الأسبوع:
2024-07-08@08:06:14 GMT

التفاصيل الكاملة لزيارة الخطيب للأكاديمية البحرية

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

التفاصيل الكاملة لزيارة الخطيب للأكاديمية البحرية

حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، على زيارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية ظهر اليوم، لبحث سبل التعاون بين النادي والأكاديمية والاستفادة من إمكاناتها وملاعبها ومنشآتها الرياضية الهائلة، والمرشحة لاستضافة معسكر الإعداد الخاص بفرق النادي المختلفة.

كان في استقبال رئيس الأهلي الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، والدكتورة نيفين الصغير عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا بفرع الأكاديمية بالعلمين، والدكتور مير عبد الفتاح نائب رئيس الأكاديمية للتطوير المؤسسي والرقمنة، والدكتور علي فهمي عميد كلية الذكاء الاصطناعي.

واستمع محمود الخطيب في مستهل الزيارة إلى شرح من الدكتور إسماعيل عبد الغفار، عن التصميم الخاص بمنشآت الأكاديمية والتوسعات الجديدة الجاري تشييدها، والتي تتضمن ملعب كرة قدم، وكذلك التخصصات العلمية الواعدة التي تنوي الأكاديمية إدراجها ضمن المناهج العلمية وتدريسها للطلاب.

ثم عقد رئيس الأهلي جلسة مع رئيس الأكاديمية بحضور نخبة من الدكاترة ورؤساء الكليات المختلفة لتبادل الرؤى وبحث أوجه التعاون المختلفة بين الأهلي والأكاديمية، وكيفية الاستفادة من خبرات الجانبين والإمكانات الهائلة المتاحة، خاصة وأن الأكاديمية إلى جانب كونها واحدة من الصروح التعليمية العريقة، فإنها أيضا تمتلك العديد من الملاعب والمنشآت الرياضية التي أسهمت على مدار تاريخها في استضافة معسكرات إعداد الفرق والمنتخبات الوطنية.

وفي ختام الزيارة، قام الدكتور إسماعيل عبد الغفار بإهداء محمود الخطيب درع الأكاديمية، كما أهدى الخطيب رئيس الأكاديمية درع وعلم وقميص النادي، ثم التقط كوكبة الحضور الصور التذكارية مع أعضاء هيئة التدريس وطلاب الأكاديمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأكاديمية البحرية التفاصيل الكاملة الخطيب رئیس الأکادیمیة

إقرأ أيضاً:

خلافات عاصفة بين مجلس أمناء بيت الشعر.. ومديره يستقيل -(التفاصيل الكاملة)

كتب- محمد شاكر:

يعيش بيت الشعر العربي، التابع لصندوق التنمية الثقافية، على صفيح ساخن، بسبب خلاف حاد بين مجلس أمنائه حول طريقة إدارته، وكذلك عدد من الأنشطة التي تقام به.

يأتي هذا في الوقت الذي تقدم فيه الناقد عمر شهريار باستقالته من إدارة بيت الشعر الأسبوع الماضي، بينما يجتمع مجلس الأمناء الآن للبت في الاستقالة.

وبشأن تفاصيل الخلاف حول فعالية تسعينية الشاعر الكبير أحمد عبدالمعطي حجازي والتي تقام مساء اليوم، أعلن الدكتور أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب الأسبق، انسحابه من المشاركة في الأمسية، في منشور على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتهكم "مجاهد"، على الكاتب حلمي النمنم قائلا: "بالنسبة لندوة اليوم ببيت الشعر: أولا: أبارك للأستاذ حلمى النمنم حصوله على درجة الدكتوراه فى النقد الأدبى، ولكنها درجة جديدة بكل تأكيد، ولا تشفع لبيت الشعر فى كتابة اسمه قبل اسم أستاذ الأجيال الدكتور يوسف نوفل على أقل تقدير.

وأضاف مجاهد: ثانيا.. اتفقنا أن اختيار أسماء المشاركين فى الندوات يتم بمعرفة واعتماد أعضاء مجلس امناء بيت الشعر، وقد تم هذا بالفعل، وحدثت مشكلة بين الشاعر أحمد عنتر مصطفى والناقد عمر شهريار فى بداية الأسبوع الماضى، لأنه قد نسى كتابة اسم الشاعر إيهاب البشبيشى الذى اتفقنا على مشاركته بالندوة فى الإعلان.

وأكمل مجاهد: ثالثا.. على الرغم من كل ما سبق تم إضافة اسم لم يتم طرحه أساسا من قبل للمشاركة بالندوة، ولم يوافق المجلس عليه، بما يمثل مفاجأة فردية لا أوافق عليها أيا كان من قام بها، ليس انتقاصا من قدر أحد ولكن تطبيقا للقواعد، وحفاظا على اختصاصات أعضاء مجلس الأمناء.

وختم مجاهد: رابعا.. "ما تستنونيش أنا مش جاي"، على رأى مجدى شطة، وبمنطقه.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: الإهتمام بالمواطن وتسخير كافة الإمكانيات لتلبية مطالبه وإحتياجاته
  • مدرب سموحة الأسبق: الأهلي يسير بخطى ثابتة في الدوري.. وهذه آخر صفقاته
  • خلافات عاصفة بين مجلس أمناء بيت الشعر.. ومديره يستقيل -(التفاصيل الكاملة)
  • حبس شقيق كهربا سنتين بتهمة التعدي على المطرب رضا البحراوي
  • انتخاب دكتور محمود محيي الدين زميلًا للأكاديمية العالمية للآداب والعلوم
  • لعرض برنامج الحكومة.. ننشر التفاصيل الكاملة للجلسة الخاصة لمجلس النواب غدا
  • تغيب كهربا عن جلسة النطق بالحكم على شقيقه.. تفاصيل
  • إسماعيل عبد الغفار رئيسًا للجمعية العامة لمشروع الحاضنة العربية لمشاريع الذكاء الاصطناعي
  • كهربا يرد على دعم لاعبي الأهلي له في مباراة الداخلية.. ماذا قال؟
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 للعاملين بالدولة (التفاصيل الكاملة)