آخر تحديث: 3 شتنبر 2024 - 3:21 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعا المتحدث باسم حركة همم سعد محمود المسعودي ،اليوم الأربعاء،  رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أبعاد وزارة الخارجية عن المحاصصة السياسية. وقال المسعودي في حديث صحفي، إنه ” لا يوجد دور حقيقي لوزارة الخارجية العراقية في الدفاع عن المصالح العراقية الخارجية بسبب التقسيمات الحزبية “.

وأضاف أنه “يتوجب على الكتل السياسية الكبيرة بأبعاد الوزارات السيادية عن التقسيمات الحزبية لا سيما وخصوصا وزارة الخارجية كون الكفاءات لم تأخذ دورها في التمثيل الدبلوماسي الخارجي”.وأضاف ” نأمل أن تكون الاختيارات المهمة كالسفراء والقنصليات ومدراء الدوائر الفرعية وفق معايير حقيقية ونشد على يد الحكومة بالسعي الحثيث لأجل ذلك”. وتابع أن ” وزارة الخارجية تعاني من تهالك وضعها نتيجة للمحاصصة التي أثرت سلبا على أدائها “.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يعتمد حركة تكليفات جديدة لرؤوساء شركات القطاع

أصدر المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتولي المهندس إيهاب رجائي عبد العزيز رئيساً لقطاع الإنتاج بمستوى وكيل أول وزارة بوزارة البترول والثروة المعدنية.

جاء ذلك في ضوء أولويات وزارة البترول والثروة المعدنية وعلى رأسها الدفع بعجلة الإنتاج وتعظيم معدلاته سواء من الحقول الحالية أو الاكتشافات الجديدة، قامت الوزارة بعدة خطوات هامة في هذا الشأن لضمان إيجاد حلول لجميع المعوقات التي تؤثر سلبًا على تقدم الأعمال، كما أصدرت توجيهات بإنشاء لجنة استشارية تضم جميع الخبرات لبحث خطط زيادة الإنتاج باستخدام أحدث التكنولوجيات وأجدد الأساليب الإدارة الخزانات الجوفية، واستكمالا لهذه الخطوات المشار إليها، سيعمل وكيل أول وزارة البترول للإنتاج على متابعة تنفيذ هذه الخطوات وإعطاء الدعم اللازم والاستمرار في إيجاد حلول أخرى.

تغيير رؤوساء شركات البترول 

هذا واعتمد بدوي حركة تكليفات وتنقلات شملت رؤساء لبعض شركات قطاع البترول، وذلك بهدف دعم المواقع البترولية بالكفاءات اللازمة لتحقيق الأهداف المستقبلية وتبادل الخبرات اللازمة.

 تضمنت الحركة شغل بعض المواقع التي خلت بخروج شاغليها لسن التقاعد القانوني، وتم تكليف  المهندس محمود عبد الحميد رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ثروة للبترول.

وتكليف المهندس خالد السيد عبد السلام رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة عش الملاحة للبترول.

وتكليف المهندس محمد محمود مصطفى رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بترونفرتيتي. 

كما تم تكليف المهندس خالد محمود محمد منصور  رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروسيلة.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية العراقية تعلن إطلاق سراح أحد مواطنيها بعد اختطافه فى حمص السورية
  • وزير الخارجية الصومالي: علاقات الصومال ومصر تاريخية استراتيجية راسخة وتشهد حاليا تقاربا كبيرا بدعم من الإرادة السياسية القوية
  • وزير البترول يعتمد حركة تكليفات جديدة لرؤوساء شركات القطاع
  • السوداني: لا يمكن للدولة العراقية أن تستمر في سياسة التعيين بالقطاع الحكومي
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • خوري ووزير الخارجية التونسي يؤكدان ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا إلى الأمام
  • د. زاهر الشقنقيرى يكتب: التعددية الحزبية
  • السوداني يعفي مدير الخطوط الجوية العراقية من منصبه
  • خلف: التأخير في انتخاب رئيس سوف يُسرع في اقامة جزر طائفية
  • البعثة الأممية تدعو الأطراف الليبية لإخراج المركزي من دائرة الصراعات السياسية