية، وتعزيز جودة حياة سكانها. 
ومع تحويل عمل أسطول حافلات النقل العام من استخدام وقود الديزل إلى استخدام الطاقة المتجددة، سينخفض معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً في إمارة أبوظبي بأكثر من 100 ألف طن متري في المستقبل. وستبدأ خدمة الحافلات الخضراء على المسار رقم 65 ما بين المارينا مول، وشمس بوتيك في جزيرة الريم.

أخبار ذات صلة «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات الدورة الأولى لملتقى «الملهمون الصغار» «التربية» تعتمد آليات تقييم الطلبة أصحاب الهمم في المدارس

وأوضح محمد الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع شؤون النقل العام بالإنابة في مركز النقل المتكامل، أن إدراج الحافلات الصديقة للبيئة يؤكد التزام إمارة أبوظبي بتبني التقنيات الخضراء الرائدة ضمن شبكة النقل العام، وتحديد مقاييس جديدة للتنقل الحضري المستدام.
وقال إن هذه الخطوة تأتي ضمن خريطة طريق لبرنامج الحافلات الخضراء التي طورها «أبوظبي للتنقل» بهدف تحويل جزيرة أبوظبي إلى منطقة نقل عام أخضر بحلول عام 2030. وبموجب الخطة، أُجْرِيَت دراسة تُعد الأولى من نوعها في أبوظبي والمنطقة ككل، كجزء من هذه الخطة الريادية، لتقييم نجاح وأداء الحافلات التي تعمل بالهيدروجين والكهرباء في المناخ المحلي والبيئة الحضرية. 
وشملت الدراسة التقييم الفني للحافلات المختلفة وأدائها، بالتعاون مع مصنعي الحافلات الدوليين والحكومات والوكالات العالمية الرائدة في هذا المجال.
وأفاد الحوسني بأن برنامج الحافلات الخضراء في إمارة أبوظبي، يعتبر بمثابة خطة عمل شاملة لتقييم وتشغيل حافلات النقل العام في إمارة أبوظبي، لتقييم واختيار أفضل التكنولوجيا والحلول في مجال الهيدروجين والكهرباء وتقديمها لسكان وزوار إمارة أبوظبي، بالتعاون مع الهيئات الحكومية الدولية ومصنعي الحافلات، بحيث تكون تلك الحلول أكثر ملاءمة للبيئة المحلية. 
ويتخلل البرنامج تمكين وتطوير مهارات وكفاءات إماراتية، من خلال برامج تدريبية نوعية في مجال الحافلات الهيدروجينية والكهربائية، وبرامج تدريب عملية في كل من جمهورية كوريا وجمهورية الصين الشعبية.

خفض الانبعاثات
إلى جانب أهداف البرنامج لجعل جزيرة أبوظبي منطقة نقل عام أخضر بحلول عام 2030، فإن مبادرة برنامج الحافلات الخضراء تهدف كذلك إلى خفض الانبعاثات الكربونية من أسطول النقل العام في أبوظبي، حيث سيحدد هذا البرنامج المواصفات القياسية للحافلات الخضراء المناسبة للمناخ وظروف التشغيل في إمارة أبوظبي. وسيعكس تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة من أساطيل النقل العام، التزام أبوظبي باتفاقية باريس للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050.

مقالات مشابهة

  • 11.7 مليار دينار قيمة الصكوك عبر المقاصة الإلكترونية في ليبيا حتى يوليو 2024
  • الصندوق السعودي للتنمية يمول توقيع عقود الشركات المنفّذة لمستشفى في سانت لوسيا بقيمة 75 مليون دولار
  • 124 دولة تستورد البندق التركي بقيمة 2.3 مليار دولار في موسم واحد
  • بقيمة 164 مليون دولار.. واشنطن تقر صفقة مقطورات دبابات لـ"إسرائيل"
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على العالمية القابضة بقيمة 4.38 مليار درهم
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على “العالمية القابضة” بقيمة 4.38 مليار درهم
  • أسوشيتد برس:الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار
  • «أبوظبي للتنقل» يطلق «الحافلات الخضراء»
  • 3.5 مليار دولار قيمة السلع المباعة على "طلبات" في 6 أشهر
  • مصدر إطاري:السوداني وافق على الطلب الإيراني بزيادة حجم صادراتها للعراق إلى (50) مليار دولار سنوياً