لجريدة عمان:
2024-09-15@13:17:20 GMT

مناقشة آليات صرف الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

عقد اليوم في المركز الوطني للصحة الوراثية اجتماع مشترك بين وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية لمناقشة مبادرة صرف الأجهزة التعويضية والوسائل المساعدة لذوي الإعاقة، بتنظيم من قسم برامج ذوي الإعاقة بدائرة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة.

ناقش الاجتماع تحديث آليات صرف الأجهزة التعويضية والوسائل المساعدة، واللائحة التنظيمية، وتجارب صرف بعض الأجهزة التعويضية والوسائل المساعدة من وزارة الصحة، وتجربة صرف الأجهزة التنفسية، وتجربة صرف الأطراف الصناعية.

انبثقت هذه المبادرة عن مختبر تطوير خدمات برامج ذوي الإعاقة بتنظيم من وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع وحدة متابعة "رؤية عمان ٢٠٤٠ " بالشراكة مع وزارة الصحة وعدة جهات حكومية وخاصة، إضافة إلى قطاع المجتمع المدني خلال المدة من شهر سبتمبر إلى شهر ديسمبر ٢٠٢٣م.

هدفت المبادرة إلى مواءمة خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة وبرامجهم ومبادراتهم ومشاريعهم مع "رؤية عمان ٢٠٤٠" وتمكينهم من التركيز على الخدمات الصحية والتأهيلية واستعمال التقنيات الحديثة، وهدفت المبادرة أيضا إلى تصميم أهداف إستراتيجية قابلة للقياس لتعزيز قطاع الأشخاص ذوي الإعاقة.

تأتي أهمية هذه المبادرة لتوحيد التشريعات والضوابط والممارسات المتعلقة بتوفير الأجهزة التعويضية المساعدة المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة وصرفها بين المؤسسات ذات العلاقة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الأجهزة التعویضیة ذوی الإعاقة صرف الأجهزة

إقرأ أيضاً:

المغرب تسجل إصابة بجدري القرود

سجلت المغرب حالة إصابة مؤكدة بمرض جدري القرود بمدينة مراكش، ويخضع المصاب حاليا للمراقبة الطبية الدقيقة لضمان استقرار حالته.
وأفادت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، اليوم، أنها حصرت لائحة جميع المخالطين للمصاب، واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس.

#الأمم_المتحدة تنادي بتمويل الاستجابة لـ #جدري_القرود في أفريقيا#اليوم #جدري_القردةhttps://t.co/UveEOFEZdg— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024جدري القرودودعت وزارة الصحة المواطنين إلى الالتزام بالتدابير الوقائية الموصى بها، وتجنب الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين أو المشتبه في إصابتهم.
أخبار متعلقة المنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع اليابانالبرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال مدرسة تابعة للأونروا بقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • "سفراء التكنولوجيا للشباب" ندوة بمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • هل من إصابات بغارة الهرمل؟ بيانٌ من وزارة الصحة
  • وزير الصحة: مستشفى حديثة العام جهز بأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية
  • "الحج والعمرة": رعاية شاملة لذوي الإعاقة في المسجد الحرام بخدمات متكاملة
  • إجراء 14 ألف عملية جراحية مجانية بمستشفيات المنيا
  • بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية
  • عبدالله نوه بجهود وزارة الصحة في التلقي المبكر ضد الكوليرا
  • نائب وزير الإسكان يبحث مع مسئولي "وزارة التخطيط والتعاون الدولي" آليات تمويل المشروعات القومية
  • نادي تبوك لذوي الإعاقة يستضيف بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية
  • المغرب تسجل إصابة بجدري القرود