أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن إطلاق خدمة جديدة للركاب بين القاهرة والإسكندرية وأسوان والعكس، حيث سيتم تشغيل 4 قطارات تحتوي على عربات نوم وعربات ثانية مكيفة حديثة، وذلك كتجربة لمدة شهر.

وذكرت الهيئة في بيانها اليوم الثلاثاء تفاصيل الخدمة الجديدة التي ستبدأ تشغيلها على النحو التالي:

أولًا: اعتبارًا من 5/9/2024
قطار 1083 (القاهرة - الإسكندرية): يعمل يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، حيث ينطلق من القاهرة الساعة 7:20 صباحًا ويصل إلى الإسكندرية الساعة 10:05 صباحًا.

القطارات تحتوي على (2 عربة نوم + 1 عربة بوفيه + 5 عربات ثانية مكيفة جديدة روسي).

قطار 1088 (الإسكندرية - أسوان): يعمل يومي الخميس والأحد من كل أسبوع، حيث ينطلق من الإسكندرية الساعة 19:20 مساءً ويصل إلى أسوان الساعة 12:00 ظهرًا. القطارات تحتوي على (2 عربة نوم + 1 عربة بوفيه + 5 عربات ثانية مكيفة جديدة روسي).

ثانيًا: اعتبارًا من 6/9/2024
قطار 1089 (أسوان - الإسكندرية): يعمل يومي الجمعة والاثنين من كل أسبوع، حيث ينطلق من أسوان الساعة 19:40 مساءً ويصل إلى الإسكندرية الساعة 11:20 صباحًا. القطارات تحتوي على (2 عربة نوم + 1 عربة بوفيه + 5 عربات ثانية مكيفة جديدة روسي).
ثالثًا: اعتبارًا من 7/9/2024
قطار 1082 (الإسكندرية - القاهرة): يعمل يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، حيث ينطلق من الإسكندرية الساعة 19:20 مساءً ويصل إلى القاهرة الساعة 22:00 مساءً. القطارات تحتوي على (2 عربة نوم + 1 عربة بوفيه + 5 عربات ثانية مكيفة جديدة روسي).
رابعًا: اعتبارًا من 15/9/2024
قطار 1902 (الإسكندرية - أسوان): ينطلق من الإسكندرية بدلًا من القاهرة ويستمر حتى أسوان، حيث ينطلق من الإسكندرية الساعة 20:10 مساءً ويصل إلى أسوان الساعة 13:20 ظهرًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السكة الحديد قطارات قطارات السكة الحديد قطارات القاهرة أسوان قطارات أسوان قطارات الاسكندرية ینطلق من الإسکندریة الإسکندریة الساعة الإسکندریة ا حیث ینطلق من من کل أسبوع اعتبار ا من عربة بوفیه ویصل إلى

إقرأ أيضاً:

القبض على لصوص برج إشارة السكة الحديد في المنيا

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن المنيا من إلقاء القبض على 4 أشخاص لاتهامهم في سرقة 4 وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد.

القبض على تاجري سلاح في المنيا المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين تأجيل محاكمة 13 شخصًا متهمين بالهجرة غير الشرعية في المنيا حادث انقلاب دراجة ينتهي بإصابة عامل في المنيا حادث انقلاب سيارة يودي بحياة شخص ويصيب 20 آخرين في المنيا تفاصيل الواقعة

بداية الواقعة عندما تلقى مدير أمن امنيا إخطارًا من وحدة مباحث السكة الحديد في مغاغة إخطارًا عن سرقة وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد بدائرة مركز شرطة مغاغة.


على الفور تم تشكيل حملة أمنية بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا وتم إلقاء القبض على 4 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" لقيامهم بسرقة عدد 4 وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد بدائرة مركز شرطة مغاغة.

واعترفوا بتقطيع بعض المسروقات وصهر البعض الآخر وإستخراج المواد النحاسية والتصرف فيهم بالبيع لدى عميليهما "سيئا النية"تم ضبطهما وبحوزتهما (أجزاء من المسروقات – 20 كيلو جرام نحاس منصهر).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

مقالات مشابهة

  • جميع الخطوط.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • بانتهاء الصيف.. السكة الحديد تبدأ إيقاف تشغيل قطارات «القاهرة - مرسى مطروح» والعكس
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأحد 15 سبتمبر 2924
  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • لو مسافر الإسكندرية احجز من هُنـــا.. مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • تعرف على برنامج عروض أسبوع أفلام جوته في القاهرة والإسكندرية (القائمة الكاملة)
  • القبض على لصوص برج إشارة السكة الحديد في المنيا
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 13سبتمبر 2024
  • «لو مسافر إسكندرية».. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 13 سبتمبر