موقع 24:
2024-09-15@13:16:42 GMT

#تبليك_بدون_تعليق.. مبادرة تدعس الذباب الإلكتروني

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

#تبليك_بدون_تعليق.. مبادرة تدعس الذباب الإلكتروني

في المواقف يظهر معدن الرجال، والمواجهات ليس لها إلا الفرسان، والفرسان مكانهم الوحيد هو الميدان، فهنا تظهر شجاعتهم وحنكتهم، وعندما تحولت ميادين المواجهة والمبارزة من الساحات إلى منصات التواصل الاجتماعي، اتضح لنا أن ليس كل من ركب الخيل صار فارساً بالضرورة، وليس كل من أمسك بالقلم أصبح صاحب رأي وكاتب حر الإرادة.


ومع بداية ظهور منصات التواصل الاجتماعي توسّمنا فيها الخير، كي يزداد التقارب بين أبناء الأمة العربية عامة وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي خاصة، بحكم ان منصة "X" او تويتر سابقا، هي أكثر المنصات تداولاً واستخداماً في دول الخليج، لكن مؤخرا أصبحت تلك المنصة إحدى أكبر ساحات الفتن وإثارة النعرات بين المغردين عليها، وصارت أجواؤها غير صحية بالمرة، بعد انتشار الذباب الالكتروني في فضائها، وكثرة ظهور الحسابات الالكترونية التي لا هدف لها سوى الإساءة للشعوب العربية وإثارة النعرات والوقيعة بينهم
وهنا أوجه سؤالي، وسؤالي ليس للذباب الإلكتروني، ولكن لمن صنعهم ويحركهم: من المستفيد من فعلك الخسيس هذا؟ فسبك ولعنك باقي الشعوب العربية والتقليل من حضاراتهم والخوض في أعراضهم لن ينقص منهم شيئاً، بقدر إظهار ما تعانيه أنت من خلل نفسي ونقص وقلة دين وخلق، وما تقوم به ما هو إلا أكبر خدمة لأعداء أمتنا، وما تنفذه هي أجندة حاول العديد من الغزاة تطبيقها لتفتيت أبناء الأمة الواحدة واللغة الواحدة من المحيط للخليج.
فالمسلم الحق هو من سلم الناس من لسانه ويده، والعربي الأصيل هو من لا يطعن شقيقه العربي ويخوض في عرضه، ومن ذلك المنطلق أطلق معالي الشيخ عبدالله آل حامد رئيس "المكتب الوطني للإعلام" مبادرته الرائعة "#تبليك_بدون_تعليق" التي ألجمت كل المتربصين، وأخرست كل الطاعنين في تاريخ وعرض شعوبنا.
ولسمو هدف تلك المبادرة التي جاءت من فارس يعرف المواجهة والصراحة والوضوح وليس التحفي وراء لوحة مفاتيح، تفاعل كافة المغردين العرب الأسوياء معها، واستقبلها الجميع بترحاب شديد، سواء داخل الإمارات أو خارجها، وقد تصدر اسم المبادرة #تبليك_بدون_تعليق كافة مواقع التواصل الاجتماعي.
وتتماشى مبادرة معالي الشيخ عبد الله آل حامد الرائعة، مع معايير المحتوى الإعلامي الواردة في قانون تنظيم الإعلام وتهدف لمنع الإساءة للدول الشقيقة والصديقة، والتصدي للشائعات، والأخبار الكاذبة والمضللة.
خلاصة الكلام، المواقف تظهر لنا معادن الرجال، ومع كل موقف يتجلى لنا معدن أبناء الإمارات النفيس الغالي، وقوة شخصيتهم وحبهم للمواجهة دون مواربة، فهم دائماً وأبداً أصحاب المبادرات وأصحاب الخطوة الأولى، لذلك تظل الإمارات دوماً بفضل قادتها وسياستها الرشيدة فعلاً وليس رد فعل، ودوماً هي في المقدمة، والمقدمة لا يصل لها إلا من يجيد المواجهة ويحترم الآخرين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

كريستيانو رونالدو يدخل التاريخ كأول شخص يتجاوز مليار متابع على وسائل التواصل الاجتماعي

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إنجازًا غير مسبوق في عالم وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أصبح أول شخص في العالم يتجاوز عدد متابعيه الإجمالي عبر مختلف منصاته حاجز المليار متابع.

يعد رونالدو، الذي يشتهر بتحطيم الأرقام القياسية على أرض الملعب، واحدًا من أكثر الرياضيين تأثيرًا في العالم. في 8 يوليو الماضي، أعلن عن افتتاح قناته على موقع “يوتيوب”، ليعزز حضوره الرقمي ويتواصل بشكل مباشر مع جمهوره العالمي. خلال فترة قصيرة، تمكن من جذب ملايين المتابعين، ليصبح أول إنسان في العالم يصل إلى هذا العدد الضخم من المتابعين.

رقم قياسي جديد في وسائل التواصل الاجتماعي

مع تجاوز مجموع متابعيه على منصات “إنستغرام”، “فيسبوك”، “تويتر”، و”يوتيوب” عتبة المليار، كتب رونالدو على حساباته منشورًا أعرب فيه عن سعادته بهذا الإنجاز التاريخي.

“دخلنا التاريخ!”

في رسالة إلى متابعيه، كتب النجم البرتغالي: “دخلنا التاريخ! مليار متابع! هذا ليس مجرد رقم؛ بل هو دليل على شغفنا المشترك، عزيمتنا، وحبنا للعبة وما يتجاوزها. من شوارع ماديرا إلى أكبر المسارح العالمية، كنت دائمًا ألعب من أجلكم ومن أجل عائلتي، والآن نحن مليار شخص معًا.”

“كنتم بجانبي في النجاحات والانكسارات”

مقالات مشابهة

  • نيجيرفان بارزاني يعلق على فيديو له أشعل التواصل الاجتماعي: لم اشاهده من قبل
  • وسائل التواصل الاجتماعي بين السلام والثورة والحرب والثورة المضادة في السودان
  • ذكرى بشير تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • الخاوة.. مجموعة شبابية تصنع الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي بفضل محتوياتها الفريدة
  • كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي
  • «الأول في التاريخ».. أول تعليق من جورجينا بعد وصول رونالدو لمليار متابع
  • كريستيانو رونالدو يدخل التاريخ كأول شخص يتجاوز مليار متابع على وسائل التواصل الاجتماعي
  • هاشتاك فضيحة الإخوان يشعل منصات التواصل الاجتماعي
  • جمعية الصحفيين تدعم حملة مكافحة الذباب الإلكتروني
  • 103 أعوام.. "صابر" يخوض امتحان محو الأمية بالإسكندرية