زنقة 20:
2024-09-15@13:04:52 GMT

لشكر: التعديل الحكومي لا يهمنا ودائرة المحيط اتحادية

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

لشكر: التعديل الحكومي لا يهمنا ودائرة المحيط اتحادية

زنقة 20 | الرباط

قال الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر، أن التعديل الحكومي الذي يجري الحديث عنه لا يهم حزبه.

و أضاف لشكر ، خلال إعطائه انطلاقة الحملة الانتخابية لجزئيات دائرة المحيط بالرباط ، و التي ستجري يوم 12 شتنبر الجاري، ” التعديل الحكومي الذي يجري الحديث عنه، لايهمنا في الحزب هل سيشمل زيد أو عمر بقدر ما يهمنا اثره السياسي والاجتماعي على المواطنين والجواب السياسي في مواجهة القضايا المصيرية والمشاريع المهيكلة التي تقبل عليها البلاد خلال السنوات المقبلة والتي لها أدوارا حاسمة في مجال التقدم والتنمية الشاملة للبلاد”.

لشكر ، وبخصوص ترشح حزبه بدائرة الرباط المحيط، أكد أن “هذه الدائرة كانت دائرة اتحادية بامتياز، وابتدأ ذلك مع الشهيد المهدي بنبركة، واليوم نرشح فيها شابا كاشارة من الحزب على أن تجديد النخب في المجالس والمؤسسات المنتخبة بالعاصمة الرباط، اصبح ضرورة، من أجل أن يواكب الشباب المشاريع والاستحقاقات التنموية المقبلة التي ستقدم عليها البلاد سواء في سنة 2025 او 2030”.

وأكد الكاتب الاول لحزب “الوردة”، أن الاتحاد الاشتراكي “يتقدم لهذه المحطة الانتخابية وهو يستحضر ما تواتر في الانتخابات السابقة وما نتج عنها من نخب ليست في المستوى المطلوب، لولا المشروع الملكي بالعاصمة وتتبع الإدارة الترابية، لكانت الوضعية غير مرضية”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها

أكدت قوات الدعم السريع في بيان أصدرته الخميس، استعدادها للتعاون مع لجنة تقصي الحقائق الأممية ودعتها لزيارة المناطق التي تسيطر عليها.
وجاء في البيان ما يلي: لقد أخذت قوات الدعم السريع بعين الاعتبار التقرير الذي قدمته بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في السودان في الدورة السابعة والخمسين لمجلس

Rapid Support Forces - قوات الدعم السريع
@RSFSudan

لقد أخذت قوات الدعم السريع بعين الاعتبار التقرير الذي قدمته بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في السودان في الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان. وتقدر قوات الدعم السريع الجهود التي تبذلها البعثة في نطاق ولايتها وتؤيد أهمية إجراء تحقيق مستقل ونزيه في الجرائم المرتكبة في جميع أنحاء السودان منذ اندلاع الحرب في 15 أبريل 2023.

منذ بداية الصراع، كانت قوات الدعم السريع أول من طالب بتشكيل لجنة مستقلة لتقصي الحقائق، وبالتالي رحبت بقرار تشكيل البعثة وأكدت استعدادها للتعاون معها لتسهيل ولايتها. ووجهت قوات الدعم السريع دعوة مفتوحة لمسؤولي البعثة لزيارة المناطق الخاضعة لسيطرتها وتعهدت بتسهيل الوصول الآمن إلى جميع الأماكن .

يجب الإشارة إلى أنه قبل نشر التقرير، أعربت قوات الدعم السريع عن استعدادها للقاء أعضاء البعثة وتنسيق المعلومات وتبادلها ومعالجة ادعاءات محددة. ومع ذلك، تم رفض العرض الذي قدمته قوات الدعم السريع. وحتى هذا التاريخ، لم تقم البعثة بزيارة المناطق التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع للتحقيق في الادعاءات على الأرض أو لمقابلة المدنيين.

بعد مراجعة محتويات التقرير، تأسف قوات الدعم السريع لعدم منحها فرصة للرد قبل النشر في 5 سبتمبر 2024. وكان ذلك ليتوافق مع المبادئ المقبولة للعدالة الدولية.

ومع ذلك، تؤكد قوات الدعم السريع على أهمية إجراء عملية تقصي حقائق محايدة وضمان إعداد تقارير متوازنة عن الوضع في السودان، وتحقيقًا لهذه الغاية، تدعو إلى تمديد ولاية البعثة. وتتوقع قوات الدعم السريع من البعثة إعطاء الأولوية للتواصل معها من أجل ضمان أن تستند الاستنتاجات المستقبلية إلى فهم شامل للوضع على الأرض. ويشمل ذلك الاعتراف بالجهود الإنسانية الجارية التي تبذلها قوات الدعم السريع لحماية المدنيين والحفاظ على الاستقرار في المناطق الخاضعة لسيطرتها، فضلاً عن الجهود القانونية التي بذلتها لتعزيز حماية المدنيين وضمان المساءلة عن انتهاكات قوانين الحرب التي يرتكبها أفرادها.
٨:٠٩ م · ١٢ سبتمبر ٢٠٢٤

   

مقالات مشابهة

  • الدخول السياسي…الحكومة تواصل تنزيل الأوراش الملكية ورفع وتيرة العمل لتنفيذ مشاريع البرنامج الحكومي
  • بوسعيد: الانحطاط السياسي يصدر عن أشخاص يحاولون ممارسة المعارضة بنشر المغالطات
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  • «الشعب الجمهوري» بقفط قنا يعقد اجتماعه التنظيمى الأول
  • حزب الإستقلال ينتخب اللجنة التنفيذية أواخر سبتمبر قبل حلول التعديل الحكومي
  • الانتخابات الجزئية..بعد فوزه بمقعدي الرباط والفقيه بنصالح حزب أخنوش يشيد بالتزام الأغلبية
  • الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة الرباط، المحيط…فوز مرشح التجمع الوطني للاحرار
  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها
  • تغير الطقس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • الأحرار يكتسح الإنتخابات الجزئية في دائرة المحيط بالرباط