بوابة الوفد:
2024-09-15@13:08:52 GMT

المنتخب السعودي يكشف عن قميصه الجديد

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

أعلن المنتخب السعودي، اليوم الثلاثاء، عن القميص الأساسي الجديد الذي سيرتديه "الأخضر" في أولى مبارياته بالمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، حيث سيواجه نظيره الإندونيسي يوم الخميس المقبل.

يمتاز القميص الأساسي للمنتخب السعودي بلونه الأخضر التقليدي، إلا أن تصميمه الجديد مستوحى من مدينة "نيوم"، رمز الطموح والمستقبل في رؤية المملكة 2030.

يتضمن القميص خطوطًا ذهبية تشبه رمال نيوم، مع رمزية خاصة للنمر العربي، الذي يعكس القوة والشجاعة. ويأتي هذا التصميم تزامنًا مع إطلاق صندوق النمر العربي، وهي مبادرة أعلن عنها الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ضمن الجهود الرامية لتحقيق الاستدامة البيئية وتعزيز القطاعات غير الربحية في المملكة.

وسيبدأ المنتخب السعودي مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 بمواجهة منتخب إندونيسيا، في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة. وتضم المجموعة منتخبات اليابان، أستراليا، البحرين، والصين، إلى جانب إندونيسيا. ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما يخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع تصفيات إضافية ضمن المرحلة الرابعة لتحديد المتأهلين الباقين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنتخب المنتخب السعودي الأخضر كاس العالم الأندونيسي

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي يحصد فضية الأولمبياد الدولي

حقق المنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي ميدالية فضية في الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO2024) الذي أقيم في المملكة العربية السعودية بالرياض، من 8 إلى 12 سبتمبر، بمشاركة 90 طالباً وطالبة، يمثلون 25 دولة.
وحصل الطالب عبدالإله محمد السقاف، من تعليم جدة على الميدالية الفضية، نتيجة إعداد وتدريب مكثف خضع له المنتخب السعودي على يد خبراء محليين ودوليين، من قبل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالتعاون مع وزارة التعليم، من خلال برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية.

#سدايا تتوج 44 طالبًا من 25 دولة في أولمبياد #الذكاء_الاصطناعي#اليوم #قمة_الذكاء_الاصطناعيhttps://t.co/1yprrNgzFP— صحيفة اليوم (@alyaum) September 12, 2024أولمبياد الذكاء الاصطناعيوشاركت كل دولة في الأولمبياد بفريق مكوّن من 4 طلاب، تسابقوا بشكل فردي على مدى يومين، خصص اليوم الأول منها للأسئلة العلمية، وفي اليوم الثاني قام الطلاب بحل مشكلات علمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال منصة مصممة خصيصًا لهذا الغرض.
أخبار متعلقة بـ80 اتفاقية ومذكرة تفاهم.. "سدايا" تسدل الستار على قمة الذكاء الاصطناعيالأمن العام يعلن إتاحة 3 وظائف طبية.. موعد وطريقة التقديم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حصل الطالب عبدالإله محمد السقاف، من تعليم جدة على الميدالية الفضية - واس
ونُظم الأولمبياد من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" لأول مرة في العالم، بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE) ومركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي بسلوفينيا، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو).
ويسهم الأولمبياد في تعزيز العلاقات الدولية الودية بين خبراء التقنية والبرمجيات ومعلمي الذكاء الاصطناعي في مختلف الدول، ولفت انتباه الشباب إلى التقنيات الحديثة، وتشجيع بقية الدول على تنظيم مسابقات مماثلة مستقبلاً.

مقالات مشابهة

  • 160 ألف دولار قيمة جائزة المجلس العربي لشباب العالم
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • مصر ضمن المجموعة الأولى ببطولة العالم للكرة الطائرة 2025
  • ليبيا تواجه نيوزيلندا في كأس العالم للصالات
  • أول تحرك من المنتخب السعودي تجاه فهد المولد بعد تعرضه لحادث في دبي
  • أسود الفوتسال يواصلون الإستعدادات لخوض أولى مباريات مونديال أوزباكستان
  • كأس العالم.. منتخب كرة السلة 3×3 في لقاء مصيري أمام فرنسا
  • المنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي يحصد فضية الأولمبياد الدولي
  • سيتي يحتفي بفريق «أواسيس» من خلال قميصه الجديد