زنقة 20 ا الرباط

في رده على الإتهامات التي وجهها عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” لقادة حزب التجمع الوطني للأحرار، مؤخرا، في مهرجان خطابي بمناسبة انطلاق حملة الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة الرباط المحيط، قال راشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب الأحرار، إن “الكلام، خبيثا كان أو جميلا، لا يدخل صندوق الاقتراع، في إشارة إلى أن ما سيحدد فوز مرشح الحزب سعد بنمبارك في الانتخابات الجزئية هو ثقة الناخبين ودعم المواطنين”.

وأضاف العلمي الذي كان يتحدث، يوم أمس الإثنين، في مهرجان خطابي بالرباط لدعم مرشح الحزب سعد بنمبارك في الانتخابات الجزئية التشريعية بدائرة الرباط المحيط، التي ستجرى يوم الخميس 12 شتنبر الجاري، أن “هناك من لا يجيد إلا الضرب، وهم لا يضربون سوى الشجرة المثمرة، ونحن لن نلتفت للكلام الخبيث بقدر ما سنهتم بعدد الأصوات التي سنشتغل على تعبئتها، واللي يغا يقول شي حاجة يقولها”.

وعبر الطالبي العلمي عن امتنانه لمساندة أحزاب الأغلبية وبعض الأحزاب الأخرى للمرشح التجمعي، مشيرا إلى أن هذا يعد مقياسا واضحا لتماسك وانسجام مكونات الأغلبية، عكس ما كانت عليه الأغلبية في سنوات سابقة إذ عرفت صراع دائم.

وأبرز العلمي أن “التزام مكونات الأغلبية رهين بالمشروع المجتمعي الذي تحمله، وعلى رأسها الأحرار المتشبث ببرنامجه الحكومي والهادف إلى تنزيله على أكمل وجه، ما سيعطي أكله ونتائجه بعد التنزيل، ومع العمل الجاد والمتواصل”.

وشدد العلمي على أن حزب “الأحرار” هو حزب الإنجاز لا الكلام، وهذا ما يميز الحزب القائد للحكومة عن باقي الأحزاب التي في عمومها تميل لممارسة المعارضة، وهي الأحزاب كثيرة الكلام وقليلة الفعل، “مثل هذه الأحزاب لا تصلح إلا للمعارضة، ولن تفلح عند تدبير الشأن العام، لأن الأخير تحكمه القدرة على الإنجاز والفعل أكثر من التواصل”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الأحرار يشيد بالنتائج التي حققها في الإنتخابات الجزئية الأخيرة

زنقة20 ا الرباط

أشاد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بنتائج التي حققها الحزب في العديد من الدوائر في الانتخابات الجزئية التشريعية الأخيرة، منوها  بـ”التزام الأغلبية الحكومية وانضباط هياكلها على دعم مرشحيها في مختلف المواعيد السياسية”.

وأكد الحزب في بلاغ له أصدره عقب انعقاد مكتبه السياسي يوم أمس، أنه “ارتباطا بنتائج الانتخابات الجزئية التشريعية التي تم تنظيمها بدائرتي المحيط بالرباط والفقيه بنصالح، يعبر المكتب السياسي عن اعتزازه بنتائج الدائرتين الانتخابيتين”.

وتقدم الحزب في بلاغه بـ”شكره للساكنة على تجديدها الثقة في مرشحي الحزب”، مشيدا  بـ”التزام الأغلبية الحكومية وانضباط هياكلها على دعم مرشحيها في مختلف المواعيد السياسية”.

وأكد البلاغ، أن “هذه إلتزام الأغلبية يؤكد تماسكها وانسجامها وإيمان مختلف مكوناتها بأهمية هذا التمرين الديمقراطي وبالاحتكام الشفاف والكامل لمخرجات صناديق الاقتراع”.

مقالات مشابهة

  • الطالبي العلمي: بنكيران إنسان بدائي لم يصل إلى القرن الـ21
  • مرشح الأحرار سعد بنمبارك يفوز في انتخابات دائرة الموت
  • بنعبد الله يقول إن الأحرار نجحوا باستعمال المال في انتخابات جزئية بنسبة مشاركة هي الأدنى عالميا
  • الأحرار يشيد بالنتائج التي حققها في الإنتخابات الجزئية الأخيرة
  • الأحرار “يقطر الشمع” على البيجيدي: مناقشة قضايا الأمة تحتاج إلى مستوى عال من الأخلاق السياسية
  • الانتخابات الجزئية..بعد فوزه بمقعدي الرباط والفقيه بنصالح حزب أخنوش يشيد بالتزام الأغلبية
  • الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة الرباط، المحيط…فوز مرشح التجمع الوطني للاحرار
  • قراءة في انتخابات دائرة المحيط.. نسبة مشاركة لم تتعد 6.5 في المائة وخطر فقدان الثقة
  • الأحرار يكتسح الإنتخابات الجزئية في دائرة المحيط بالرباط
  • إسلاميو الأردن وانتخابات 2024.. انتصروا لغزة فانتصر لهم الناخبون