أشرف اللواء بحري طارق عدلي عبد الله رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، على تجارب افتراضية لتيسير إجراءات حركة الشاحنات الخاصة بالخط الملاحي والتي تضمنت تجربة للكشف على محتويات الشاحنات الناقلة البضائع بواسطة أحد أحدث الأجهزة المتحركة «M-60» للكشف بتقنية «X RAY» والمخصص للعمل بميناء دمياط والذي يتمتع بقدرته على الكشف بدقة عالية، كما يتمتع بمرونة وسرعة في الحركة للكشف بسهولة ويسر داخل نطاق عمله، ما يسهم في كفاءة وانتظام وسرعة العملية اللوجستية بداية من تراكي السفن على رصيف الرورو وصولًا إلى خروج الشاحنات من الميناء بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

جاهزية كافة مرافق الميناء

وأكد على تمام جاهزية كافة مرافق ميناء دمياط  خاصة رصيف الرورو لاستقبال السفن الخاصة بخط النقل البحري المنتظر تشغيله طبقا لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، نظرًا للأهمية القومية التي يتمتع بها المشروع والذي يعد بوابة لنقل البضائع المصرية خاصة الحاصلات الزراعية المصرية إلى إيطاليا ومعظم دول أوروبا ما يسهم في زيادة حركة الصادرات المصرية إلى مختلف دول العالم.

قرب تدشين خط النقل البحري الرورو مع ميناء تريستا الإيطالي

جاء ذلك في إطار استعدادات ميناء دمياط لقرب تدشين خط النقل البحري الرورو مع ميناء تريستا الإيطالي وفقا للبروتوكول الموقع على هامش فاعليات معرض ومؤتمر النقل الذكي «TRANS MEA» المنعقد العام الماضي بين هيئة ميناء دمياط وميناء تريستا الإيطالي لتيسير التشغيل المستدام لخط نقل بضائع رورو بين مصر وإيطاليا باستخدام الشاحنات «الجافة- المبردة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البضائع المصرية الجهات المعنية الحاصلات الزراعية الصادرات المصرية النقل البحري حركة الشاحنات دول العالم دول اوروبا رئيس مجلس إدارة رئيس مجلس الوزراء میناء دمیاط

إقرأ أيضاً:

طلبة من أذربيجان يشاركون في تجارب علمية بمركز محمد بن راشد للفضاء

استضاف مركز محمد بن راشد للفضاء مجموعة من الطلاب من أذربيجان في إطار شراكة مع وكالة الفضاء الأذربيجانية “أزيركوسموس”، بدعم من وكالة الابتكار والتطوير الرقمي في أذربيجان.

جاءت هذه المبادرة ضمن برنامج تعليمي مكثف استمر لمدة أسبوع، حيث حصل الطلاب على فرصة للمشاركة في تجارب عملية وتحديات تقنية متعددة.

وفي بيان صحفي اليوم، أوضح المركز أن التجربة التعليمية تضمنت جلسات تدريبية تناولت موضوعات متنوعة، مثل محاكاة أنظمة الفضاء والطيران، وأمن المعلومات، والهندسة الحاسوبية والإلكترونية، بالإضافة إلى تدريبات ميدانية مع رواد الفضاء.

كما أتيحت للطلاب فرصة التعرف إلى مشاريع مركز محمد بن راشد للفضاء الرائدة، ومنها “مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ” و”مشروع الإمارات لاستكشاف القمر”.

وتم تسليط الضوء على تطبيقات الذكاء الاصطناعي وبرنامج بايثون لمراقبة الأقمار الاصطناعية كما قادت نورا المطروشي، أول رائدة فضاء إماراتية، دورة تدريبية للطلاب، مما أضاف بعداً ملهماً للبرنامج.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز التعاون الدولي وتشجيع الأجيال الشابة على الانخراط في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات “STEM”.

ويسعى مركز محمد بن راشد للفضاء إلى دعم الجهود العالمية في تطوير العلوم والتكنولوجيا، والمساهمة في إعداد علماء ومهندسي الفضاء للمستقبل.

وقال سعود كرمستجي، مدير إدارة الاتصال الاستراتيجي في مركز محمد بن راشد للفضاء إن التعاون مع أزيركوسموس واستضافة هؤلاء الطلاب يعكس التزامنا بتعزيز الشراكات الدولية، ويشكل جزءاً من جهودنا الرامية إلى الارتقاء بتكنولوجيا الفضاء على المستوى العالمي.

وأضاف أنه من خلال هذا البرنامج، نوفر منصة للتعلم العملي، ونلهم جيلاً جديداً من قادة استكشاف الفضاء ونحن ملتزمون بخلق فرص لتبادل المعرفة وتحفيز الشباب نحو الابتكار واستدامة المستقبل.وام


مقالات مشابهة

  • مصر تتسلم 63 ألف طن قمح من رومانيا عبر ميناء دمياط البحري
  • طلبة من أذربيجان يشاركون في تجارب علمية بمركز محمد بن راشد للفضاء
  • شعبة النقل: الموانئ المصرية قادرة على تداول 27 مليون حاوية بعام 2030
  • ميناء دمياط يستقبل 203 حاويات مكافئة و28 سفينة متنوعة
  • ميناء دمياط يتداول 28 سفينة حاويات وبضائع عامة
  • سائقو شاحنات ليبية يشكون تعرضهم للاعتداء على الحدود المصرية
  • ميناء دمياط البحري يستقبل 8 سفن خلال 24 ساعة
  • النقل الدولي واللوجستيات تشارك في حفل تكريم رئيس قطاع النقل البحري السابق
  • استعداداً لانتخابات برلمان كوردستان.. اختبار النقل الإلكتروني لنتائج التصويت في السليمانية
  • كيف يمكننا الاستفادة من تجارب الشعوب في مجال التعليم؟