ثمنت النائبة منال نصر عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، مبادرة بداية لبناء الإنسان التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تهدف إلى تعزيز قدرات المواطنين ودعم التنمية البشرية في مصر، مؤكدة أن بناء الإنسان هو الطريق الأمثل لتحقيق مستقبل مزدهر لمصر وأجيالها القادمة.

وقالت نصر، في بيان لها، إن هذه المبادرة تأتي في إطار سلسلة من المبادرات الرئاسية الرامية إلى توفير حياة كريمة للمواطنين وتحقيق التنمية المستدامة.

مبادرة بداية لبناء الإنسان

وأوضحت أن مبادرة «بداية» تستهدف الاستثمار في بناء الإنسان المصري من خلال تعزيز التعليم، وتوفير فرص التدريب والتأهيل، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تعزيز القيم الإيجابية والثقافة المجتمعية، مشيرة إلى أن المبادرة تعكس رؤية القيادة السياسية لتحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال توفير فرص متكافئة للجميع، دون تمييز أو تهميش.

المبادرات الرئاسية

وأشارت إلى أن المبادرات الرئاسية، وعلى رأسها مبادرة «بداية»، تساهم بشكل كبير في تحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي لمصر، فهذه المبادرات تهدف إلى تمكين المواطنين، خاصة الشباب، من خلال توفير فرص التعليم والعمل والتدريب، مما يعزز من قدرتهم على المساهمة الفاعلة في المجتمع ويضمن لهم حياة كريمة.

وأكدت أن دعم الرئيس السيسي المستمر لهذه المبادرات يعكس التزام الدولة بتقديم كل ما يلزم لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، ويؤكد أن بناء الإنسان هو الأساس لتحقيق أي تقدم حقيقي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بداية لبناء الإنسان مبادرة بداية لبناء الإنسان السيسي التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

النائب زكي عباس يثمن استجابة «النواب» للحوار الوطني بشأن «الإجراءات الجنائية»

اعتبر النائب زكي عباس، أن بيان مجلس النواب بشأن مشروع الإجراءات الجنائية يعد بمثابة ضمانة لحماية حقوق الإنسان وتفعيل حقيقي للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مثمنا استجابة البرلمان لمطالب الحوار الوطني بشأن قانون الإجراءات الجنائية.

قانون الإجراءات الجنائية

وأشار النائب زكي عباس، إلى أن مشروع القانون يستهدف إرساء نظام قضائي عادل يحمي الأفراد ويصون المجتمع، ويُعد نقلة نوعية في فلسفة الإجراءات الجنائية، حيث إن النيابة العامة صاحبة الاختصاص الأصيل في تحقيق وتحريك ومباشرة الدعوى الجنائية بموجب مشروع قانون الجديد.

تقليص مدة الحبس الاحتياطي

وأكد النائب زكي عباس، أن مشروع القانون في صياغته الحالية يعزز حقوق الإنسان، منها تقليص مدة الحبس الاحتياطي ووضع ضوابط لتعويض المتهمين عن الحبس الاحتياطي الخاطئ، وتقييد سلطات مأموري الضبط القضائي في القبض والتفتيش، ووضع تنظيم متكامل لحماية المبلغين والشهود والمتهمين والمجني عليهم، وتقديم تسهيلات لذوي الهمم والمسنين في مراحل التحقيق والمحكمة.

مقالات مشابهة

  • عبدالغفار: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في حياة المواطن
  • توجيهات بالتنسيق بين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وبرامج مؤسسة شباب القادة
  • وزير العدل: مبادرة «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • بالفيديو.. وزارة العدل تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية " بداية"
  • فيديو.. المستشار عدنان فنجري يعلن مشاركة "العدل" بمبادرة "بداية" للتنمية البشرية
  • «إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • وزير العدل:مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • النائب زكي عباس يثمن استجابة «النواب» للحوار الوطني بشأن «الإجراءات الجنائية»