صورة تعبيرية (مواقع)

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.

وذكر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (تعز، الضالع ، إب، ريمة، ذمار، صنعاء، عمران، المحويت حجة ، صعدة وسهل تهامة).

اقرأ أيضاً بيان هام من الخدمة المدنية حول صرف المرتبات 3 سبتمبر، 2024 أبو عبيدة يكشف عن تعليمات جديدة لحراس الأسرى في حال اقترب العدو منهم 3 سبتمبر، 2024

هذا ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (لحج، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الشرقية).

ولفت إلى احتمال هبوب رياح قوية إلى شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن، تتراوح سرعتها ما بين ( 30 - 40 عقدة )، معتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية و تتراوح سرعتها ما بين ( 10 - 20 عقدة ).

كما حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

وحذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار والسحب الركامية المنخفضة الكثيفة ومن الإنزلاقات الصخرية.

ونبه مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: ابين الجوف الحديدة المحويت المهرة اليمن تعز حجة حضرموت سقطرى شبوة صعدة صنعاء عدن عمران لحج مارب هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة

أفادت تقارير بحدوث فيضانات في جمهورية التشيك وبولندا المجاورة إثر هطول أمطار غزيرة بعد منتصف الليل.

وتستعد قوات الطوارئ في البلدين للأحوال الجوية السيئة منذ أمس الجمعة. وتسببت الأمطار الغزيرة في منطقة نهري ألبه وفلتافا في جمهورية التشيك في ارتفاع مستوى مياه نهري ألبه.

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار "ياجي" في فيتنام إغلاق بوابات الفيضانات بقناة تشيرتوفكا في براغ

وأفادت وكالة الأنباء التشيكية (سي.تي.كيه) بأن السلطات أصدرت تحذيراً من المستوى الثالث من الفيضانات لنحو 20 نهراً ومجرى. وشهدت قرية ميكولوفس القريبة من الحدود البولندية فيضانات في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بحسب ما أظهرته لقطات مصورة نشرها التلفزيون التشيكي على منصة إكس.

وفي مدينة تشيسكي بوديوفيتش، جنوبي التشيك، يعمل رجال الإطفاء على إقامة حواجز الفيضانات على طول نهري مالسا وفلتافا منذ مساء أمس الجمعة.

ومن المتوقع زيادة ارتفاع مستويات المياه في التشيك خلال مطلع الأسبوع، بحسب خبراء الأرصاد الجوية. وشهدت بعض المناطق هطول ما بين 50 إلى 110 لتر من الأمطار لكل متر مربع منذ الجمعة. وعبر الحدود في جنوب غرب بولندا، فاض نهر بيالا جلوشولاسكا على جانبيه في منطقة أوبول. وتحتم إجلاء نحو 400 شخص من سكان قرية جلوشولازي، بالقرب من ميكولوفيس في جمهورية التشيك.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة - عاجل
  • مركز الأرصاد الجوية يحذر من سيول في الجنوب الغربي مساء اليوم
  • المركز الوطني للأرصاد بجازان يحتفي بيوم الأرصاد العربي
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • الأرصاد يتوقع عودة الأمطار إلى هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة