الثورة نت/ يحيى كرد

نظم المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هـ، تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة.. مشيراً إلى الدلالات العميقة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف لتعظيم وتوقير من رفع الله قدره وأرسله رحمة للعالمين.

وأوضح أن إحياء مولد النبي يعكس الفخر والاعتزاز ويجدد الولاء والانتماء للنبي الأعظم.. مؤكداً على ضرورة الاقتداء بسيرته ونهجه الإسلامي والتمسك بأخلاقه ومبادئه.

ودعا الوكيل حليصي الجميع إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى التي ستقام في 12 ربيع الأول، للتعبير عن المحبة والولاء للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتجسيد الارتباط به والسير على نهجه في مواجهة التحديات.

من جانبه، أشار مدير عام المعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة، الدكتور خالد سعيد مشرعي، إلى أن إحياء ذكرى مولد النبي وإظهار الفرح والسرور من خلال الفعاليات الثقافية والإبداعية والشعبية يعكس الاعتزاز بالهوية الإيمانية وبنبي الرحمة والانتماء له.

و أكد على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته والعمل بها، والاقتداء بمعلم البشرية في الثبات على الحق.

وتناول الشيخ علي عضابي، جانباً من حياة النبي صلى الله عليه وسلم ومكانته ودوره في قيادة الأمة الإسلامية ونشر الدين الإسلامي وتحقيق العدالة الإلهية بين الناس.

وتخلل الفعالية، بحضور نواب مدير المعهد، أحمد المؤيد لشؤون التعليمية، وعلي عمر مهدلي لشؤون الإدارية ، وأعضاء  هيئة التدريس وطلاب وطالبات ،المعهد، أنشودة دينية معبرة عن المناسبة.

الى ذلك ، نظمت عزلة الشام بمديرية الزهرة بمحافظة الحديدة، مساء أمس، أمسية ثقافية وخطابية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف تحت شعار “نبيك يا رسول الله”.

وفي الأمسية، التي حضرها مدير عام المديرية عبدالرحمن الرفاعي ومسؤول التعبئة والحشد محمد مجاهد الهادي، أكدت الكلمات على ارتباط الشعب اليمني الوثيق بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت الكلمات إلى أهمية استغلال هذه المناسبة العظيمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة وأخلاق النبي الكريم، الذي قاد الأمة الإسلامية ونشر الدين الإسلامي.

وشددت الكلمات على ضرورة الابتهاج وإدخال الفرح والسرور إلى قلوب الفقراء والمساكين بهذه المناسبة المباركة.

وتخلل الفعالية، التي بحضور مدير أمن المديرية العقيد صالح القحم، ومسؤول الشؤون الاجتماعية محمد علي حسن فرنتي، والأمين العام بلغيث دعيشي، وعدد من الشخصيات الاجتماعية، قصائد شعرية وموشحات دينية معبرة عن المناسبة.

كما نظمت الهيئة النسائية بمديرية الصليف، مساء أمس، أمسية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هـ، على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الأمسية، ألقيت عدة كلمات تناولت عظمة هذه المناسبة الدينية التي يحرص أبناء الشعب اليمني على الاحتفال بها، مستذكرين سيرة وحياة رسول الرحمة صلى الله عليه وسلم.

وأكدت الكلمات أن الاحتفال بمولد النبي الكريم يعزز الارتباط برسول الله، ويحث على السير على نهجه القويم.

وتخلل الأمسية تقديم العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية التي عبرت عن المناسبة المباركة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف النبوی الشریف صلى الله علیه

إقرأ أيضاً:

أمسية خطابية لقيادة قوات الأمن المركزي بتعز بذكرى المولد النبوي الشريف

 

الثورة نت/..

نظمت قيادة قوات الأمن المركزي بمحافظة تعز، أمسية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية التي حضرها قيادات عسكرية وأمنية ومنتسبو الوحدات الأمنية والشخصيات الاجتماعية، أشار قائد قوات الأمن المركزي بتعز العميد أحمد حسان، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة بما يجسد ارتباط اليمنيين الوثيق بالرسول الأعظم.

وأكد أن احتفاء اليمنيين بهذه المناسبة دليل على محبتهم للرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتمسكهم بمنهجه.. مشيرا إلى أن التمسك بسيرة ونهج المصطفى والتحلي بصفاته هو طريق النجاة للأمة ومصدر عزها ورفعتها.

ودعا إلى المشاركة الواسعة يوم الأحد المقبل في الفعاليات المركزية بهذه المناسبة بما يليق بمكانة صاحبها.

فيما استعرض عبده الحذيفي في كلمة المناسبة وأنس المحيا عن المشاركين مكانة رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله في قلوب أحفاد الأنصار.. مؤكدين أن يمن الايمان والحكمة يعيش هذه الأيام أجواء محمدية ابتهاجا بذكرى مولد الحبيب المصطفي.

تخللت الأمسية قصيدة للشاعر جمال الزاهري وأوبريت بعنوان “محمديون” وفقرات معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات عمران احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • أمسية خطابية لقيادة قوات الأمن المركزي بتعز بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمران..مكتب الصحة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد ينظم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • فعاليات نسائية في عدد من مديريات الحديدة بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية للدائرة المالية بوزارة الدفاع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • وحدات الشرطة العسكرية تنظم أمسية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية وثقافية للبنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية بذكرى المولد النبوي